السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:40 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخيم للنازحين وطائرة مساعدات مغربية

المؤتمرنت -
الامارات تقدم (10) ملايين درهم وعمان (3) ملايين دولار ووصول معونات الكويت والمغرب
أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن تقديم عشرة ملايين درهم فيما أعلنت سلطنة عمان عن تقديم (3) ملايين دولار دعماً لتخفيف معاناة التي يواجهها النازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعدة .
وقال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن " عبدالله المزروعي" أثناء لقائه وزير الصحة العامة والسكان، بحضور رئيس وفد الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة علي سيف الكعبي الذي يزور اليمن حالياً أن هذه المساعدة والدعم للنازحين يأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال:" أن وفد الهلال الأحمر وبالتنسيق مع مؤسسة الصالح للتنمية والمدير التنفيذي لها علي عبد الرحمن الأكوع سيقومون بزيارة ميدانية لمخيمات النازحين للوقوف والتعرف عن قرب عن أوضاع النازحين والظروف التي يعيشونها.
من جانبه عبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع عن شكر وتقدير بلادنا لدولة الإمارات قيادة وشعباً .. مؤكداً أن هذا الدعم سيخفف من المعاناة والإعباء التي يعاني منها النازحين.
من جانبها قدمت سلطنة عمان الشقيقة اليوم مبلغ ثلاثة ملايين دولار للجنة العليا لإيواء واستقبال النازحين جراء فتنة التمرد والتطرف في محافظة صعدة وذلك لمواجهة احتياجات النازحين من المواد الاغاثية الانسانية المختلفة.
وأعلن سفير سلطنة عمان لدى صنعاء عبدالله مرزوق البادي هذه المساعدة خلال لقائه وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس اللجنة العليا لايواء النازحين الدكتور عبدالكريم يحيى راصع .
فيما عبر وزير الصحة العامة والسكان عن امتنانه وتقديره الكبير لهذا العون الاغاثي الإنساني والذي ينم عن عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين
وفي السياق ذاته وصلت اليوم إلى مطار صنعاء الدولي الطائرة المغربية الثالثة تحمل شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية تقدر حمولتها بـأكثر من 10 طن مقدمة من المملكة المغربية الشقيقة للنازحين ضحايا حرب فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعدة.
وأوضح البيان الصادر من سفارة المملكة المغربية أن هذه المساعدات تأتي في أطار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين المبنية على الاحترام المتبادل.
وأكد البيان مجددا موقف المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن والداعم لوحدته واستقراره والمندد بكل محاولات المساس بسيادة اليمن واستقراره.
كما تسلمت اللجنة العليا لإستقبال وإيواء النازحين ممثلة بنائب رئيس اللجنة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع اليوم في صنعاء شحنة المعونة والإغاثة الإنسانية المقدمة من الهلال الاحمر في دولة الكويت الشقيقة.
وتحتوي الشحنة التي وصلت على متن عشر قاطرات كبيرة تحتوي على 2450 خيمة و15 الف 285 باطنية، وثلاثة آلاف أرضية بلاستيك بكلفة تبلغ نحو 574 الف دولار.
وخلال تسليم المعونة قال سفير دولة الكويت لدى اليمن سالم غصبان الزمانان أن هناك دفعة ثانية ستصل في وقت لاحق.. مشيراً أن الشعب الكويتي يقف الى جانب إخوانه في اليمن.. معرباً عن أمله أن يتمتع اليمن بالأمن والإستقرار.
من جانبه أشاد وير الصحة العامة والسكان نائب رئيس لجنة الإيواء اللفتة الكريمة من دولة الكويت قيادة وشعباً، وقال :" أن هذه الإغاثة ستذهب للمتضررين في محافظة صعدة وعمران والجوف.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024