الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:30 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - نبيل الاسيدي

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تدرب على التقنية الاليكترونية
تنفذ نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل دور تدريبية للصحفيين في مجال "البحث والصحافة الاليكترونية لـ 15 صحفياً في العاصمة صنعاء خلال 20 – 21 من شهر أكتوبر الجاري.
وقال نبيل الأسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل في النقابة في بلاغ تلقاه المؤتمرنت : إن الدورة المتخصصة في تقنيات البحث على الانترنت والصحافة الاليكترونية تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية لمشروع الاستثمار في المستقبل يقيمها في ست دول عربية من بينها اليمن.
وأضاف أن الدورة تهدف إلى تعريف الصحفيين بالإمكانيات والقيود الأساسية وحدود البحث على الانترنت والتعريف بالفرق بين المعلومات الموثوقة وغير الموثوقة والعواقب القانونية لاستخدام المعلومات وحقوق النشر وترجمة المعلومات التي على الانترنت إلى صيغة مناسبة للقراء وعمل ملف شخصي للصحفي يضم علامات المواقع المفضلة والتعريف بمحركات البحث الأكثر أهمية والطرق المثلى لاستخدامها.
واعتبر الاسيدي الأهمية النابعة من هذه الدورة تأتي في ظل الزيادة المستمرة للمعلومات المتاحة على الانترنت تجعله مصدراً قيماً للصحفيين وكنتيجة لوفرة المعلومات فإن العثور على المعلومة المحددة التي يبحث عنها الصحفيون يمثل تحدياً بالإضافة إلى ان المعلومات الذي قد يجدونها لا تكون دائماً مشاراً إليها بوضوح, ولهذا السبب لا يمكن الوثوق بكل المعلومات.
مشيراً إلى ان النتائج المتوقعة من الدورة التي يدرب فيها "بيتر فورفاي" المدرب الدولي المتخصص في وسائل الإعلام ستمكن الصحفيين من استخدام الانترنت بكفاءة وفعالية دون إهدار الكثير من الوقت وتطوير مهاراتهم بهدف مواجهة التحديات التي يفرضها التطور السريع في وسائل الإعلام وبالذات في صحافة الانترنت.
كما ثمن رئيس لجنة التدريب والتأهيل التعاون اللافت للأستاذ نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ الذي قدم كافة التسهيلات لتنفيذ الدورة التدريبية بتمكينه لجنة التدريب من القاعة التدريبية الخاصة بالوكالة واستضافة فعاليات الدورة وتوفير أجهزة العرض والكمبيوترات وشبكة الانترنت.
يذكر أن برنامج الاستثمار في المستقبل تأسس من خلال تعاون مجموعة من المنظمات الإعلامية العربية في ست دول بالشرق الأوسط بمبادرة من مركز حماية وحرية الصحفيين ومنظمة "فري فويس" بناء على برنامج بحث ضخم قام به فريق أكاديمي عربي عام 2005 وخلص إلى أهمية التدريب كوسيلة لا غنى عنها من اجل تطوير المهارات في الصحافة العربية ومن اجل زيادة وعي الصحفيين ومعرفتهم بموضوعات مختلفة مثل البحوث الصحفية والمجتمع المدني والحماية القانونية وتقديم التقارير عن البرلمان وآداب وأخلاقيات مهنة الصحافة وذلك ضمن استراتيجية بناء قدرات الصحفيين العرب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024