الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:32 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - القوات المسلحة اليمنية

المؤتمرنت -
الدفاع..انتصارات حاسمة والداخلية..سنخمد الفتنة
قال اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع إن بطال القوات المسلحة والأمن يحققون انتصارات حاسمة وهم يؤدون واجبهم المقدس وينفذون مهامهم العسكرية والأمنية بكفاءة عالية لإعادة الأمن والاستقرار إلى محافظة صعدة وحرف سفيان, باجتثاث بؤر و أوكار عناصر الإرهاب والتخريب‘ يساندهم الشعب اليمني كله للقضاء على هذه الفئة الباغية واجتثاثها من جذورها.

ونقل اللواء الركن ناصر وزير الدفاع الذي دشن صباح اليوم حفل تدشين العام الدراسي الجديد 2009- 2010م في الكلية الحربية الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد ال46 لثورة ال14من اكتوبر المجيدة في مستهل كلمته تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لمنتسبي الكلية الحربية وقال بان هذه المنشأة التعليمية العسكرية هي منبع ومصنع الإبطال في القوات المسلحة وفي مقدمتهم خريجي هذا الصرح العسكري والتعليمي الشامخ.

وأكد وزير الدفاع على أهمية الارتقاء بمستوى التأهيل والتدريب في الكلية بما يؤمن النهوض بالقوات المسلحة وجاهزيتها القتالية والفنية والمعنوية .

من جانبه أشار العميد الركن /أحمد محمد الولي مدير الكلية الحربية إلى أن هذا التدشين الذي يأتي متزامناً مع أعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر سيشكل حافزاً قوياً ودافعاً معنوياً للمزيد من التحصيل العلمي وانجاز مختلف المهام.

وقال يجب ان نكون عند حسن ظن القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يولي الكلية الحربية اهتماماً خاصاً باعتبارها أساس البناء العسكري النوعي ,وكونها نقطة انطلاق شرارة الثورة اليمنية 26سبتمبر 1962م المجيدة .

هذا وقد القيت في حفل التدشين كلمة التعهد جدد من خلالها الطلبة التأكيد على المضي قدما صفاً واحداً وبروح معنوية عالية في التحصيل العلمي والعسكري خلال العام الدراسي الجديد وتحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق ,والوقوف صفاً واحداً ضد عناصر الإرهاب والتخريب وضد كل من تسول له نفسه المساس بثوابتنا الوطنية ووحدتنا اليمنية الراسخة.

وفي ختام الحفل قدم طلاب الكلية عرضاً عسكرياً جسد المستوى الرفيع من الانضباط العسكري العالي لطلبة الكلية, كما قام وزير الدفاع ومعه مدير الكلية الحربية بالتفتيش على الأسلحة والمعدات العسكرية والقتالية والتدريبية والاطلاع على خطط وبرامج العام الدراسي والتدريبي الجديد2009م-2010م.

من جانبه رفع وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري برقية تهنئة الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الـ46 لثورة الـ14 من أكتوبر.

وجاء في البرقية : فخامة الرئيس القائـــد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد ال46 لثورة ال14 من أكتوبر المجيدة' يسرني وباسم قيادة وزارة الداخلية وكافة ضباط والصف والجنود من منتسبي الأجهزة الأمنية في عموم مناطق ومحافظات اليمن ' أن أتقدم إلى شخص فخامتكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات مع اصدق تمنياتنا لفخامتكم بدوام الصحة والسعادة والعافية.

فخامة الرئيس القائد :لقد شكلت ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة عام 1963م والتي جاءت كامتداد طبيعي للثورة الأم 26سبتمبر عام 1962م ' محطة تاريخية بارزة في حياة شعبنا اليمني ومسيرته النضالية الحافلة بالعطاءات والانتصارات ' وجسدت عمق تلاحم النضال الوطني والأهداف العظمية والنبيلة لواحدية الثورة اليمنية ومثلت ترجمة حية لارادة اليمنيين في الاستقلال والتحرر من نير الاستعمار الأجنبي الغاشم والتخلص من الحكم الامامي الاستبدادي الكهنوتي الظالم.
وأضاف وزير الداخلية "وإننا إذ نهنئكم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة لنجدد العهد لفخامتكم باسم أبناء المؤسسة الأمنية على مواصلة العمل والسير في حماية المنجزات والمكتسبات الكبيرة التي تحققت لوطننا وشعبنا في ظل قيادتكم الرشيدة والتصدي الحازم للخارجين عن النظام والقانون وكل من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن أو النيل من ثوابته" .

وتابع " اننا نستلهم من تلك المبادئ العظيمة لواحدية الثورة اليمنية الكثير من الدروس الوطنية التي سيظل كل أبناء مؤسسة الوطن الأمنية أوفياء لها وماضون على نهجها.. وسيقفون دوماً وبكل قوة وحزم بوجه كل المؤامرات والدسائس التي تستهدف النيل من الوطن وثورته ووحدته وثوابته ومصالحه العليا".

واردف وزير الداخلية قائلا "أبناء المؤسسة الأمنية أصبحوا اليوم أكثير وعياً وإدراكاً لمهامهم ومسئولياتهم الوطنية والدستورية' ويدركون جيداً حجم التحديات التي تواجه اليمن' ولذلك فهم يقفون على أهبة الجاهزية والاستعداد لتنفيذ مهامهم وواجباتهم الوطنية والتصدى لتلك الأفكار الشيطانية المتطرفة لعصابات الإرهاب والتخريب والمخططات التأمرية التي تحاول عبثا النيل من مكتسبات الوطن.
واستطرد بالقول :نجدد العهد لفخامتكم ونؤكد لكم بأن أبناء مؤسسة الوطن ألأمنية سيظلون على الدوام جنوداً أشداء وحراساً أوفياء وأمناء في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والذود عن مكتسباته.. وسيمضون مع إخوانهم من أبناء القوات المسلحة وكل المواطنين الشرفاء في استئصال فتنة التمرد وبذرة الشر التي تحاول أن تزرعها تلك العناصر الإرهابية التخريبية في محافظة صعدة.

وخلص الى القول :مرة أخرى نهنئكم بالعيد ال46 لثورة ال14 من أكتوبر ونجدد العهد لفخامتكم على السير قدما خلف قيادتكم الحكيمة والرشيدة لتحقيق المزيد من الانجازات والانتصارات والمكاسب لوطننا وشعبنا.وفقكم الله وسدد على طريق الخير وخطاكم وأدام عليكم نعمة الصحة والعافية.
وكل عام وأنتم بخير








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024