الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:39 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم مكتب الثقافة بمحافظة صعدة  (شمال اليمن) حفلاً خطابياً فنياً بقاعة المركز الثقافي احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة ضد الحكم الكهنوتي الرجعي و الاستعمار البغيض . و في الحفل نقل المحافظ حسن محمد مناع تحايا القيادة السياسية ممثلة

المؤتمرنت -
محافظة صعدة تحتفل بأعياد الثورة اليمنية وتطارد فلول الردة
نظم مكتب الثقافة بمحافظة صعدة (شمال اليمن) حفلاً خطابياً فنياً بقاعة المركز الثقافي احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية المجيدة ضد الحكم الكهنوتي الرجعي و الاستعمار البغيض .

و في الحفل نقل المحافظ حسن محمد مناع تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لأبناء المحافظة الشرفاء ولأبناء القوات المسلحة والأمن المرابطين في مواقع الشرف ضد عصابة التخريب والإرهاب ، مشيراً إلى أن انطلاق الشرارة الأولى من جبال ردفان في ثورة أكتوبر ضد المستعمر الغاصب كانت وليدة ثورة أيلول الثورة الأم ضد الحكم الإمامي الكهنوتي الظالم .

ولفت إلى دلالات ثورتي سبتمبر وأكتوبر التي كان لها الفضل في إخراج الشعب اليمني من حالة التخلف والمرض والاستعمار إلى نور الحرية والكرامة ، مشيداً بالأدوار البطولية لقوافل الشهداء الأبرار الذين قدموا دمائهم زكية لتحرير الوطن من الحكم الإمامي والاستعمار .

وقال المحافظ مناع : إن سلالات تلك الحقب التاريخية البائدة تطل علينا بعقولها المريضة بمشروع انهزامي ومخطط تأمري يستهدف وحدة الوطن من خلال الأصوات النشاز الداعية للانفصال ، وعناصر التمرد والتخريب الحوثية في محافظة صعدة ولكن هيهات فشعبنا لهم بالمرصاد .

وأضاف " إن عصابة التمرد الحوثية المجرمة الحالمة بعودة عجلة التاريخ إلى عهود الظلام والكهنوت الامامي تطمح في تحقيق هذا الحلم مستغلة عفو وسماحة رئيس الجمهورية لهم أكثر من مرة وإيقافه للحرب في الـ 17 من يوليو 2008م التي كانت فرصة كبيرة لقيادة عناصر التمرد لعلها تعود عن غيها وتماديها إلى جادة الصواب والحق .

و أردف قائلاً : لقد أثبتت الدولة حسن نيتها في إحلال السلام بالمحافظة بتشكيل لجنة وزارية لحصر وتقييم الأضرار الناتجة عن الحرب التي أشعلتها عناصر الفتنة الحوثية وتشكيل لجنة من أبناء المحافظة لمتابعة تنفيذ عملية السلام وبدأت عملية الاعمار والتنمية المصاحبة لعمليتي السلام والتي ينفذها صندوق اعمار المحافظة وكذا تم رفع النقاط العسكرية وإعادة الجيش إلى وحداته العسكرية وثكناته داخل عاصمة المحافظة والإفراج عن كثير من السجناء الذين كانوا محجوزين على ذمة الفتنة الحوثية .

و تابع المحافظ مناع : وقابلت عناصر التمرد كل هذه الخطوات بالجحود والنكران واستغلت فترة السلام في التوسع والانتشار وتجنيد صغار السن وتعبئتهم بالأفكار الهدامة والقتل والإجرام وعودتهم لممارسة الاعتداءات والإرهاب .

وأضاف " لقد عاثوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد وقتلوا الأبرياء ونكلوا بالمواطنين ودمروا الممتلكات العامة والخاصة وقاموا بجباية الواجبات ومنعوا الطلاب من الدارسة وفرضوا الإتاوات واختطفوا الأبرياء وأرعبوا الأطفال والنساء وارتكبوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وظنوا أن مساعي الدولة في إحلال السلام ضعف منها فتمادوا في طغيانهم واجبروا الدولة على خوض الحرب للمرة السادسة هذه الحرب التي نسميها حرب التطهير.

وأكد وقوف قيادة المحافظة إلى جانب القيادة السياسية وقال : عملنا كل ما بوسعنا لتحاشي هذه الحرب التي فرضت علينا لنحمي وندافع عن المواطنين الأبرياء من ظلم وتجبر و إجرام تلك العصابة الإجرامية .

مضيفاً " أبطال القوات المسلحة والأمن حماة الوطن والعقيدة يخوضون حرب التطهير ضد تلك العناصر الإرهابية الحوثية ويسطرون أعظم الملاحم البطولية ويلقنوا عناصر التمرد والتخريب دروساً قاسية ويلحقون بهم الهزائم تلو الهزائم و ابشروا بالنصر المؤزر قريباً بإذن الله فتحية فخر وإجلال وإعزاز لأبطال قواتنا المسلحة والأمن وهنيئاً لشهدائنا الجنة التي أعدت للمتقين .

من جانبه أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة احمد المرتضى إلى أن ما نعمت وتنعم به المحافظة من خير الثورة والوحدة عبر إنشاء المشاريع الخدمية في شتى المجالات .

وقال : لكن عصابة التمرد والتخريب أبت إلا أن تستمر في إعاقة عجلة النمو والرخاء والاستقرار في هذه المحافظة برغم ما تكرم به رئيس الجمهورية مراراً مع هذه العصابة التخريبية من عفو عام و لكنها لاتريد لهذه المحافظة أي تطور و استقرار لما تقوم به من التمرد وتشريد المواطنين من منازلهم ، مترحماً على أرواح الشهداء الأبرار من أبناء القوات المسلحة والأمن .

فيما رفع العقيد عسكر زعيل في كلمته عن القوات المسلحة والأمن أزكى التحايا والتبريكات لرئيس الجمهورية و إلى كافة أبناء الشعب باسم أبناء القوات المسلحة والأمن المرابطين في كافة مواقع البطولة والشرف والجهاد بمناسبة احتفالات شعبنا بالأعياد الثورة اليمنية الخالدة ضد الحكم الكهنوتي الرجعي والاستعمار البغيض .

ولفت إلى تضحيات المناضلين الأحرار لنيل الحرية والاستقلال والخروج من الظلام إلى النور ، مضيفاً " نحن اليوم نجسد تلك التضحيات بدمائنا الزكية ونقتفي اثر الآباء الثوار الأحرار في دفاعنا الحر الأبي اليوم لترسيخ جذور الثورة المباركة وملاحقة فلول عصابة التمرد الحوثي امتداداً لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة والوقوف بحسم أمام عناصر الانفصال امتدادا لثورة الـ 14 من أكتوبر وملاحقة من يستهدف منجزاتنا وأمننا امتداداً للـ 30 من نوفمبر.

وأكد على أن مؤامرات ودسائس الحاقدين من عصابتي التمرد والحراك ستتحطم أمام صخرة أبطال القوات المسلحة والأمن الصخرة المنيعة التي تتحطم عليها كل أعمال الخيانات كما تحطمت مؤامرة الانفصال صيف 1994م ..

وقال " وهاهي تتحطم مؤامرة عصابة التمرد الحوثية وأبناء القوات المسلحة والأمن التي هي بالمرصاد لكل من يريد النيل من قيادة الوطن وأمنه واستقراره ، مشيداً بما أولته الدولة من اهتمام ورعاية بأسر الشهداء عبر إنشاء دائرة خاصة بهم في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإضافة إلى منح شهداء وجرحى الحرب وسام الشجاعة .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية تضمنت اوبريت غنائي لشباب المحافظة وأناشيد لزهرات وطالبات مدارس مدينة صعدة وقصيدة للشاعر علي احمد بالمناسبة .

حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيل المحافظة المساعد حسين عوفان وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وجمع كبير من أبناء المحافظة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024