السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:37 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة - وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن سقوط وتحطم الطائرتين التابعتين للقوات الجوية في منطقة صعدة كان بسبب خلل فني تسبب في فقدان القدرة على التحكم في حركة الطائرتين.
المؤتمرنت -
اللوزي يشيد بموقف مصر المساند لوحدة اليمن وأمنه
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة - وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن سقوط وتحطم الطائرتين التابعتين للقوات الجوية في منطقة صعدة كان بسبب خلل فني تسبب في فقدان القدرة على التحكم في حركة الطائرتين.

وقال في مؤتمره الأسبوعي اليوم بصنعاء "لا شك أن أية عمليه مواجهة او تدريب تقوم بها القوات المسلحة أو أية قوات مسلحة تتعرض بعض معداتها أو أدواتها المستخدمة في تلك العمليات بمافي ذلك الطائرات الحربية لأعطال أو خللا فنيا، كما تلعب البطولة والشجاعة وحماسة الطيار دورا في أمكانية حدوث خللا في الطائرة وعدم القدرة على تقدير ابعاد حركة الطائر مع الجبل المواجه الذي كانت الطائرة تستهدف مواقع فيه لعناصرالتخريب فيحدث ارتطام للطائرة في الجبل".

مؤكدا أن القوات الجوية ونسور الجو سيظلون مصدر افتخار واعتزاز لكل يمني على مستوى الحماس والاندفاع لاداء الواجب الوطني المقدس .

وأوضح الناطق باسم الحكومة أن عصابة الإرهاب حاولت استغلال الحادثين والإدعاء في بيانات لها ان عناصرها هم من اسقطوا الطائرتين وربطت سقوطهما بـ "خزعبلات" منها إرجاع أسباب السقوط إلى تأثير احرازهم وتمائمهم على الطيارين وافقادهم القدرة على التحكم في الطائرتين.
وذكر أن التقرير الذي ستقدمه وزارتا الدفاع والداخلية إلى السلطة التشريعية سيوضح بتفصيلات أكثر العمليات النوعية التي قامت بها القوات المسلحة والامن ضد عصابة الإرهاب والتخريب في بعض مناطق صعدة وحرف سفيان بعمران سواء في المواجهات البرية او المهام العسكرية الجوية.

وفي حين نفى اللوزي ان يكون لدى أجهزة الدولة احصائيات دقيقة عن أعداد عناصر الإرهاب والتخريب في صعدة وحرف سفيان.. أكد في الوقت نفسه أن تلك العناصر الإرهابية قلة مقارنة بسكان المحافظة.

وقال:"إن الإحصائيات حول عناصر عصابة الإرهاب والتخريب ليست بالأعداد التي يمكن تخيلها بالقياس إلى مستوى وأعداد السكان في هذه المحافظة, فهم نفر قليل ممن تم التغرير بهم وتوريطهم في أحداث هذه الفتنة".

وحول زيارة أمين عام الجامعة العربية عمر موسى اليوم إلى اليمن وموقف الجامعة من الاحداث في اليمن قال: موقف الجامعة واضح ودقيق ومعلن عنه انها مع امن ووحدة واستقرار اليمن ودور الجامعة هو في هذا الاتجاه.


وحول التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر المغتربين والاهداف المرجوه منه, أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة بان التحضير جارية للمؤتمر بالشكل المطلوب وسيتم فيه مناقشة قضايا المغتربين والخروج بحلول لمعالجتها وتعزيز ارتباط المغتربين بالوطن وجذب استثماراتهم وتفعيل دورهم في خدمة مسيرة التنمية.

وحول زيارة الوفد المصري مؤخرا إلى اليمن , أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الوفد نقل خلال زيارته رسالة إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من الرئيس محمد حسني مبارك تضمنت التأكيد على الموقف القومي الثابت لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا إلى جانب اليمن وشعبه وقيادته .

وأثنى اللوزي على مساندة الأشقاء في مصر وموقفهم القومي إلى جانب اليمن والحفاظ على وحدته واستقراره ومكتسباته والتصدي لكل مايهدد هذه الثوابت أو يعيق مسيرة التنمية في اليمن ومسيرته.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024