الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت – ذمار – عبد الكريم النهاري -
ذمار تدريب الجمعيات على المفاهيم التسويقية
نظمت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل تدريبية حول المفاهيم التسويقية والأسواق بمشاركة 75 مشاركا ومشاركة يمثلون 40 جمعية زراعية بمحافظة ذمار بالتعاون مع وكالة تنمية المنشئات الصغيرة التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية .

وفي افتتاح الورشة أكد نائب محافظ محافظة ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي على أهمية تدريب وتأهيل قيادات الجمعيات الزراعية والحرفية الفاعلة وتنمية قدراتهم في المجالات التسويقية وإدارة الإنتاج.

مشيدا بمبادرة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ذمار في تنظيم هذه الدورة التي تستهدف أهم الشرائح الإنتاجية والتسويقية المرتبطة بطبيعة المحافظة الزراعية والتي تساهم في إحداث تنمية اقتصادية بالمحافظة من خلال الأنشطة الإنتاجية التي تقوم عليها الجمعيات التعاونية الزراعية والحرفية ومتعددة الأغراض.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها المحافظة فيما يتعلق بالاستنزاف
الجائر للمياه الجوفية والتوسع بزراعة القات على حساب المحاصيل الزراعية والنقدية, مشددا على الدور البارز للجمعيات التعاونية الزراعية في الحد من الاستنزاف الجائر للمياه واستغلالها الاستغلال الأمثل في المجالات الزراعية.

وأشار مدير عام الغرفة التجارية محمد علي المجاهد إلى أن الغرفة التجارية والصناعية بذمار تهدف إلى تعزيز الشراكة مع الجمعيات التعاونية الزراعية ومتعددة الأغراض وبما يسهم في تعزيز جهود التنمية المحلية وإيجاد فرص العمل والحد من البطالة.

لافتا إلى أن المشاركين سيتلقون خلال الدورة عدد من المعارف العلمية عدد من المعلومات والمعارف حول التسوق الزراعية و مهارات التسويق الحديث والتعرف على المزيج التسويقي ومزايا المنتجات وتحديد إستراتيجية السوق و المفاهيم الاقتصادية المرتبطة بعمل الجمعيات الزراعية والإنتاجية والحرفية إلى جانب دراسة متطلبات واحتياجات الجمعيات من قبل وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر في المجالات التدريبية والاستشارية والمعلوماتية لتلبية متطلباتها واستهدافها خلال العام 2010م.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ذمار تعد حاليا لإنشاء مركز للخدمات المعلوماتية التسويقية والذي سيتم افتتاحه خلال الفترة القادمة بتكلفة 36 ألف دولار,بدعم من وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما ألقت كلمتان من مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل محمد صالح الاضرعي ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني المهندس عصام حسن عبد العزيز أكدتا على أهمية تبادل الخبرات بين مختلف منظمات المجتمع المدني وتحقيق الشراكة الفاعلة بين القطاع الخاص والجانب الحكومي والاستفادة من الخبرات الأكاديمية لدى معاهد التعليم الفني في مجال التسويق وتحديد احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024