الأحد, 26-فبراير-2017 الساعة: 07:58 م - آخر تحديث: 07:49 م (49: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
محافظات
الخميس, 15-أكتوبر-2009
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -إب -هاشم علوي -
إب :ورشة تعريف بكتيبات الصحة الإنجابية والأمراض المعدية
نظم مركز رعاية الشباب بجامعة إب بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان والبرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية GTZ اليوم ورشة عمل لمنظمات شبابية حكومية وغير حكومية للتعريف بكتيبات الصحة الإنجابية والأمراض المعدية، بمشاركة (30) مشاركاً ومشاركة من مديريات: الظهار، جبلة، المشنة.
وفي ¬الحفل ألقى عبدالسلام الإرياني عميد شئون الطلاب كلمة أكد فيها حرص جامعة إب على رفع مستوى الوعي الصحي في صفوف الشباب والطلاب وأفراد المجتمع، من خلال أنشطة مركز رعاية الشباب.
مشيراً إلى دعم الجامعة لكافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها مكتب الصحة والسكان والبرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية.
داعياً المشاركين والمشاركات على التفاعل الجاد والمثمر مع فعاليات الورشة والخروج بتوصيات تخدم المجتمع، وترفع من مستواه الثقافي فيمايخص الصحة الإنجابية.
كما ألقى الدكتور/ محمد الحشاش مدير عام الصحة الإنجابية بالمحافظة كلمة استعرض فهيا مراحل جمع مواد ومفردات الكتيبات التي تم إصدارها وتوزيعها على منظمات المجتمع المدني والمدارس والجامعات في عدد من محافظات الجمهورية.
مؤكداً أهمية رفع الوعي لدى قطاعات الشباب بأهمية التعرف على الكتيبات الستة والتي تحمل عناوين "النمو والبلوغ، الزواج وبناء الأسرة، تنظيم الأسرة، القات والتدخين، الإيدز والعدوى المنقولة جنسياً، الحمل والولادة والرضاعة".
كما قدم أحمد العديني نبذة تعريفية عن البرنامج اليمني المتعلق بقضايا الشباب وتناول الدكتور محمد الحشاش التعريف بالكتيبات الستة المتعلقة بقضايا الصحة الإنجابية.
وتم خلال الورشة توزيع المشاركين والمشاركات إلى ست مجموعات، وبعد نقاشات مستفيضة أوصى المشاركين بتفعيل دور وسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي، واستهداف كافة الشرائح بما فيها اولياء الأمور وتوزيع الكتيبات على أكبر نطاق والتركيز على المدارس والكليات والجامعات والتجمعات العامة، والربط المستمر بالدين الإسلامي الحنيف في كل مجالات التوعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017