السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:46 م - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته اليوم بجدة الأمير اندرو دوق يورك بالمملكة المتحدة. حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى الاستثمارات البريطانية في

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يبحث مع الأمير اندرو العلاقات اليمنية البريطانية
استقبل الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته اليوم بجدة الأمير اندرو دوق يورك بالمملكة المتحدة.

حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى الاستثمارات البريطانية في اليمن، وإمكانية توسيعها سواء في النفط والغاز والمعادن أو السياحة وغيرها.

ونوه فخامة رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية البريطانية، والدعم البريطاني لليمن في مجال التنمية.

من جانبه أكد الأمير اندور حرص بريطانيا على تعزيز علاقاتها مع اليمن في كافة المجالات، مشيرا إلى رغبة الجانب البريطاني في توسيع نطاق الاستثمارات البريطانية في اليمن.

حضر اللقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري، وسفير اليمن بالسعودية محمد على محسن، ورؤساء الجامعات اليمنية المرافقين لفخامة الرئيس، وقنصل اليمن بجدة محمد صالح القطيش.

وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وصل إلى مدينة جدة في زيارة للملكة العربية السعودية تلبية للدعوة الموجهة إليه من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك للمشاركة في حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم التقنية.

وكان في مقدمة مستقبليه بمطار جدة الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة وعدد من المسؤولين السعوديين وسفير اليمن لدى المملكة محمد محسن الأحول، والقنصل العام بجدة محمد علي القطيش وأعضاء السفارة.

ولدى وصوله أدلى فخامته بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه:" يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة تلبية للدعوة الكريمة من أخي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وذلك لحضور حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وأضاف فخامته قائلا:" سنجري خلال الزيارة مباحثات مع أخي خادم الحرمين الشريفين تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع والمستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والصومال.

وعبر فخامة الرئيس عن ارتياحه الكبير للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين، وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، مؤكداً الحرص على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات بما يلبي تطلعات الشعبين اليمني والسعودي ويحقق مصالحهما المشتركة باعتبار أن اليمن والمملكة يمثل كل منهما عمقاً استراتيجياً للآخر وما يهم اليمن يهم المملكة والعكس.

وتابع فخامته قائلاً:" نحن نشعر دوماً بالامتنان والتقدير لما يقدمه أخي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وحكومة المملكة من دعم لليمن ومسيرتها التنموية وأمنها واستقرارها، مجدداً الترحيب بالاستثمارات السعودية في اليمن، وأنها ستلقى كل الدعم والتشجيع ولما فيه خير ومصلحة الجميع.

هذا ويرافق فخامة رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة نائب رئيس مجلس النواب حميرعبد الله بن حسين الأحمر، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم، ورئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ورئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني، ورئيس جامعة تعز الدكتور محمد عبد الله الصوفي، ورئيس جامعة إب الدكتور عبد العزيز الشعيبي، ورئيس جامعة حضرموت الدكتور عبد الرحمن بامطرف
*المصدر: سبا









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024