السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:01 م - آخر تحديث: 06:56 م (56: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مصدر في اللجنة الوزارية المشرفة على أعمال وجهود الإغاثة الإنسانية للنازحين الذين شردوا من منازلهم وأجبروا على ترك مناطقهم جراء جرائم العدوان التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعدة

المؤتمرنت -
تحسن أعمال الإغاثة لمخيمات النازحين في غياب(منظمة اوكسفام)
أكد مصدر في اللجنة الوزارية المشرفة على أعمال وجهود الإغاثة الإنسانية للنازحين الذين شردوا من منازلهم وأجبروا على ترك مناطقهم جراء جرائم العدوان التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعدة(شمال اليمن)- أن أعمال وجهود الإغاثة والإيواء والرعاية التي تقوم بها السلطات الرسمية والمحلية والمنظمات الدولية والإنسانية المشاركة تتحسن في كافة المخيمات والمراكز القائمة.

وأوضح المصدر بأن اللجنة الوزارية، واللجنة الفنية التابعة لها والمشكلة من كافة الجهات الحكومية، والمنظمات المعنية بالإغاثة الإنسانية تقوم بالإشراف على أعمال الإغاثة الإنسانية للنازحين الذي بلغ عددهم أكثر من ستين ألف نازح, حيث تمكنت خلال المرحلة القليلة الماضية من إنشاء عدد من المخيمات في كل من المزراق بمحافظة حجة، وخيوان بمحافظة عمران..

مبينا أنه تم من خلال تلك المخيمات تقديم كافة المتطلبات العاجلة للنازحين من مواد إيواء وأغذية ومساعدات ومواد طبية، كما تم توفير المياه والكهرباء لتلك المخيمات، وما زالت الجهود متواصلة لتقديم المساعدات الأمر الذي أنعكس ايجابيا في تحسين الوضع الإنساني للنازحين في تلك المراكز والمخيمات.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر قوله:"إن المساعدات وأعمال الإغاثة مستمرة للنازحين في مدينة صعدة وما حولها وتقوم السلطة المحلية في المحافظة برئاسة محافظ المحافظة بالإشراف على تقديم تلك المساعدات التي يتم توفيرها من قبل الحكومة وبعض المنظمات الدولية بالاضافة إلى قوافل الدعم الشعبي التي تمكنت من الوصول إلى صعدة خاصة من محافظة مأرب وذلك إلى مخيم الاحصاء للنازحين الكائن في مركز محافظة صعدة ومخيم سام الكائن في منطقة آل عقاب في ضواحي مدينة صعدة وكذا النازحين لدى الأسر في مدينة صعدة".

وأعرب المصدر عن الشكر والتقدير للمنظمات الدولية وبرنامج الأمم المتحدة على المساعدات التي قدمتها، وعززت جهود الحكومة التي قدمت الجزء الأكبر من المساعدات للنازحين من خلال اللجنة الوزارية وبإشرافها .. مؤكدا أن هذه الجهود قد أدت إلى تحسن الوضع الإنساني وتمكنت اللجان الميدانية المشكلة من السلطة المحلية والهلال الأحمر اليمني من تقديم المساعدات ومواد الإغاثة المختلفة للنازحين المقدمة من الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

ولفت المصدر إلى أن جزءاً مما أعلنته ما تسمى "منظمة أوكسفام " حول احتمال تطور الوضع الإنساني للنازحين بصورة سلبية تنقصه المعلومات الصحيحة .

ودعا المنظمة إلى أن تأتي لميدان العمل الإنساني وتمارس دورها في الميدان في محافظة صعدة أو بقية مناطق النازحين، خاصة وأنها حتى الآن لم تقدم أية مساعدة إنسانية على الإطلاق في إطار التنسيق الذي تقوم به اللجنة الوزارية بين الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

ونوه المصدر إلى أنه كلما تمكنت القوات المسلحة والأمن ومعها المواطنون الشرفاء من دحر المتمردين والعمل على فتح الطرق العامة وتطهير الألغام منها وفتحها أمام حركة المرور, يمكن إيصال الإعانات إلى بعض النازحين في بعض المناطق في محافظة صعدة.. مبينا أن عناصر التمرد والإرهاب مازالت تستمر في ارتكاب جرائم التقطع على الطرق وتلغيم الطرق الأخرى السالكة والتي يتم تطهير الألغام منها في حقد مكشوف ومتواصل على المواطنين والوطن والأمن والاستقرار ووضع كل العوائق أمام عودة السلام والأمن بمحافظة صعدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024