السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن )  اتهام مرجعيات دينية في ايران دعم  ومساندة عناصر التخريب والإرهاب الحوثية في بعض مديريات محافظة صعدة (شمال اليمن ) لتنفيذ أجندة تبشيرية والاعتداء على المواطنين ومسئولي السلطة المحلية
المؤتمرنت- متابعات - محمود الحداد -
قيادي مؤتمري يجدد اتهام فقهاء ايران بتغذية فتنة الحوثي
جدد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن ) اتهام مرجعيات دينية في ايران دعم ومساندة عناصر التخريب والإرهاب الحوثية في بعض مديريات محافظة صعدة (شمال اليمن ) لتنفيذ أجندة تبشيرية والاعتداء على المواطنين ومسئولي السلطة المحلية .

وقال الدكتور علي العثربي لـ"الجزيرة مباشر" في سياق استضافتها الليلة الماضية في الحلقة المعنونةبـ" الحزب الحاكم وتحديات الاستقرار في اليمن" إن فكرة وهاجس الإدعاء بالحق الإلهي قد سيطرت على الحوثي في شمال الوطن ، الأمر الذي دفع ببعض المراجع الشيعية في إيران إلى استغلال ذلك ومن ثم تقديم أوجه المساندة والدعم بما يضمن التمهيد للتبشير الشيعي في المنطقة .
وأضاف العثربي أن الحوثي عندما عجز عن تحقيق مآربه بالطرق السلمية المتعارف عليها، لجأ إلى استخدام القوة والفوضى ونشر لغة الحقد والكراهية بين أبناء المجتمع وتحريضهم على السلطة المحلية بالمحافظة ورجال الأمن والقوات المسلحة وزرع الألغام ، وقطع الطرقات ، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ، والسطو على بيوت الناس ومزارعهم ،واختطاف الأطفال ، وخداعهم بقتال إسرائيل وأمريكا نصرة للإسلام والمسلمين.

واستعرض العثربي جهود العديد من لجان الوساطة التي اوفدتها الحكومة طوال السنوات ال5 الماضية لتجنب إراقة الدماء وإقناع زعماء عناصر التخريب بالعودة إلى جادة الصواب ، والتخلي عن أفكارهم المتطرفة ، مشيرا في هذا الصدد الى سعى الدولة أكثر من مرة للخيار السلمي حقناً للدماء اليمنية التي تذهب هدراً نتيجة لتغرير وتزييف مكثف للحوثي يستهدف عقول العامة والبسطاء من أبناء صعدة، ولم يكن سعى الدولة للحوار والحل السلمي نتيجة لضعف أو تساهل كما ذهب إليه البعض .

وأضاف :" ولما نفدت قنوات الحوار وكثرت أعمال عناصر التخريب الشنيعة وجرائمهم اللاإنسانية في حق المواطنين الذين لم يستجيبوا لهم، اضطرت الدولة استجابة لاستغاثة ابناء صعدة للقيام بواجبها الدستوري والقانوني لحماية المواطنين وإعادة الأمن والاستقرار لبعض مديرات صعدة التي عاثت فيها شرذمة الحوثي فسادا .

وفيما يتعلق بتأجيل زيارة وزير خارجية إيران قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر إنه تأجيل موضوعي وللقيادة عذرها وارتباطاتها التي تحول دون ذلك .

وبشان مزاعم مايسمى بالحراك في بعض مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية تطرق القيادي ألمؤتمري الى ماشهدته تلك المحافظات من نهضة تنموية شاملة وتطور كبير في ما يخص البنية التحتية في كافة مجالات الحياة مقارنة بالماضي ، مطالباً وسائل الإعلام التي قال انها تردد بين آونة وأخرى مزاعم التهميش بالنزول الميداني لمناطق سكنية في كل محافظات اليمن لنقل الواقع كما هو دون تحريف أو تزييف .

واتهم العثربي من فقدوا مصالحهم في حرب94م وتعرت نواياهم الجهنمية امام الجميع لجأوا إلى العزف على وتر القضايا الحقوقية والمطالب التظلمية للمواطنين في بعض القضايا لتحقيق أهداف ومصالح خاصة بهم دون غيرهم .

مضيفاً أن التطور والتحديث المستمر في البنية التحتية للمحافظات الجنوبية والشرقية قد هال تلك العناصر بعد أن عجزت في تحقيقه خلال حكمها للبلاد قبل 22 مايو،

ونصح المهتمين بالتنمية والتطور في جميع محافظات اليمن عدم الاعتماد على عناصر خارج الوطن لجمع معلوماتهم ، كون تلك العناصر بعيدة كل البعد عن مجريات الحياة ومستجداتها على الساحة الوطنية.. واضاف حاثا المهتمين بالشأن اليمن :( وعليه أن يسأل من يديرون زمام أمور المحافظات الجنوبية والشرقية كونهم منتخبون من السلطة المحلية وهم خير من يمثلون الشعب ).

وفيما يخص تحالف اللقاء المشترك ورؤيته المقدمة للإنقاذ الوطني قال الدكتور علي العثربي إن مشكلة اللقاء المشترك تكمن في معاناته من أزمة داخلية نتيجة التناقض الفكري فيما بينها مما حال إلى عدم اتفاقهم على رؤية واحدة يتم من خلالها التحاور مع بقية الأطياف السياسية .

مضيفاً أن المؤتمر رحب وما زال يرحب بأي رؤية وطنية تتفق عليها أحزاب المشترك بشرط ألا تتعدى على الثوابت الوطنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024