السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:14 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - الشيخ عبدالله المحدون-القائد الميداني السابق لعناصر التخريب الحوثية بمديرية سحار

المؤتمرنت -
قيادي سابق للتمرد :تلقينا صواريخ بأموال إيرانية وخبراء أجانب دربوا المتمردين
كشف قيادي سابق لعناصر التمرد الإرهاب والتخريب الحوثية عن نوايا إجرامية لزعيم عصابة التمرد والارهاب عبدالملك الحوثي لإشعال الحرب والتوسع من ميدي غربا وحتى مأرب شرقا، كما كشف عن أوهام حوثية ( لاستعادة ما اسماه حضارة فارس) التي اتهم الحوثي العرب بهدمها، وفضح أباطيل الحوثي كاشفا عن تلقيهم دعما غير محدود وأموالاً وخبرات أجنبية .

ودعا القائد الميداني السابق لعناصر التخريب الحوثية بمنطقة بني معاذ مديرية سحار محافظة صعدة ( شمال اليمن )الشيخ عبدالله المحدون دعا زعيم العناصر الإرهابية عبدالملك الحوثي لتلبية دعوة الدولة والاستجابة لشروطها الستة خلال ستة أيام ، وحذر الحوثي من مغبة عدم الاستجابة لشروط الدولة قائلا : ما لم (فسنضطر لكشف الحقائق كاملة ونبطل مفعول القضية) في إشارة لوجود قيادات خارجية غير معروفة أسماؤهم يديرون الهجمات التخريبية على المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن.

وكشف الشيخ عبدالله المحدون- الذي سلم نفسه للدولة عقب الجولة الخامسة من الحرب في صعدة -امتلاك عناصر التخريب صواريخ مشتراه بأموال إيرانية ، مشيراً كذلك إلى تلقيهم تدريبات عبر خبراء أجانب.

وكشف قائد التمرد سابقاً لخمس جولات في مديرية سحار عن قضايا وتفاصيل دقيقة لمخطط ونوايا عصابة الحوثي الإرهابية المسبقة لإشعال الجولة السادسة (لاستعادة حضارة فارس وحكم العالم والعرب الذين هدموا حضارة الفرس).

ونقل عن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي أثناء التحضير للحرب السادسة قوله " إن هذه هي حربنا الأخيرة وكل الأمور لصالحنا، ولن تنتهي إلا بعد سيطرتنا على مساحات شاسعة من ميدي غرباً إلى مأرب شرقاً"

ومع نهاية الجولة الثالثة وأثناء الإعداد للجولة الرابعة أفصح الشيخ المحدون أنهم تلقوا دعماً لا محدوداً من السلاح والتموين، وأن عبدالملك الحوثي أخبره أن الأمور تسير في صالحهم وأنهم بهذا المنهج وبهذه المسيرة سوف يحكمون العالم ولن يتوقفوا عند حد ونقل عن الصريع حسين الحوثي قوله: " وإن العرب هم هدموا حضارة الفرس، ولذلك لازم نعيد حضارة الفرس، لازم نستعيد مكانتها".

وكشف تلقيهم تدريباً دقيقاً جداً على استخدام الأسلحة في مراكز عديدة مخفية لم تكن ظاهرة للعيان في مران وضحيان، وسحار وحتى في مدينة صعدة، وأن أسماء المدربين غير معروفة حيث يتم مناداتهم بالكنية، مشيراً إلى أن بعضهم تلقوا تدريبات على أيدي خبراء أجانب.

وقال :( من الحرب الثالثة التي اندلعت مع نهاية عام 2005م واستمرت إلى شهر فبراير 2006م، بدأت تصلنا صواريخ كقطع وبدأنا في تصنيعها، أو بالأصح في تجميعها وتركيبها، وبدأنا في تصنيع الألغام).

وأضاف بشأن جنسيات الخبراء والمدربين:(طبعاً الخبراء والمدربون خارجيون وبالنسبة للمحليين هم ممن درسوا وتدربوا في إيران أو في جنوب لبنان، ويعتمدون على "دسكات" وبرامج).

وتحدث القيادي الميداني لعناصر التمرد سابقاً عن خبراء أجانب إيرانيين ولبنانيين وصوماليين كانوا يشاركون معهم في أعمال التخريب.

وأكد صحة أنباء إصابة عبدالملك الحوثي في قصف الطيران لضحيان قبل أسبوعين وقال " وصلتني معلومات من جبهات القتال ومن أصدقائي الذين لا يزالون مع الحوثي أن عبدالملك خرج من تلك الضربة مصاباً بإصابة بالغة جعلته طريح الفراش لتلقي العلاج"، وأضاف" ومن يومها لم يستطع أحد من القيادات الميدانية التواصل معه وكل الأوامر تصلهم فقط من المحيطين به".

وحول كيفية التواصل بين عناصر التخريب قال إنه يتم عبر هواتف الثريا وبالأجهزة اللاسلكية وعبر الشفرات ورموز وألغاز تدرب عليها المختصون بالتواصل والتنسيق.

وأشار إلى أنهم في الجولتين الثانية والثالثة تلقوا ضربات موجعة من القوات الحكومية وحاصرتهم في أكثر من جبهة لكن اتفاقيات الهدنة والوساطات كانت تأتي لإنقاذهم ، وتمكنهم من إعادة تجميع قواهم.

وقال إنه لا يلوم القوات الحكومية لتأخير عملية الحسم كونهم يواجهون حرب عصابات تلقت تدريبات دقيقة.

وفي حوار نشرته أسبوعية (الجمهور) في عددها أمس السبت كشف الشيخ عبدالله المحدون عن اختباء عناصر التخريب في الجبال والكهوف التي استمر حفرها لسنوات وقال: " لدينا في مختلف جبهات القتال خنادق تم حفرها بطرق هندسية عالية، تبدأ بحفرة عمودية ثم يتم الحفر أفقياً ثم يتم الحفر يساراً ثم يميناً وهكذا".

وأضاف " حفر الخنادق تم بطريقة هندسية ملتوية ولا يصلنا من القصف إذا ما أصاب الحفرة سوى البارود، لو جود مسافة بين الحفرة التي هي بداية الخندق ونهاية الخندق حيث نجلس ".

وفي رده على سؤال حول أسباب تسليم نفسه للقوات الحكومية قال إن حب الوطن ظل ينازعه وهو يتابع ويشاهد بأم عينه تدميرهم لصعدة وإهلاك الحرث والنسل؛ مشيراً إلى أن الحرب وتحديداً الخامسة والسادسة خرجت عن إطارها التي كانوا يقنعون أنفسهم بقبول المشاركة فيها".

وعن أول علاقة له بالحوثيين قال إن الصريع حسين الحوثي أقنعهم بأن الأرض قد امتلأت ظلماً وجوراً وأنهم سوف يملأون الأرض رخاء وعدلاً بما سوف يقومون به ضد اليهود والنصارى وأن جماعة الشعار استطاعت إقناعهم أنها وحدها توالي الله ورسوله ودونهما أولياء الشيطان".

مشيراً إلى استغلالهم لآيات قرآنية تحث على الجهاد (ضد أعدائنا أمريكا وإسرائيل).

وأضاف: " عندما اندلعت الجولة الأولى وأثناء المعارك تواصلت مع حسين الحوثي وقلت له نحن نقاتل إخواننا.. نحن نقاتل الجيش والأمن اليمني، ( قال هم أسوأ من أمريكا وإسرائيل) مشيراً إلى أنه لم يقتنع بكلام حسين الحوثي 100%.

وتمنى الشيخ عبدالله المحدون - الذي عاد إلى جادة الصواب بعد الجولة الخامسة من فتنة الحوثي - أن يخدم الوطن بقدر مشاركته في تدميره" وأضاف " (ونقول لكل حاقد على اليمن وأبنائها وعلى رأس الحاقدين إيران، بأننا سنجند أنفسنا للوحدة فداء لليمن وأمنه واستقراره.).











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024