الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة حسن احمد اللوزي وجود دور واضح تمارسه المرجعيات المذهبية في ايران بوسائل عديدة لدعم عصابة فتنة التخريب والإرهاب بمحافظة صعدة وحرف سفيان.  (شمال اليمن). وكشف اللوزي تسليم السلطات في ايران وثائق تثبت التورط الايراني

المؤتمرنت -
اللوزي : سلمنا ايران وثائق تثبت تورطهم في صعدة
أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة حسن احمد اللوزي وجود دور واضح تمارسه المرجعيات المذهبية في ايران بوسائل عديدة لدعم عصابة فتنة التخريب والإرهاب بمحافظة صعدة وحرف سفيان. (شمال اليمن). وكشف اللوزي تسليم السلطات في ايران وثائق تثبت التورط الايراني . وقال : ولايمكن لأي دوله ان توجه اتهاما رسميا لدوله ومؤسساتها الرسمية دون تقديم براهين وأدلة واضحة، والادله التي لدينا تدين بعض المرجعيات في ايران ).

وأشار الناطق باسم الحكومة في حديثه لقناة الجزيرة ببرنامجها ضيف المنتصف اليوم الى الدور الذي تمارسه وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية سواء التي لها صلة بالحكومة او تقاد من قبل مرجعيات دينية.


وقال" من هذه الوسائل اذاعة طهران الرسمية التي تمارس عداءا سافرا ضد الجمهورية اليمنية والقوات المسلحة والأمن، وتبث الكثير من التعليقات التي لا يليق بدولة ان تتدخل في شؤون دولة اخرى، وكذلك الوسائل الاعلامية التي تمولها ايران وما تبثه قناة العالم بتعمد خاص في مثل هذا الموضوع يعبر عن دعم إعلامي ومن ثم دعم لوجستي آخر".


وأَضاف " ان وعود إخواننا في إيران بايقاف مثل هذه الوسائل عن الاستمرار بعدوانها وتدخلها في شؤون اليمن باءت بالفشل للاسف الشديد".


وقال" نحن نحترم ايران كدولة ونحترم الشعب الايراني ويجب ان يعرف العالم ان اول دولة واول قيادة عربية باركت النظام القائم اليوم في ايران هي اليمن، حيث بعثت وفد كبير من العلماء برئاسة نائب رئيس الوزراء آنذاك محمد الجنيد ليباركوا للإمام الخميني".

وجدد وزير الاعلام التاكيد على حجز زورق في السواحل اليمنية على متنه خمسة ايرانيين على مقربة من ميدي دخلوا المياه اليمنية بطريقة غير قانونية .. مشيرا الى ان التحقيقات جارية مع هؤلاء .

وقال اللوزي :" وينبغي ان لا نستعجل الامور حتى تستكمل الاجهزة المختصة تحقيقاتها ومن ثم تعلن ما يتم التوصل اليه من نتائج".

وأضاف:" اذا كان هناك توتر مع ايران فانه يرجع الى عدم وفاء الاخوة في ايران بكف الوسائل الاعلامية الايرانية والممولة من ايران في التدخل في شؤون اليمن،واليمن رحبت بزيارة وزير الخارجية الايراني وهذه الزيارة تأتي في اطار العلاقات الثنائية وليس في أي اطار آخر بمعنى اننا حريصون على معالجة شؤوننا داخليا ولانريد ان تظهر أي دوله سواء كانت عربيه او اسلاميه او غيرها بان لها أي نوع من الوصاية على أي مواطن يمني، ومن هذا المنظور يبدو ان الاخوة في ايران يتفهمون هذا الموقف تفهما واضحا".


وأوضح اللوزي ان القوات المسلحة والأمن في المحاور الثلاثة في صعدة تقوم بواجباتها في عمليات تطهير وملاحقة ومتابعة واقتناص الاهداف الواضحة والمحددة لعناصر التخريب والارهاب، وتطهير الطرق من الالغام والوصول الى المتمردين ومرتكبي جرائم التمرد والتخريب والتقطع في محافظة صعدة وحرف سفيان.


وقال الوزير " كما تعلمون فان جغرافية اليمن تتكون من جبال ووديان وصحاري خاصة محافظة صعدة، فجغرافيتها محصنة بشبكات من الجبال المتداخلة في الشمال والغرب".. مؤكدا بان القوات المسلحة والامن تحكم الحصار على كل اشكال التموين التي يمكن ان تصل الى المتمردين وقطاع الطرق.

وأضاف" ان الانتصار قريب قد يكون غدا او بعد غد او في الفترة الزمنية المرئية فالناس يعيشون ويحلمون بل ويتشوقون لنصر شامل لاخماد هذه الفتنة في وقت قريب.

ولفت الى ان ما يمارس في محافظة صعدة وحرف سفيان نوع من حرب العصابات يضرب هناك ويفر، وقد تم اصطيادهم في الكثير من المواقع التي كانوا يهاجمونها والحقت بهم خسائر كبيرة، وبالتالي هم ألآن بدأو مهاجمة المواقع البعيدة ليظهروا انهم موجودين في كل المديريات".


وأكد وزير الاعلام ان كل يوم يمر تتحقق فيه انتصارات حاسمة ويتعزز الوهن والضعف والاحتضار لدى كافة عناصر التخريب والإرهاب والتمرد بمحافظة صعدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024