الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:08 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اليمن في مواجهة انفلونزا الخنازير

المؤتمرنت -
اليمن تغطي المدارس بـ(120) ألف دليل وقائي بأنفلونزا الخنازير
أوضح مسئول الإعلام بوزارة التربية والتعليم إن حملة توعية شاملة ووطنية مكثفة تستهدف التربويين ومدارء المدارس وخطباء المساجد ومجالس الآباء ومسئولي التربية والصحة في مختلف مديريات محافظات الجمهورية .

وأضاف إسماعيل زيدان مسئول الإعلام التربوي بوزارة التربية لـالمؤتمرنت إن الحملة التي تبدأ اليوم الأربعاء بدورة تدريبية لمدراء التربية والصحة بالمحافظات تهدف إلى التوعية الشاملة بالوقاية من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير( H1N1) والإجراءات الكفيلة بالحد من انتشار المرض بين المدارس في اليمن.

وقال زيدان إن الحملة الوطنية الشاملة اعتمدت برنامج توعوي ودليل إرشادي وتعريفي أعدته وزارتي التربية والصحة وتم طباعة (60) ألف نسخة لتغطية كافة المدارس في المدن والأرياف خلال الأيام القادمة .

وأشار إلى تعاون وتنسيق يمني خليجي في برامج الوقاية من "أنفلونزا الخنازير " وذلك إجراءات عديدة منها طباعة وزارة التربية (60) ألف نسخة لكتيب أعده مكتب الصحة الخليجي وبدء توزيعه على المدارس اليمنية.

وأكد بخصوص كثافة انتشار الفيروس في العاصمة صنعاء ومدينة سيئون بحضرموت تم تأجيل الدراسة فيهما لدراسة العديد من الإجراءات والتدابير العملية للحد من انتشار الفيروس عبر الرقابة المكثفة والمتابعة بشكل مستمر على مدار الساعة .

وكانت الحكومة اليمنية أقرت أمس الثلاثاء باجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن تبدأ الدراسة في المرحلة الثانوية في العاشر من شهر أكتوبر المقبل , بينما تبدأ في الفصول الدراسية من السابع وحتى التاسع من المرحلة الأساسية في الـ 24 من الشهر نفسه, على أن تبدأ في بقية فصول المرحلة في الـ 30 من نفس الشهر, وفي الحضانة التمهيدي في الـ 21 نوفمبر المقبل.

كما أقرت أن تبدأ الدراسة في بقية محافظات الجمهورية في جميع مدارسها يوم السبت المقبل الموافق الثالث من شهر أكتوبر 2009م.

فيما صادقت الحكومة على الدليل التدريبي لمواجهة الجائحة العالمية لهذا الفيروس والمعد من اللجنة الوزارية الفنية المشتركة من وزارتي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم.

وأكدت أن على وحدات السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات تنفيذ ماورد في الدليل من إجراءات احترازية ووقائية .

وتأتي هذه الإجراءات لإفساح المجال إمام وزارة الصحة العامة والسكان للسيطرة على الحالات الجديدة المصابة بهذا المرض ومعالجتها ومحاصرة هذا الوباء, حيث اطلعت الحكومة على تقرير وزير الصحة العامة والسكان عن تطورات الوضع الوبائي لفيروس أنفلونزا الخنازير .

وأوضح التقرير أن عدد الحالات المسجلة بهذا الوباء خلال شهر سبتمبر الحالي بلغت 202 حالة، مشيرا إلى أن 171 حالة منها تماثلت للشفاء .

وأكد التقرير أن 192 حالة من المصابين نتيجة للمخالطة الداخلية وعشر حالات وافدة من بينها أربع حالات لعائدين من العمرة, منوها بالإجراءات العلاجية والوقائية التي تقوم بها الوزارة تجاه هذا الوباء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024