الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:30 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

زار عدداً من معسكرات مأرب

المؤتمر نت - 
 قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم بزيارات  إلى عدد من معسكرات القوات المسلحة والأمن في محافظة مأرب.
المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
رئيس الجمهورية.. المؤسسة العسكرية رمز الوحدة الوطنية

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم بزيارات إلى عدد من معسكرات القوات المسلحة والأمن في محافظة مأرب.
وأشاد فخامته بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أفراد المعسكرات من اجل أداء واجبهم في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة .. مؤكدا ضرورة التعامل بحزم وقوة مع المخلين بالأمن والخارجين على النظام والقانون مشيرا بان لا تنمية دون امن واستقرار .
وقد تحدث الرئيس في كلمات متفرقة في كل معسكر على حدة وقال لقد سعدت بما شاهدته ولمسته من معنويات عالية وجاهزية ممتازة تعكس الجهود المبذولة في ميادين التدريب والإعداد .. مؤكدا ضرورة الاهتمام المستمر بجوانب التدريب والتأهيل وتنفيذ المشاريع التكتيكية التي ترفع من مستوى المقاتلين وتضيف لهم خبرات جديدة تمكنهم من أداء واجباتهم بكفاءة واقتدار تحت مختلف الظروف.
وقال فخامة الرئيس .. ان التدريب المستمر يوفر على المقاتلين الكثير عند أدائهم لمهامهم وواجباتهم .مشيرا إلى ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بمنتسبي القوات المسلحة والأمن ورفع مستواهم معيشيا وحياتيا تقديرا للجهود والواجبات التي يؤدونها في سبيل الوطن .
وقال .." أن المؤسسة العسكرية هي صمام أمان المسيرة الوطنية والحامية لمنجزات الشعب وهي رمز الوحدة الوطنية .
وقال أنكم تمثلون وحدة الوطن الكبير وطن 22 مايو العظيم .
وأشار فخامته إلى إن ما قطعته مسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة من أشواط سواء ما يتعلق بجوانب التأهيل أو التدريب أو التجهيزات القتالية والفنية توفير الإمكانيات .
وقال.. انه لا توجد أية مقارنة بين ما كانت عليه مؤسساتنا العسكرية وما أصبحت عليه اليوم ، وسنظل نولي هذه المؤسسة الوطنية الكبرى كل الاهتمام والرعاية ومواكبة كل جديد في المجال العسكري من اجل بناء جيش وطني قوي ومتطور وتعزيز القدرة الدفاعية لبلادنا .
وأشاد بالمعنويات العالية للأفراد وبالجهود التي يبذلونها في أدائهم لواجباتهم ومهامهم .. متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن .
واكد الرئيس خلال زيارته إلى المعسكرات على أهمية مواصلة بذل الجهود في هذا المجال وتنفيذ المزيد من المشاريع التكتيكية ومشاريع ضرب النار واكتساب مهارات قتالية جديدة ، مشيرا بان فنون القتال فنون متجددة وهناك كل يوم الجديد في مجال البناء العسكري ، مؤكدا بان البناء النوعي هو الأساس الذي تقوم عليه الجيوش الحديثة في بناء قوتها، وقال: أن على المقاتلين التحلي دوما باليقظة والاستعداد والشجاعة والكفاءة التي تمكنهم من النهوض بواجباتهم وبالمهام المسندة إليهم وفي مختلف الظروف والأحوال وليكن شعاركم دوما كمقاتلين " اطلب الموت توهب لك الحياة".
وأضاف الرئيس أننا نبني قواتنا المسلحة والأمن ليس من اجل الاعتداء ، بل من اجل الأمن والسلام فالقوة هي التي تكفل ترسيخ الاستقرار والسلام وفي ظل الاستقرار والسلام تتحقق التنمية والتقدم .
وشدد الرئيس على أهمية الإعداد والتأهيل للأفراد الملتحقين بتلك المعسكرات مشيدا بالروح المعنوية العالية ومستوى الانضباط العسكري لدى الأفراد وأكد اهتمام القيادة ببناء مثل هذه الروح العسكرية التي يتم فيها أعداد المقاتلين وفق أحدث أساليب البناء العسكري الحديث ، والذي يرتكز على الكيف قبل الكم وعلى مواكبة كل جديد في مجال البناء العسكري الحديث والمتطور.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024