الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
الاتحاد اليمني:نسعى لاستضافة ناجحة للناشئين
أوضح الدكتور نجيب العوج النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية للناشئين (المجموعة الثالثة) أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في الإعداد لاحتضان منافسات الناشئين التي تحتضنها العاصمة صنعاء خلال الفترة (8-18) أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات (اليمن ، العراق ، قطر ، سوريا ، فلسطين ، بوتان).

مبينا في تصريح تلقى المؤتمر نت نسخة منهً أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات لمناقشة مختلفة الجوانب المتعلقة بالاستضافة والخاصة بفنادق الإيواء ووسائل المواصلات والتنسيق مع أجهزة الأمن والدفاع المدني ، وتم النزول الميداني للاطلاع على الفنادق المرشحة لاستضافة الوفود المشاركة وتم اختيار فندق رمادة حدة لتسكين جميع المنتخبات خلال فترة إقامة التصفيات بما فيها المنتخب الوطني.

لافتاً إلى أن اللجنة قامت في إطار مهامها بإجراء تقييم للملاعب التي ستحتضن المباريات وكذلك التداريب وتم إجراء بعض الأعمال في ملعب شعب صنعاء وتوفير العديد من التجهيزات مثل مقاعد البدلاء وكبار الضيوف وكذلك تجهيز غرف تبديل الملابس للاعبين والحكام والمراقبين بالتنسيق مع إدارة نادي الشعب التي أبدت تجاوباً كبيراً في إطار حرصها على إنجاح الاستضافة.

منوهاً بأن أبرز الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة التي تم تشكيلها من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم تكمن في تأخير صرف المخصصات المالية التي تساعد على تنفيذ المهام الموكلة للجنة المنظمة واللجان العاملة التابعة لها ، إلا أن ذلك لم يعيق من عمل اللجنة حيث كان العديد من أعضاء اللجان عند مستوى المسئولية وعملوا بحرص وبشكل تطوعي من خلال استخراج تأشيرات الوفود المشاركة وكذلك استقبال الوفود التي وصلت إلى صنعاء وهي بعثتي العراق وقطر اللتان تم تسكينهما في فندق رمادة حدة.

مشيداً بالتعاون الكبير الذي أبدته الجهات المعنية في مطار صنعاء الدولي من خلال تسهيل إجراءات وصول الوفود المشاركة واستخراج التأشيرات وخاصة إدارة الجوازات بمطار صنعاء الدولي وغيرها من الجهات الأمنية وهو ما يعكس إنطباعاً جيداً عن اليمن وما تعرف به من حسن الضيافة والاستقبال للأشقاء والأصدقاء.

لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع أحد شركات المواصلات لتأمين وسائل مواصلات حديثة للوفود المشاركة حيث سيتم البدء في توفير تلك الخدمة إبتداءً من 6 أكتوبر الجاري وهو موعد بدء الاستضافة الرسمية للتصفيات ، بينما يتم توفير وسائل مواصلات مؤقتة للوفود التي تصل قبل هذا الموعد.

وكشف عن وجود عروض تسويقية للتصفيات وكذلك تنسيق مع المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون لنقل منافسات التصفيات على الهواء مباشرة عبر الفضائية اليمنية وقناتي سبأ ويمانية الفضائيتين.

مؤكداً أن اللجنة المنظمة تولي الجانب الإعلامي حيزاً كبيراً من الاهتمام حيث سيتم توفير ثلاثة مراكز صحفية موزعة على ملعبي المرسي وشعب صنعاء ومقر إقامة الوفود بفندق رمادة حدة بحيث تشتمل على مختلف التجهيزات ومزودة بخدمة الانترنت الواير لس.

وأضاف : تم إعداد تصور متكامل حول الجانب الإعلامي وتم إحالته إلى وزارة الشباب والرياضية يتضمن العديد من التفاصيل الخاصة بالتغطية الإعلامية وإصدار بطائق خاصة بممثلي مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والخارجية ومراسلي القنوات الفضائية العربية المختلفة.

وأضاف : تم التنسيق مع الجهات الأمنية والطبية لتوفير الحماية الأمنية المطلوبة من أمن الملاعب وكذلك سيارات الإسعاف وأطقم المسعفين خلال مدة إقامة المباريات ، كما تم التعاقد مع عدد من المستشفيات لاستقبال إي حالات إصابة تتطلب إخضاعها للعلاج ، وكذلك إبرام عقد مع المستشفى السعودي الألماني لإجراء فحوصات الرنين المغناطيسي لتحديد أعمار اللاعبين.

مشيراً إلى أن هناك تنسيق بين اللجنة المنظمة ووزارة الصحة العامة والسكان حول القيام بحملة إرشادية تستهدف الجماهير الرياضية التي ستحضر لمواكبة فعاليات التصفيات من أجل إرشادها حول معايير السلامة للوقاية من أي أمراض معدية.

مختتماً حديثه بالتأكيد على أن الجميع في اللجنة المنظمة يعملون بروح الفريق الواحد بهدف تحقيق النجاح المطلوب لاستضافة التصفيات التي تشكل بروفة مصغرة لاحتضان الحدث الأبرز والمتثمل في بطولة خليجي 20 نهاية العام المقبل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024