السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:35 م - آخر تحديث: 02:34 م (34: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -تعز- احمد النويهي -
الطيور والحيوانات النافقة تهدد السلامة الجوية في مطار تعز

كشف عبد السلام الارياني - مدير عام مطار تعز – الى مخاطر متعددة تهدد سلامة الحركة الجوية بالمطار بفعل انتشار الطيور حول حرم المطار .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة محمد محمد عبد الملك الهياجم وكيل محافظة تعز والذي خصص لمناقشة تقرير مقدم من إدارة المطار يوضح تلك المخاطر والأضرار التي تهدد سلامة الحركة الجوية بالمطار.

واشار الارياني إلى أن انتشار الحشائش وكثافة الأشجار على جانبي مدرج المطار تعتبر بيئة خصبة للجراد والحشرات والقواقع وغذاء جيد للطيور بالإضافة إلى إن كثافة الأشجار تؤدي إلى حجب الرؤية أمام حركة الطيران.

وأضاف الإرياني إن هناك مشاكل أخرى مثل وجود مخلفات الجزارة ومخلفات الدجاج والمطاعم والمقالب في الأماكن القريبة من المطار( مفرق ماوية - مفرق - الذكرة - النجد لأحمر محافظة أب ) وكذلك وجود أكثر من 120 مزرعة للدواجن على جوانب المطار ، وعدم التخلص من الحيوانات التي تتعرض للدهس على امتداد الطرقات المحيطة بالمطار ، شدد الارياني بان تلك العوامل هي مشكلة لها خطورة على تدني وتراجع خدمات المطار نظرا لعدم وجود آلية واضحة تنظم العلاقة التكاملية بين الجهات المعنية.

وطالب التقرير من صندوق النظافة والتحسين بالقيام برفع المخلفات من الأماكن المحيطة بالمطار ( سوق مأوية - مفرق الذكرة ) ورفع الحيوانات التي تتعرض للدهس في الطرقات القريبة من المطار وبصورة يومية ، وضبط أصحاب مزارع الدواجن المخالفين لقانون النظافة ، والقيام بمنع استحداث أسواق جديدة بجانب المطار.

وطالب التقرير مكتب الزراعة بان يتوقف عن منح تراخيص جديدة لأي مزرعة دواجن ، وكذلك عدم تجديد التراخيص للمزارع القائمة الإ بعد الالتزام بتنفيذ الإجراءات والضوابط الخاصة بعمل محارق للدجاج النافق في أحواش مزارعهم ، والقيام بإرسال فنيين للتأكد من صحة وسلامة الإجراءات حول مدى الالتزام بالتعليمات من قبل أصحاب المزارع.

وفيما يخص إدارة المطار أوصى التقرير بان تقوم بمتابعة الجهات المعنية أولا بأول والرفع الى المحافظة بالجهات المقصرة ، وتقليم الأشجار المحيطة بمدرج المطار ، والتنسيق مع الجهات المعنية للنول الميداني لتقييم العمل ولكل جهة على حده بالتنسيق مع مديرية التعزية ، وكذلك التنسيق مع مكتب الأشغال حول مسح الحشائش داخل حرم المطاروعلى أن تلتزم إدارة صحة البيئة بتفعيل نشاطها ميدانيا ورفع مخلفات الدواجن أولا بأول بالتنسيق مع مكتب الزراعة وكذلك إدارة المسالخ وتحرير مذكرة إلى قيادة محافظة أب بخصوص رفع المخلفات من منطقة النجد الأحمر بما يكفل معالجة هذه المشكلة والقيام بحصر شامل لمزارع الدواجن من قبل مكتب الزراعة ومديرية التعزية وصحة البيئة بالتعاون مع شرطة الجند لضبط المخالفين.

هذا وقد اقر الاجتماع النزول الميداني لمطالعة تلك المخاطر عن كثب بغية اتخاذ الحلول الناجعة لمعالجتها سواء مااوردها التقرير او ما يمكن اتخاذه حيال ذلك.

وقد ضم الاجتماع ( عبد السلام الارياني مدير المطار – عبدالله الجندي مدير مكتب الزراعة- جمال البحر مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ، وعبد الرؤوف حسن مدير عام المسالخ ، وعلي عبد السلام الجميلي امين عام المجلس المحلي بالتعزية ، وعبدا لجليل الحميري مدير مشروع النظافة ، ومنصور الأبيض مدير صحة البيئة ).










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024