الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:58 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدرعسكري مسئول في اليمن: إن القوات المسلحة والأمن تواصل دحرها لفلول التمرد والتخريب والإرهاب بمحافظة صعده وبقية الأوكار في حرف سفيان‘ وتكبيدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح أثناء تصديها الباسل للاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها عناصر التمرد الحوثية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.

المؤتمرنت -
الجيش يدك أوكار الإرهابيين بعدة مناطق بصعدة ومصرع العشرات منهم خلال اليومين الماضيين
قال مصدرعسكري مسئول في اليمن: إن القوات المسلحة والأمن تواصل دحرها لفلول التمرد والتخريب والإرهاب بمحافظة صعده وبقية الأوكار في حرف سفيان‘ وتكبيدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح أثناء تصديها الباسل للاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها عناصر التمرد الحوثية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.

وأكد المصدر أن تلك العصابة الإرهابية المارقة ما زالت مستمرة في خروقاتها وارتكاب جرائمها النكراء بحق النساء والأطفال والشيوخ والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن‘ كما استمرت في زرع الألغام في العديد من المناطق.

وقال المصدر إن وحدات هندسية خاصة من القوات المسلحة تمكنت من اكتشاف وإبطال مفعول شبكات واسعة من الألغام التي قامت عناصر الإرهاب والتمرد بزرعها في أكثر من منطقة بمحافظة صعده وحرف سفيان‘ مستهدفة بذلك أرواح المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإعاقة حركة السير ومنع وصول إمدادات الإغاثة والمساعدات الإنسانية للنازحين من جراء الجرائم والأعمال الإرهابية التي ظلت ترتكبها تلك العناصر بحق المواطنين.

مشيراً إلى أنه تم العثور على أكثر من 40 لغما في إحدى مناطق حرف سفيان , حيث تم إبطال تلك الألغام قبل أن تتمكن عناصر التمرد والتخريب من زرعها وتفجيرها‘ وهو ما يؤكد على أن تلك العناصر الإرهابية لا تؤمن إلا بلغة القتل والتخريب وسفك الدماء.
وقال المصدر إن أبطال القوات المسلحة والأمن الأشاوس واصلوا تصديهم الحازم لتلك الخروقات والاعتداءات الغادرة التي تقوم بها عناصر التخريب والتمرد وما ترتكبه من جرائم نكراء في حق المواطنين من النساء والأطفال والشيوخ‘ وعلى المواقع العسكرية والأمنية.

وأضاف المصدر إن العشرات من الإرهابيين لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضين في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ ,وان القوات أحرزت تقدما كبيرا باتجاه الحصامة وواصلت زحفها باتجاه بقية المناطق التي ما زالت تلك العناصر تتواجد فيها‘ كما تواصل القوات تقدمها في اتجاه تطهير طريق حرف سفيان – صعده من العناصر الإرهابية التي تقوم حالياً ببذل محاولات يائسة لإيقاف ذلك التقدم وتكثيف زرع الألغام والمتفجرات في جوانب الطريق.

وأكد المصدر أن وحدات عسكرية وأمنية نفذت عملية نوعية في منطقة المقاش أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصر الإرهاب والتمرد وجرح أعداد أخرى وتدمير أوكارهم .

وكان الإرهابيون قاموا بتلغيم عدد من المنازل في المقاش وتفخيخها بالمتفجرات بغرض الإيقاع بقوات الجيش والأمن إلا أن الوحدات المهاجمة اكتشفت تلك الكمائن وعملت على إبطال عدد كبير من الألغام ونزعها.. فيما دمرت وحدات عسكرية أوكار الإرهابيين في العند وكتفاء وسنبل ومحضة وسبهلة والقطاط .

وأوضح المصدر أن وحدة عسكرية أخرى نفذت هجوما خاطفا على موقع لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة ال عقاب والسيطرة عليه وتطهير المنطقة من تلك العناصر .

وفي محور الملاحيظ تمكن أبطال القوات المسلحة والأمن من تدمير وإحراق أربع سيارات وتدمير ما عليها من الأسلحة والذخائر ومنها مدفع بي 10 ورشاش 23 , فيما تمكنت وحدات عسكرية وأمنية من التصدي البطولي لهجمات مستميتة لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة المنزلة وأجبرت تلك العناصر على الفرار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024