الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:16 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الجيش يدمر اوكار التمرد في عدد من مناطق صعدة

المؤتمرنت -
مصرع متمردين وتفجيرمخازن اسلحتهم... تدميرأوكار التمرد في المقاش والصفراء وبني معاذ
قال مصدر عسكري مسئول في اليمن:إن عناصر الإرهاب والتمرد واصلت أعمال التخريب والاعتداء على المواطنين وأفراد القوت المسلحة والأمن وتفجير المساجد والاعتداء على المواطنين وقتلهم وتشريدهم من منازلهم ونهب الممتلكات العامة والخاصة غير آبهة بدعوات الجنوح إلى السلم والعودة إلى جادة العقل والصواب .

واضاف : إن أبطال القوات المسلحة والأمن الذين يؤدون واجباتهم ومهامهم الدستورية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المواطنين وردع الخارجين عن القانون تصدوا ببسالة لهجمات عناصر الإرهاب والتمرد على مناطق السدة والتمثلة وشبارق و قرى آل عقاب و طريق صعدة عين وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات كما دمروا عددا من المتارس التي كانت تحتمي بها تلك العناصر .

وتابع المصدر ان وحدات عسكرية وأمنية دمرت اوكاراً للإرهابيين في آل غبير ومحضة والمقاش , وان قناصة الجيش تعاملوا بحرفية قتالية عالية مع عدد من الإرهابيين كانوا يتواجدون بالقرب من نقطة المقاش للاعتداء على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والامن وقتلوا وجرحوا عددا منهم فيما لاذ البقية بالفرار , وتمكن قناص آخر من رجال قواتنا الأبطال من تدمير سيارة للإرهابيين كانت في منطقة قرن الدمم.. فيما نفذت وحدات عسكرية وأمنية صباح اليوم عملية قتالية نوعية ضد مجاميع إرهابية في منطقة المقاش ودمرت أوكارهم ومخازن الأسلحة التابعة لتلك العناصر والحقت في صفوفهم خسائر فادحة ومضت في تعقب الفلول الهاربة من الارهابيين .

وقال المصدر وتمكن الرجال الميامين من حماة الوطن الأبطال في الصفراء المهاذر من إفشال هجوم لعناصر الإرهاب والتمرد على أحد المواقع وباغتوا تجمعات تلك العناصر بهجوم مفاجئ والحقوا بها خسائر كبيرة في الأرواح , ودبت في صفوف من تبقى من تلك العناصر الإرهابية حالة من الرعب والفوضى والتذمر من قياداتها والتمرد عليها ورفض تنفيذ أوامرها.
كما ضربت وحدات عسكرية وأمنية تجمعات إرهابية في بني معاذ وألحقت في صفوهم خسائر كبيرة.. وتصدى أبطال القوات المسلحة والأمن لهجمات ومحاولات تسلل من قبل عناصر الإرهاب والتمرد في محور الملاحيظ وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة واجبروها على الفرار وجر أذيال الهزيمة والخسران .

ولقي خمسة من عناصر الإرهاب مصرعهم وجرح 12 آخرين أثناء المواجهة مع مجاميع إرهابية في تبة ظهر الحمار وتبة الخزان.. فيما تكبدت عناصر التخريب والإرهاب خسائر كبيرة في وادي الجرائب.

وذكر المصدر أن وحدات عسكرية أمنية تصدت لهجمات قامت بها عناصر الإرهاب والتمرد على موقع شنال شرق المنزلة وكبدتها خسائر فادحة قبل إن يلوذ بقية تلك العناصر بالفرار .. ووجه مقاتلونا الأبطال ضربة قوبة لموقع للعناصر الإرهابية في منطقة المعرسة مما أدى إلى نشوب حريق هائل أعقبته انفجارات كبيرة نتيجة احتوائه على كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت مخزنة.

كما أشار المصدر إلى أن وحدات من القوات المسلحة والأمن تصدت وبصمود بطولي لثلاث هجمات مستميتة من قبل عناصر الإرهاب والتمرد على موقع شبارق ودحروا تلك العناصر وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح .

وقال المصدر ان تلك العناصر كررت هجوما رابعا على ذات الموقع لسحب جثث قتلاهم إلا إن أبطال القوات المسلحة والأمن كانوا لهم بالمرصاد وأوقعوا في صفوفهم مزيدا من الخسائر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024