الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:34 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور على حسن الاحمدي

المؤتمرنت- شبوة - عادل القباص -
محافظ شبوة:التمرد والتخريب امتداد لاستهداف الثورتين والوحدة
قال الدكتور علي حسن الأحمدي إن ما يجري في مديريات محافظة صعدة وأعمال تخريبية في بعض مديريات لحج والضالع يعد امتداداً للمؤامرات والتحديات التي استهدفت الثورتين والوحدة المباركة وتسببت في إهدار سنوات من عمر الثورة والجمهورية والوحدة في محاولة لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والعودة بالبلاد إلى عصور الإمامة والتشطير.

وأكد الاحمدي في حفل خطابي وفني ساهر بمناسبة احتفالات اليمن بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أن هذه المؤامرات ستتحطم على صخره صمود واستبسال أبناء القوات المسلحة والأمن درع اليمن الحصين وتلاحم أبناء الشعب اليمني وتمسكهم بالثوابت الوطنية ، مهما كانت المحاولات التي نراها اليوم من جديد مستمرة في أحلامها الضيقة وأهدافها المستحيلة .

وقال محافظ شبوة :" ونحن نحتفل بالعيد السابع والأربعين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والعيد السادس والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر فأننا نستلهم الدروس والمعاني العظيمة والأهداف النبيلة التي رسمها الثوار الأبطال الأوائل وقدموا الغالي والنفسي في بلوغها بتحرير شعبنا من ربقة الحكم الأمامي والكهنوتي والاستعمار البريطاني، كما عبرت هذه النضالات والتضحيات الجسام على ترابط وتلاحم وحده نضال شعبنا اليمني في شرق البلاد وغربها وجنوبها وشمالها حتى تم دحر الإمامة والاستعمار وتحقيق الوحدة المباركة .

وأضاف :" لقد كانت الوحدة حلماً لكل اليمنيين وأصبحت حقيقة في فجر 22 مايو العظيم 1990 .

ودعا كل أبناء شعبنا اليمني في الداخل والخارج وكل الغيورين على مبادئ سبتمبر وأكتوبر وعلى وحدة اليمن وسيادتها وأمنها واستقرارها للوقوف الحازم صفا واحدا لتصدي لكل أعداء الوطن وكل الطامحين لنيل من مكتسبات شعبنا وتضحيات شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم فداء لثورة والوحدة والجمهورية .

مؤكدا أن الوحدة اليمنية ستبقى الشمعة المضيئة التي لن تطفئ ونبراس الأمل لأبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية وأن أصحاب المشاريع الصغيرة لن ينالوا من الوطن وسوف يفشلون كما فشلوا في الماضي .

كما أشاد بالمواقف الوطنية لأبناء المحافظة في مقارعة الاستعمار عبر سلسلة الثورات والانتفاضات التي شهدتها هذه المحافظة والمشاركة مع أخوانهم الثوار الجبهة القومية وجبهة التحرير في ردفان وعدن ومواقفهم البطولية الدفاع عن الوحدة اليمنية .

وقال اليوم نجدد العهد والتأكيد في هذه المحافظة الباسلة أكثر استعدادا للدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة وسنكون في مقدمة المدافعين عنها ضد كل من تسول له نفسه المساس بمكتسبات شعبنا وثورتنا ووحدتنا وآمن وسيادة وتراب أرضنا الطاهرة.

وأشاد بالأدوار البطولية لقواتنا المسلحة والأمن البواسل الذين يلقنون اليوم المتمردين الخونة في صعدة دروسا لم ينسوها وجعلهم عبره لكل من يعتبر ومن تسول له نفسه المساس بهذه الوطن وأننا نبارك انتصاراتهم في ميادين الشرف والبطولة وستظل دوما سندهم ودعمهم فلهم كل التحية والإكبار والنصر المؤازر بأذان الله .

من جانبه أكد عبد الرحمن عوض على الأهمية التي يكتسبها الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية والتي بفضلها تحقق للشعب اليمني وحدته المباركة .

مشيرا إلى أن الاحتفال يأتي بالتزامن مع النجاحات الكبيرة الني حققتها المؤسسة الدفاعية والأمنية في مجال الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة وأعمال القرصنة البحرية وضبط الخارجين على الدستور والنظام والقانون مهنئ الجميع بالمناسبة العظيمة .

كما تم في الحفل تكريم الشاعر محمد سالم الأحمدى بمناسبة فوزه بالمركز الثالث في البرنامج الفضائي صدى القوافي الذي تم بثه عبر قناة اليمن الفضائية وألقيت في الحفل القصائد الشعرية المعبرة إضافة إلى تقديم أوبريت غنائي عن غلاء المهور ومسرحية بعنوان في غمضة عين إضافة إلى تقديم لوحات فنية راقصة وكذا الأغاني الوطنية والأهازيج الشعبية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024