الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:07 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انتقد نائب رئيس المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي قاسم سلام, مواقف بعض الأحزاب السياسية في اليمن  تجاه الخارجين عن الثوابت الوطنية وكل من يحاول انتهاك الدستور والقوانين النافذة .
المؤتمرنت -
سلام ينتقد مواقف بعض الأحزاب السياسية تجاه الخارجين عن الثوابت الوطنية
انتقد نائب رئيس المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي قاسم سلام, مواقف بعض الأحزاب السياسية في اليمن تجاه الخارجين عن الثوابت الوطنية وكل من يحاول انتهاك الدستور والقوانين النافذة .

وقال سلام في كلمته التي القاها عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، بالحفل الخطابي الذي اقيم اليوم السبت بمناسبة العيد الـ 47 لثورة 26 سبتمبر والذي حضره الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونائب الرئيس عبدربه منصور هادي " يفترض من بعض الأحزاب السياسية أن تستشعر المسؤولية التاريخية وتحرص على المصالح العليا للوطن".

واضاف سلام : ان فتنة التخريب والتمرد للعناصر الحوثية أصبحت أداة لزعزعة الأمن والاستقرار ليس في اليمن فقط وإنما في دول الخليج والجزيرة العربية... مؤكدا وقوف الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الثابت والمبدئي الى جاب القوات المسلحة الباسله وقوات الأمن الاشاوس الذين يتصدون للمؤامرة, ضد كل خارج عن الثوابت الوطنية والإسلامية وكل من يحاول انتهاك الدستور والقوانين النافذة.

واشار سلام الى "ان ثورة سبتمبر كانت عنوانا لحركة شعب ضحى ويضحي من اجل مشروع حضاري كبير يستعيد من خلاله وجوده ودوره الجاد والمسؤل في التحرر من ركام وتراث الامامة والائمة الذين كانوا عبئا ثقيلا جعل من الحياة بركة آسنه وكابوسا حول اليمن الى سجن كبير يرتع فيه التخلف بكل ابعاده".

واكد ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م كانت ثورة وطنية وقومية واسلامية في ابعادها ومعانيها ووضعت حدا نهائيا للظلم الكهنوتي ، فشكلت نقطة البداية لحياة جديدة لشعبنا بامتداد التفاعل الجاد مع الامة العربية والشعوب الاسلامية والعالم .

من جانبه اشار المناضل عبدالله مطلق في كلمة القاها باسم مناضلي الثورة اليمنية إلى معاني ودلالات احتفالنا اليوم بالعيد السابع والأربعين للثورة السبتمبرية، والتي تأتي في ظل انتصارات وانجازات وطنية عظيمة ما كانت لتتحقق لولا قيام الثورة اليمنية " 26 سبتمبر و 14 أكتوبر " التي دكََّت قلاع الاستبداد وحطمت قيود الظلم الإمامي الكهنوتي والاستعمار البغيض، ومهدت للانطلاق إلى رحاب الحرية والوحدة والديمقراطية والنهوض التنموي الشامل.

ونوه المناضل مطلق بما حققته الثورة طوال 47 عاماً من انجازات تنموية متعاظمة وفي مقدمتها الإنجازات التي تحققت تحت القيادة الحكيمة والواعية للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ... معتبرا تلك الإنجازات انجازات عظيمة وغير مسبوقة وتشكل الرصيد الأعظم من التحولات التي أحدثتها الثورة في حياة الشعب واخرجته من حياة الذل والعزلة والتخلف والظلم، إلى الحياة الحرة الكريمة والواعدة.

وأكد مطلق وأحدية الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14أكتوبر, لافتا الى أن الأحرار والثوار اليمنيين هبوا من كل بلاد اليمن لنصرة الثورة السبتمبرية, حيث هبوا من المناطق الشرقية والجنوبية من ردفان والعوالق والضالع وحضرموت وأبين ويافع والصبيحة وعدن ليشتركوا في خندق واحد مع إخوانهم أبناء المناطق الشمالية والغربية، وتقاطروا من جميع الفئات الاجتماعية والمشارب الفكرية والسياسية وفي الطليعة رجال القوات المسلحة والأمن.

فيما اكد أكرم حفظ الله جبهان نجل الشهيد العقيد حفظ الله جبهان الذي استشهد اثناء ادائه الواجب ضد عناصر الارهاب والتمرد في محور حرف سفيان كلمة باسم ابناء الشهداء, أن إبتهاجنا وأفراحنا بأعياد الثورة اليمنية تتجلى اليوم مجددة الوفاء للشهداء الأبرار الذين بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة التي خلصت الوطن والى الأبد من طغيان وقهر واستبداد النظام الإمامي الكهنوتي المتخلف ومن جور وعسف المستعمر الغاصب لتتواصل مسيرة الفداء والتضحية للوطن وثورته.

وقال حفظ الله " إن مباهج احتفالاتنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة تأتي وقد تحقق للوطن بزعامة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح انجازات وتحولات كبرى على طريق بناء اليمن الجديد الموحد والديمقراطي ", موضحا أن انتصارات الحرية وترسيخ النظام الجمهوري مثلت انطلاقة اليمن للحاق بركاب العصر وخطوة لتحويل أهداف الثورة اليمنية إلى واقع ملموس وفي مقدمتها إعادة تحقيق وحدة الوطن ارضاً وانساناً.

واضاف حفظ الله أن الشعب اليمني واجه تحديات وأخطار تمكن من الانتصار عليها وتجاوزها وصولا إلى تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في استعادة وحدته بفضل حكمة وشجاعة ربان سفينته وزعيم انتصاراته الخالدة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والتفاف أبناء اليمن الشرفاء الأوفياء المخلصين حول قيادته الحكيمة وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة والأمن الميامين الشجعان.

وتابع بقوله " أن قواتنا المسلحة والامن يجسدون معاني التضحية والاستشهاد في سبيل اليمن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته المباركة ونهجه الديمقراطي في التصدي ومواجهة بقايا عهود الظلم والظلام الإمامي الكهنوتي البائد من عناصر الفتنة وعصابات التمرد والتخريب العنصرية الحوثية بمحافظة صعدة منزلين بهم الضربات الساحقة ليكونوا عبرة لكل من يحاول المساس بأمن الوطن ولتظل راية الثورة والجمهورية والوحدة خفاقة في سماء وطن الـ22 من مايو العظيم إلى الأبد.

واردف قائلا " نحن أبناء شهداء الثورة سبتمبر وأكتوبر والوحدة المباركة نستلهم من التاريخ البطولي لآبائنا، ومن تضحياتهم الغالية ،دروس الإقدام والشجاعة والإصرار والعزم على مواصلة السير على دربهم الخالد والاقتداء بهم وبتضحياتهم من أجل حماية الثورة وأهدافها والوحدة ومكاسبها والديمقراطية كخيار لا رجعة عنه من اجل بناء اليمن الجديد الذي استشهد من اجله الشهداء وضحوا بدمائهم وأرواحهم".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024