الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:54 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وكيل محافظة حضرموت رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عوض حاتم
المؤتمرنت -
أحزاب ومنظمات حضرموت تؤكد تأييدها المطلق التصدي لعصابة التمرد الحوثية
أكد بيان صادر عن أحزاب التحالف الوطني ومنظمات المجتمع المدني وقطاعي الشباب والمرأة والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت أن أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر تعتبر النبراس التي أضاءت ومهدت لإعادة وحدة اليمن وإعلان الجمهورية اليمنية في الـ 22 من مايو 1990م وأرست النظام الديمقراطي والممارسة السلمية لدولة الوحدة دولة النظام والقانون والمؤسسات الدستورية والشرعية.

وأشاد البيان الذي تلاه وكيل محافظة حضرموت رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عوض حاتم بالإنجازات والقفزات الكبيرة والسريعة التي تحققت في ظل الوحدة المباركة وتحت القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية ..

مشيرا إلى أن اليمن في ظل الوحدة شهدت تطورا كبيرا على كل الأصعدة والمجالات التنموية في البنية الخدمية والتحتية التي شهدت مشاريع ضخمة وقفزات كبيرة لا يمكن إنكارها أو تجاوزها.

وأكد البيان الذي القي ضمن الاحتفال الجماهيري الكبير الذي أقيم في قاعة بلفقيه بمدينة المكلا محافظة حضرموت بمناسبة تدشين احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الاصطفاف الكامل والتأييد المطلق للقيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن البطلة في تصديها لإرهاب وإجرام عصابة الحوثي التي تصر على أعمال القتل وتشريد الأطفال الأبرياء.

وأوضح البيان أن ما قدمته المؤسسة العسكرية والأمنية من تضحيات ودماء طاهرة وزكية تشهد على عظمة هذه المؤسسة ووطنيتها وتضحياتها من اجل فرض سيادة القانون وفرضه على كافة أراضي الجمهورية اليمنية وصيانة النظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية.

واستنكر البيان ما تقوم به عصابة الإجرام والإرهاب من قتل الأطفال والنساء وتشريد المدنيين والاعتداء على مؤسسات الدولة وممتلكاتها, وقطع
الطرق الآمنة ورفعها السلاح والخروج على القانون والدستور.

وحمل البيان تلك العناصر نتائج ما تقوم به من جرائم وفظائع في حق الشعب اليمني, وإصرارها على الانقلاب على النظام الجمهوري وعلى الدستور والقانون والخروج على الثوابت الدينية والاجتماعية والفكرية للشعب اليمني.

وأستهجن البيان إصرار عصابة الإجرام والإرهاب رفضها الانصياع للغة العقل والحوار وإفشالهم لكل المبادرات التي استهدفت تجنيب المواطنين أعمال التخريب والدمار.

كما أدان انسياق عصابة التمرد لتنفيذ أجندة خارجية تهدد وحدة الوطن وتنشر ثقافة الكراهية والصراعات المذهبية والمناطقية والطائفية...

ودعا البيان كافة أبناء محافظة حضرموت بمختلف أطيافهم إلى تقديم الدعم والمساندة وأعمال الإغاثة للنازحين والمشردين من أبناء محافظة صعدة وعمران الذين تسبب الإرهاب الحوثي في تهجيرهم وتشريدهم من قراهم وبيوتهم .

وأكد البيان ضرورة إتباع منهج الحوار والنقاش باعتباره الطريق الأمثال والأفضل لحل الخلافات وتجاوز المشكلات والصعوبات. مهيبا بأن تكون كافة الحوارات والنقاشات والمبادرات متحلية بروح المسئولية وأن تكون تحت سقف الدستور والقانون وفي إطار الثوابت الوطنية والالتزام بالنظام الجمهوري,وألا تتجاوز هذه المبادرة والحلول المؤسسات الشرعية والدستورية القائمة في البلد.

وأهاب البيان بالأحزاب السياسية العمل على تغليب المصلحة الوطنية وأن يقدموا مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الحزبية الضيقة, والمناكفة الحزبية.

رافضا الحلول والمبادرات الضيقة والمسمومة المقدمة من بعض الأحزاب السياسية, التي لا تراعي مصالح الشعب اليمني ولا تتوافق مع نظامه الجمهوري ومع ثوابته الوطنية والدستورية وتسئ لتاريخ الشعب اليمني وثوابته الدينية والثقافية الاجتماعية.


وهنأ البيان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكافة جماهير الشعب بمناسبة عيد الفطر المبارك والعيد الـ 47 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والعيد الـ 46 لثورة 14 أكتوبر الخالدة التي أرست قواعد النظام الجمهوري والدولة الحديثة والعصرية دولة المؤسسات والقانون والدستور.

وكان محافظ محافظة حضرموت سالم أحمد الخنبشي رحب بنائب رئيس
الجمهورية... وقال "بكل الحب والترحاب ترحب محافظة حضرموت ساحلها وواديها بنائب رئيس الجمهورية الذي يشارك أبناء المحافظة أفراح العيد السعيد ".. رافعا باسم أبناء المحافظة والسلطة المحلية خالص التهاني للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

وتناول الخنبشي في كلمته برامج العمل... مؤكدا أن قيادة المحافظة تعمل بكل جدية وإخلاص من أجل ترجمة الخطط التنموية بصورة دقيقة وتبذل أقصى الجهود من أجل تحقيق النجاحات المرجوة على مختلف الأصعدة.

وندد باسم جميع أبناء المحافظة بالأعمال الإرهابية والتخريبية التي تقوم بها
عصابة التمرد والتخريب الحوثية في محافظة صعدة.

كما ألقت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة فائزة فرج بامطرف كلمة عبرت فيها عن التقدير والشكر للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لما يوليه من رعاية لقطاع المرأة ومنظمات المجتمع المدني بصفة عامة..

وأشارت إلى المشاركة الفاعلة للمرأة في جميع مناحي الحياة.. معبرة عن الرفض المطلق للأعمال الخارجة عن القانون والدستور التي تقوم بها عصابة الحوثي الغادرة.

كما ألقيت في الاحتفال كلمة الشباب التي تناولت المهام المناطة بهذا القطاع الذي يمثل الحاضر والمستقبل. وأشارت الكلمة إلى ما تعلبه الأطر الشبابية والطلابية بمختلف اتجاهاتها السياسية من دور فاعل في عملية التنمية.

وأكدت الكلمة ضرورة بذل الجهود من أجل الغد الأفضل والمستقبل الذي يتطلع إليه هذا القطاع.
كما ألقيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر محمد عبدالقوي تناولت الانجازات التي تحققت في المحافظة.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024