الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:43 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  بدأت في مخيم الإحصاء للنازحين بمديرية صعده اليوم الخميس عملية توزيع المواد الغذائية والاغاثية والإيوائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، وأبناء محافظة الجوف للنازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعدة .

المؤتمرنت -
قافلتي المهرة واليمنية تصلان عمران وتوزيع مواد إغاثية للنازحين بمخيم الإحصاء بصعدة
بدأت في مخيم الإحصاء للنازحين بمديرية صعده اليوم الخميس عملية توزيع المواد الغذائية والاغاثية والإيوائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، وأبناء محافظة الجوف للنازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعدة .

وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد خلال عملية التوزيع إلى أهمية المساعدات في التخفيف من معاناة النازحين جراء فتنة الإرهاب والتخريب ببعض مديريات محافظة صعدة... لافتا إلى الظروف التي يعيشها النازحين بعد إجبارهم على ترك منازلهم وممتلكاتهم التي تم تدميرها ونهبها من قبل عناصر التخريب والإرهاب.

وأكد العماد إن هذه العصابة المارقة والضالة من الحوثيين قد دنا اجلها واقترب موعد الحسم معها بفضل الله سبحانه وتعالى والمواقف البطولية التي يسجلها أبناء القوات المسلحة والأمن كل يوم... مشيدا بدور المنظمات في التسريع بعملية تقديم المساعدات .

ونوه العماد بدور أبناء محافظتي مأرب والجوف وما قدموه من مساعدات ضمن مجهود الدعم الشعبي لإخوانهم من أبناء محافظة صعدة، مشيرا إلى أن المحافظتين هما الوحيدتين اللتين وصلت قافلتيهما إلى مدينة صعده .

في حين أطلع الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة على أوضاع النازحين في المخيم واستمع ممن التقاهم من النازحين إلى قضاياهم وهمومهم و المشاكل التي يعانون منها وكذا احتياجاتهم من المواد الغذائية والاغاثية والخدمات الطبية و الرعاية الصحية ومياه الشرب .

على صعيد متصل، تواصل لجنة إغاثة النازحين في محافظة صعدة بالتعاون مع لجنة الإغاثة الإسلامية توزيع مواد الإغاثة بمخيمي الإحصاء و سام وكذا تجمعات النازحين خارج المخيمين بمديرية صعده .


في الأثناء وصلت إلى عمران اليوم الخميس قافلتي دعم وإغاثة مقدمتان من محافظة المهرة، وشركة الخطوط الجوية اليمنية, للنازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب الحوثية ولأبناء القوات المسلحة والأمن الذين يتصدون لعناصر الفتنة في صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وفور وصول قافلة أبناء محافظة المهرة أشاد عضو مجلس النواب عبد الله عبد الله بدر الدين في كلمته بالنيابة عن قيادة المحافظة، بتفاعل وجهود أبناء المهرة البوابة الشرقية لليمن ومؤازرتهم لأبطال القوات المسلحة والأمن والنازحين جراء فتنة التخريب والإرهاب.

واعتبر بدرالدين هذا التفاعل تجسيدا لمدى التلاحم والتآزر بين أبناء الوطن الواحد من المهرة حتى صعدة في مواجهة كل من يحاول المساس بأمن واستقرار اليمن .

من جانبه أكد وكيل محافظة المهرة سالم بن بخيت بن قدر الذي يرافق القافلة أن هذه القافلة الرمزية تأتي تأكيداً من أبناء المحافظة على وقوفهم جنبا إلى جنب في التصدي للعناصر الإرهابية والدفاع عن امن ووحدة واستقرار الوطن .

فيما أشاد كل من أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة صالح أبو عوجاء ومدير عام المؤسسة الاقتصادية بالمحافظة امين احمد الضلعي, أثناء استقبالهم قافلة شركة الخطوط الجوية اليمنية بدور الشركة في مساندة الجهود الشعبية الرامية إلى دعم أبناء القوات المسلحة والأمن والنازحين.

وأكد المسئولون الثلاثة أن هذا الدور يصب في اتجاه القضاء على فتنة التخريب والإرهاب في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

يشار إلى أن قافلة محافظة المهرة تضم 17 شاحنة تحمل على متنها 120 طن من المواد الغذائية المتنوعة والأدوية ومواد إيوائية واغاثية, فيما تضم قافلة شركة الخطوط الجوية اليمنية ثماني شاحنات محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمواد الاغاثية.
-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024