الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:44 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفع أصحاب الفضيلة العلماء وأئمة وخطباء المساجد والوعاظ والمرشدين في وادي حضرموت رسالة إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في خواتيم الشهر الفضيل وقدوم عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر معبرين عن تأييدهم التام للخطوات العملية المباركة والبطولات القتالية

المؤتمر نت - سيئون - خالد بن عمور -
علماء وائمة وخطباء وادي حضرموت يعبرون عن تاييدهم لبطولات الجيش في مواجهة المتمردين
رفع أصحاب الفضيلة العلماء وأئمة وخطباء المساجد والوعاظ والمرشدين في وادي حضرموت رسالة إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في خواتيم الشهر الفضيل وقدوم عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر معبرين عن تأييدهم التام للخطوات العملية المباركة والبطولات القتالية التي تقوم بها قواتنا المسلحة لإنهاء التمرد والفتنة في محافظة صعدة من قبل جماعة الحوثيين .

ودعا أصحاب الفضلية في ختام لقاء موسع جمعهم الليلة الماضية المواطنين في كافة مناطق الوادي والصحراء للمشاركة الفاعلة في دعم قافلة المساعدات التي سيسيرها ابناء المحافظة للنازحين في محافظة صعدة.

واعلن اصحاب الفضلية العلماء وخطباء وائمة المساجد بالوادي رفضهم القاطع لكل المما رسات الخاطئة التي تستهدف شق الصف الواحد وتمزيق وحدة الوطن مؤكدين وقوفهم الدائم الى جانب جهود الحكومة في تحقيق المزيد من تطلعات المواطنين في كافة المجالات المرتبطة بحياة الناس اليومية . مؤملين من الجهات الرسمية سرعة اتخاذ الإجراءات العملية لمحاربة الظواهر والأشكال السلبية التي تخل بسلوكيات وآداب المجتمع .

وتدارس اللقاء الذي حضره مديرعام مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء اسامة أحمد علي جملة من الأمور والقضايا المتعلقة برفع قدرات الخطباء والمرشدين والوعاظ لمواكبة التجديد من فنون الخطابة ومتابعتهم عبر كافة الوسائط للمستجدات على الصعيد المحلي والوطني والعالمي وربطها بمجريات الحياة اليومية للناس إضافة إلى تفعيل دور الإدارات والاقسام المتخصصة بمكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي للإشراف والمتابعة لكل الأنشطة والفعاليات التي تقام في المساجد ومختلف المؤسسات الدينية .

كما جرى في اللقاء التاكيد على مواصلة جهود مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء لتحسين ظروف وأوضاع كل المرتبطين بنشاطات المؤسسات الدينية بالوادي وعقد لقاءات مماثلة بهم ربع أو نصف سنوية لتعزيز العلاقة بين المشتغلين في هذا المجال الحيوي المهم . . وكذا مساهمة اصحاب الفضيلة العلماء والخطباء والمرشدين في انجاح فعاليات تريم عاصمة الثقافة الاسلامية العام القادم 2010م . والعمل على الإسراع في معالجة آثار كارثة سيول اكتوبر العام الماضي بما يضمن تحقيق الاستقرار المعيشي للمتضررين .



وتطرق وكيل المحافظة إلى بعض اوجة التطور المضطرد الذي شهدته مناطق الوادي والصحراء خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى المنغصات التي تبرز في نشاط وعمل بعض المرافق والمؤسسات داعيا في هذا السياق إلى تضافر جهود الجميع للتغلب عليها ومعالجتها .

وقال الوكيل أن العلماء هم اساس المجتمع وبصلاحهم يصلح المجتمع داعيا إياهم الدعوة إلى غرس حب الوطن وتعزيز الولاء الوطني و لم الشمل ونبذ الفرقة والشتات وأخذ الأمور برويَّة ، لافتا الى حرص السلطة المحلية على تعزيز العلاقة مع كافة القطاعات المجتمعية لما لذلك من دور فاعل ومؤثر في تنفيذ برامج التنمية وتحقيق تطلعات المواطنين في المجالات كافة .. منوها الى جهود السلطة المحلية لتوفير احتياجات المواطنين من الخدمات الاساسية والتغلب على اشكاليات وصعوبات بعض المؤسسات ومنها أوضاع مؤسسة الكهرباء .

وعبر الحاضرون عن سعادتهم بمثل هذه اللقاءات كونها تسهم في تعزيز العلاقة بين رسالة العلماء والخطباء والمرشدين والسلطات التنفيذية الهادفة مواصلة تنفيذ خطط وبرامج التطور والنما وتعزيز التكامل بين كافة القطاعات لما فيه مصلحة الجميع .

كما دعوا إلى العمل بشكل جماعي للقضاء على مختلف اشكال الفتن ، لافتين إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال مزيد من التعاون لما فيه مصلحة العباد والبلاد . . داعيين إلى ايجاد آلية عملية لتفعيل نتائج هذه اللقاءات على صعيد الواقع العملي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024