الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:32 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المتوقع أن تصل خلال اليومين القادمين خمس طائرات عمانية الى اليمن تحمل مواداً اغاثية ومستلزمات طبية ومساعدات إنسانية للنازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

المؤتمرنت -بليغ الحطابي -
(7) طائرات عمانية تحمل مواد إغاثة لنازحي فتنة التمرد الحوثية في صعدة وحرف سفيان
من المتوقع أن تصل خلال اليومين القادمين خمس طائرات عمانية الى اليمن تحمل مواداً اغاثية ومستلزمات طبية ومساعدات إنسانية للنازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وقال منسق المخيمات النازحين الدكتورعمر مجلي لـ(المؤتمرنت)¬ إن الطائرات التي ستصل على التوالي اليوم الثلاثاء و يوم غد الاربعاء ستحمل ,إضافة الى الطائرتان اللتين وصلتا امس, أكثر من300طن من المواد الاغاثية والايوائية للتخفيف عن معاناة النازحين والمتضررين من فتنة التمر وأعمال التخريب لعناصر الارهاب الحوثية.

وأشار الى أن هذا الدعم والمساندة يأتي تعبيراً عن مدى العلاقة الثنائية المتينة بين اليمن وسلطنة عمان التي أرسا دعائمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان سلطنة عمان.

وكان مسؤول عماني وصل صنعاء جدد وقوف سلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن ودعم وحدته واستقراره والتنديد بكل محاولات المساس بسيادته .

وقال رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الذي رافق الطائرتان العمانيتان ان مواد الاغاثة "تبدأ بالخيام وتنتهي بالفرش زنتها مائة طن ومواد غذائيةمكونة من ثلاثة عشر نوعاً وزنها التقريبي مائة وخمسين طناً، يضاف إليها بعض المواد التي ستشترى من السوق المحلي ليصل إجمالي المساعدات العمانية في المرحلة الأولى إلى ثلاثمائة وخمسين طناً".

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي في أطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط اليمن وعمان...

إلى ذلك اكد وكيل وزارة الصحة المساعد ان أوضاع النازحين في المخيمات تشهد تحسناً يومياًبا ستثناء المخيمات الواقعة ضمن الحزام المني لمحافظة صعدة الذين يتعرضون لعمليات هجوم إرهابية متكررة من قبل عناصر التمرد ونهب للمؤن والغذاء .

كما ذكر مجلي ان هناك صعوبة في وصول فرق الاغاثة الى تلك المخيمات وان قوافل الدعم والاغاثة تتعرض الى اعتداءات من قبل تلك العناصر الارهابية .

وأضاف بأن وزارة الصحة سترسل خلال اليومين القادمين الى مخيم علب بمديرية باقم التي تقع في الشمال من محافظة صعدة. المؤن والاحتياجات اللازمة التي تمكن من تأمين متطلباتهم..كما سترسل بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود فريق طبي مع غرفة عمليات متنقلة لإجراء العمليات الصغرى والمتوسطة وتوفير كافة المستلزمات الطبية الاخرى.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024