الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:06 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
فوز المنتخب الوطني للناشئين على نظيره البوتاني بسبعة أهداف نظيفة
حقق المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم فوزاً رائعاً على نظيره البوتاني بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المريسي بصنعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكرة القدم المؤهلة الى النهائيات الآسيوية.

سجل أهداف المباراة المتألق صدام قاسم هاتريك في الدقائق العاشرة من الشوط الأول، والدقيقة 30 من الشوط الثاني، والرابعة من الوقت بدل الضائع.
بينما أحر بقية الأهداف الأربعة اللاعب عبد الوهاب الورافي في الدقيقة 19 من الشوط الأول ، ثم في الدقيقة 25 من الشوط الثاني لنفس اللاعب ، يليه اللاعب خالد الشعبي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول ، وأخيراً ، هدف للاعب وسيم المقطري في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني.

وسيطر منتخبنا الوطني الذي آزره ما يربوا عن 20 الف متفرج ، على مجريات المباراة على مدى شوطيها كاملة وتمكن من فرض نفسه على كافة مساحات ملعب الخصم لا سيما المساحة الخلفية في الدفاع البوتاني ، بينما حاول الأخير من التواجد في المرمى اليمني في مناسبات كثيره لكن دون فاعلية.

وكان بمقدور لاعبوا منتخبنا الوطني تسجيل أهداف أكثر من خلال إضاعتهم لفرص من محاولات تهديفية عديدة ، وهو ما أقر به مدرب المنتخب عبد الله فضيل في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء المبارة أنهم كانوا يسعون الى إحراز أهداف مقاربة لأهداف المنتخب السوري العشرة على المنتخب البوتاني بهدف اللحاق بالمتنافسين على إحدى بطاقتي التأهل الى النهائيات الآسيوية.

وعن فرص المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل قال فضيل: نحن نحتاج الى الفوز ولا غيره في المباراتين القادمتين أمام المنتخبين الفلسطيني والسوري، حتى نتمكن من التأهل.
وتمنى أن يتعامل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدل وأمانة فيما يتعلق بمسالة إعمار لاعبي بعض المنتخبات، وكشف أن واحداً فقط من لاعبي فريقه خضع لفحص الأعمار وهو أحمد كلوش، بينما أخذت عينة أربعه لاعبين من لاعبي المنتخبين العراقي والسوري.
من جانبه أشاد مدرب المنتخب البوتاني الياباني كوجي بالمنتخب الوطني، وقال: قدم لاعبوا منتخب اليمن مباراه جيده، وأستحقوا الفوز على فريقي، من الصعوبة بمكان أن يفوز فريقي في أرض المنتخب اليمني وأمام
جمهوره الكبير".
وأضاف: المنتخب اليمني تحكم في كافة مساحات الملعب سيما مساحات فريقي الخلفية، ومع هذا التحكم تميز لاعبوا اليمن بالسرعة الجيدة سيما وأنهم لعبوا بخطة 3 - 5 - 2، وظهر المنتخب اليمني أفضل من المنتخب
البوتاني.
وحول سؤال من يرشح لخطف بطاقتي التأهل الوحيدتين في المجموعة قال:" المنتخب السوري واحداً من المتأهلين"، بيد أنه لم يفصح عن هوية صاحب البطاقة الثانية التي إنحصرت بين منتخبي اليمن والعراق، حسب مراقبين رياضيين.
ويلعب المنتخب الوطني الجمعة ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات أمام المنتخب الفلسطيني، ويلتقي منتخبي العراق وبوتان على ملعب المريسي بصنعاء، فيما يقابل منتخب سوريا نظيره القطري على ملعب
شعب صنعاء.
وبنتائج الجولة الثالثة من منافسات تصفيات المجموعة الثالثة المقامة حالياً بصنعاء يصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي:
الأول : سوريا 9 نقاط
الثاني: اليمن 6 نقاط بفارق الأهداف مع العراق
الثالث: العراق 6 نقاط
الرابع: قطر 3 نقاط بفارق الأهداف مع فلسطين
الخامس : فلسطين 3 نقاط
السادس : بوتان بدون نقاط

0سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024