الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:52 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مشروع الصالح السكني

المؤتمر نت- سالم العسكري -
رئيس الوزراء يتفقد مشاريع سكنية ورياضية ويفتتح (استثمارية)

افتتح الدكتور علي محمد مجور – رئيس مجلس الوزراء – اليوم بعدن مشاريع استثمارية وزار مشاريع حكومية تتضمن مشروع الصالح السكني وأخرى سكنية وافتتح مبنى كلية الصيدلة بجامعة عدن بتكلفة ثلاثة مليون دولار .


 



وفي حفل الافتتاح الذي أقامته جامعة عدن بهذه المناسبة ألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة شكر في مستهلها اللجنة الشعبية الكويتية على إسهاماتهم الكبيرة والفاعلة في بناء كلية الهندسة في جامعة عدن وكذا على المشاريع الأخرى التي ينوون تنفيذها ،مبدياً استعداد الحكومة على دعمها لأهميتها في قطاع الصحة والتعليم شاكراً في الوقت ذاته جهود جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في التنسيق لتنفيذ كثير من المشاريع مع اللجنة الشعبية الكويتية.


 


ويشتمل مبنى كلية الصيدلة بجامعة عدن بتكلفة ثلاثة مليون دولار  على أربعة مباني تضم مكاتب العمارة والأقسام العلمية والمكاتب الإدارية ومرافق خدمات وتقام على مساحة إجمالية تقدر بـ(8900) كم مربع بدعم من اللجنة الشعبية للتبرعات بدولة الكويت الشقيقة.



 


وتطرق مجور إلى أنه خلال زيارته أطلع وتفقد سير العمل في العديد من المشاريع بعدن منها الخدمية والتعليمية والاستثمارية، في دلالة على اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمحافظة عدن وجامعة عدن التي تطورت تطوراً كبيراً ونوعي منذ 1990م، وفي زمن قياسي، أصبحت تشهد كثير من التطورات فاليوم تضم (16) كلية وتحتضن عدد كبير من الطلاب وعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريبية لجامعة عدن يصل إلى (1200) في الوقت الذي كانت فيه عدد الكليات فيها عام 1990م لا يتجاوز (6) كليات.


أحد المشاريع الحكومية لخليجي 20 بعدن


 


مضيفاً إلى أن المنظومة التربوية التي تشهدها محافظة عدن بفضل ذلك الاهتمام تمتثل في تنفيذه عدد كبير من المشاريع لافتاً إلى أهمية المشاريع التي وضع لها حجر الأساس وافتتحها ودشنها خلال هذه الزيارة وأطلع على سير العمل في البعض الآخر منها وأبرزها مشروع الصالح السكني الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه (40%). والذي سيتم تنفيذه بعد عام وسيوفر أكثر من (2000) وحدة سكنية.


 


مؤكداً استعداد اليمن استعداداً عالياً لاستقبال خليجي (20) من خلال المشاريع التي يجري تنفيذها لتأهيل وبناء عدد من الملاعب والفنادق والتي ستكون جاهزة بما فيها ملعب أبين وتأهيل استاد (22) مايو وملعب الشعلة والتلال في موعدها المحدد.


 


وكان الشيخ طارق بن ساهي العيسي عضو الهيئة الشعبية للتبرعات بدولة الكويت قد ألقى كلمة أكد فيها بأن اللجنة الشعبية الكويتية ستؤدي رسالتها في دعم التعليم والصحة في اليمن الموحد وتسعى بكل ما لديها من إمكانيات لتقديم ما يمكن تقديمه استشعاراً بالواجب الأخوي تجاه الجيل الصاعد للجمهورية اليمنية.


 


مشيداً بدور سفارة دولة الكويت في إنجاح وإبراز هذه المشاريع وشكر جمعية الحكمة اليمانية الخيرية التي بذلت جهداً كبيراً في إخراج مشروع كلية الصيدلة بعدن إلى حيز الوجود من حيث إعداد الدراسات والتصاميم الهندسية.


 


وعبر عن شكره لقيادة محافظة عدن ورئاسة جامعة عدن على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات لإنجاح المشروع وتنفيذه.


 


وفي نهاية الحفل كرمت جامعة عدن تسعة من الضيوف الكويتيين كما كرمت اللجنة الشعبية الكويتية عدد من الجهات في محافظة عدن وجامعة عدن وجمعية الحكمة اليمانية.


 مشروع الصالح السكني بعدن


وكان رئيس الوزراء قد وصل صباح اليوم إلى محافظة عدن في زيارة تفقدية ووضع حجر الأساس خلالها لمشروع تأهيل استاد (22) مايو بالشيخ عثمان بتكلفة (4.5) مليار ريال ، ثم زار مدينة إنماء السكنية في المنصورة وكان في استقباله الحاج حسين صالح الهمامي رئيس مجلس إدارة شركة إنماء للتطور العقاري ودشن المرحلة الخامسة من مشروع المدينة البالغ تكلفتها (189) مليون دولار وتشتمل (4800) وحدة سكنية و(101) فيلة سكنية و(8) ابراج ومول تجاري سياحي، وسينتهي في المرحلة الخامسة في نهاية 2009م وافتتاح المبنى الإداري الجديد لكلية العلوم الإدارية مدينة الشعب وزيارة دار جامعة عدن للطابعة والنشر.


 


وتفقد المبنى الجديد ووصول الآلات الجديدة المقدمة من الشيخ المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمنا جامعة عدن وزار المبنى الجديد الهندسية ( مدينة الشعب).


وتفقد مشروع الصالح السكني لذوي الدخل المحدود وتفقد سير العمل في بناء مدرجات ملعب نادي الشعبة الرياضي.


 


كما زار المجمع السياحي في الحسوة الذي ينفذ ضمن مشاريع استضافة خليجي (20) بتكلفة ستة مليارات من القطاع الخاص.


وافتتح قصر المؤتمرات بخور مكسر بتكلفة (200) مليون والمكون من قاعتين تتسع الرئيسية لـ(1000) شخص والثانية (150) شخص.كما وضع حجر الأساس لمشروع تعشيب ملعب نادي التلال بكريتر عدن وإصلاح المدرجات والملحقات والإضاءة.


 رافق رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات ،والصحة و السكان، والشئون الاجتماعية والعمل ،والشباب والرياضية ،والأشغال العامة الطرق ومحافظ عدن، ورئيس نادي التلال  والسفير الكويتي بصنعاء.


 رئيس الوزراء يزور مشروع استثماري بعدن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024