الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:01 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رسالة صوتية لزعيم تنظيم القاعدة: أسامة بن لادن، بثتها قناة الجزيرة

اعتبر المتعاونين على ضرب العراق مرتدين وكفارا

الجزيرة نت -
بن لادن يدعو العراقيين للاقتداء بالأفغان في مواجهة أميركا
حث زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الشعوب العربية على القتال دفاعا عن العراق في سبيل الله وحده وليس لنصرة الأنظمة العربية، وقال إن "المقاتلين" في أفغانستان قاوموا قوات التحالف الدولي وصمدوا أمام جميع وسائل العدو مثل الحرب النفسية والقصف الجوي الكثيف.

وأضاف في الرسالة الصوتية التي بثتها الجزيرة أن أفضل وسيلة لإنهاك العدو هي إنشاء الخنادق المموهة، وضرب مثلا بمعركة توره بوره التي يقول إنه انتصر فيها.

وقال بن لادن إن عدد المقاتلين كان 300 مجاهد في مائة خندق في مساحة لا تزيد عن ميل، وإن هذه الخنادق تعرضت للقصف منذ اللحظة الأولى لبدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2001 ثم استمر القصف بشكل متقطع لفترة قصيرة ليعود إلى وتيرته الأولى وبصورة أشد في الأيام الأخيرة.

ودعا زعيم القاعدة الشعوب العربية والإسلامية إلى عدم الخوف مما تردده الولايات المتحدة عن أسلحتها مثل القنابل الذكية التي قال إنها لا تؤثر في المناطق السهلية والجبلية. ونصح بن لادن باستدراج العدو إلى قتال طويل مستغلين المزارع والسهول والمدن، وقال إن أكثر ما يخشاه العدو هو حرب المدن والشوارع حيث يتخوف من وقوع خسائر فادحة خلالها.

وتساءل بن لادن "إذا كانت قوى الشر العالمي لم تحقق إرادتها على ميل مربع تحصن فيه المجاهدون فكيف يمكن لهذه القوى الانتصار على المسلمين والمجاهدين"، مؤكدا أهمية "العمليات الاستشهادية" لمواجهة العدو.

وقال بن لادن "إن كل من أعان الولايات المتحدة من منافقي العراق أو حكام الدول العربية بالقتال أو توفير القواعد العسكرية أو الدعم الإداري أو المناصرة بالكلام لقتل المسلمين في العراق عليه أن يعلم أنه مرتد كافر".

وفي أول رد فعل من واشنطن على رسالة بن لادن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر إن الولايات المتحدة قلقة من مضمون الرسالة واعتبر أنها ليست موجهة إلى الأميركيين فقط بل إلى العرب أيضا وبقية العالم.

وقال باوتشر في مقابلة مع الجزيرة إن هناك علاقة بين النظام في العراق وتنظيم القاعدة على الرغم من الاختلاف الأيديولوجي بين الجانبين، وأضاف أن وزير الخارجية الأميركي كولن باول أشار في مداخلته أمام الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إلى وجود هذه العلاقة منذ كان بن لادن في السودان، وأن المخابرات العراقية وفرت له ملاذا آمنا في أفغانستان.

وأضاف المتحدث الأميركي أن مجموعة من تنظيم القاعدة تنشط في شمال العراق تحت قيادة ضباط من المخابرات العراقية. وأشار إلى أن عناصر القاعدة الذين تم اعتقالهم اعترفوا بأنهم قدموا من هذه المنطقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024