السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:46 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - القاهرة - نصر باغريب -
منح الازهر والقاهرة درع جامعة عدن
وقع الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة مع الدكتور/عبدالله صالح الصاعدي مساعد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على إتفاقية للتعاون العلمي والبحثي يتم بموجبها العمل على تعزيز علاقات الطرفين في مجال تحديث وتطوير مناهج جامعة عدن في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية بمختلف تخصصاتها لما يضمن إرتباط التعليم الجامعي في هذه الكليات بإحتياجات المجتمع وبما يواكب التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال.

كما نصت الاتفاقية على تقدم منظمة الصحة العالمية الدعم التقني اللازم في مجال رفع المهارات الوطنية للكادر التدريسي بالجامعة وبشكل خاص تطوير طرق التدريس في كليات الطب والعلوم الصحية المختلفة وفي مجال إعداد منهجيات البحوث العلمية وإجرائها ونشر نتائجها.

وأكد الطرفان على أهمية علاقة الشراكة القائمة بينهما من جهة وبينهما ووزارة الصحة العامة والسكان من جهة ثانية ولا سيما في مجال رعاية وتطويرقسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية في جامعة عدن وهو القسم الذي يشكل أولوية كبرى لجميع الأطراف نظرا لطبيعة مهمته التعليمية ولأهمية الفئات المهنية التي يخرجها في العملية الصحية.

وأشارت الاتفاقية إلى أن الطرفين سيعملان على تنمية وتطوير تبادل المعلومات والإستفادة المشتركة من إصدارات كل طرف وتنظيم عملية هذا التبادل عن طريق إنشاء شبكات معلوماتية مستفيدين من وسائل الإتصال الحديثة والتقنيات العلمية المتاحة.

وتطرقت الاتفاقية إلى تواصل منظمة الصحة العالمية تقديم مشوراتها الفنية لجامعة عدن في مجال تطويروتحديث الكليات القائمة وكذلك في مجال إنشاء كليات جديدة أو إستحداث مساقات جديدة في الكليات القائمة..، مشيران إلى أهمية دعوة كل منهما للطرف الأخر في مختلف الفعاليات العلمية والمؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية لما يحقق الإستفادة القصوى من تبادل الخبرة والتجربة بين الطرفين.

حضر حفل التوقيع الدكتور/محمد غرامة الراعي رئيس قسم الإدارة الصحية بجامعة عدن.

وكان وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة قد اطلاع على طبيعة عمل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة وبحث مع المسئولين بالمكتب مجالات تقوية أواصر علاقات التعاون القائمة والمستقبلية بين منظمة الصحة العالمية والجامعة في مجال تنمية الموارد البشرية والمجالات ذات العلاقة.

وأستمع وفد جامعة عدن إلى الأدوار التي تلعبها الوحدات الفنية في منظمة الصحة العالمية والدعم الفني والإستشاري الذي تقدمه للدول الأعضاء.

في غضون ذلك قام وفد جامعة عدن بجملة من الزيارات الميدانية واللقاءات والمباحثات الأكاديمية مع عدد من قيادات الجامعات المصرية وبعض خبراء منظمة الصحة العالمية والوحدات الفنية التابعة للمكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة تم خلالها عرض تجربة جامعة عدن والإنجازات التي حققتها في ظل الوحدة اليمنية وقيادة فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

واطلع الأخ/ رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له على نشاطات تلك الجامعات التي زارها والشوط المقّّّّّّّّّدر الذي قطعته هذه الجامعات في عملية تنمية الموارد البشرية وتخريج مختلف الفئات حيث تم الإتفاق على التعاون المشترك مع بعض هذه الجامعات يتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

فقد قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم الأحد بمنح جامعة القاهرة درع وميدالية جامعة عدن تقديرا لدورها العلمي والأكاديمي ومساهمتها في تأهيل الكثير من أبناء اليمن في العديد من التخصصات العلمية، وقد تسلم الدكتور/ حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة الدرع نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأتفق الطرفان خلال لقاءهما اليوم الأحد بمبنى رئاسة جامعة القاهرة على مواصلة العمل باتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين وتطويرها.

ووجه الأخ/ نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدعوة لجامعة عدن لترشيح باحثين من أساتذة جامعة عدن في تخصصات الموارد المائية والطاقة المتجددة والأورام السرطانية وذلك للعمل في اللجان العلمية التي تحتضنها جامعة القاهرة بناءً على توصيات مؤتمر اتحاد الجامعات العربية الأخير.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور قد منح

جامعة الأزهر الشريف درع وميدالية جامعة عدن تقديرا لدورها العلمي والتنويري وتعزيز قيم الدين السمحاء والوسطية ومساهمتها في تأهيل الكوادر من أبناء اليمن في العديد من التخصصات العلمية والدينية، وقد تسلم الدكتور/ أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر الدرع من الأخ/رئيس جامعة عدن.

عقب ذلك جرى تناول علاقات التعاون بين الطرفين والاتفاق على قيام الطرفين بإعداد مشروع اتفاقية للتعاون العلمي الأكاديمي بين جامعتي عدن والأزهر وإبرامها لاحقاً.

وفي سياق متصل جرى الاتفاق مع جامعة الاسكندرية على قيام الطرفين بإعداد اتفاقية للتعاون بين جامعتي عدن والاسكندرية على أن يتم توقيعها خلال الفترة القادمة.

وبحث الأخ/ رئيس جامعة عدن مع الدكتورة/ هند حنفي رئيسة جامعة الإسكندرية سبل تبادل الخبرات العلمية بين الجامعيتن في تطوير المناهج العلمية وتبادل الأساتذة الزائرين وتنفيذ الأبحاث المشتركة.

من جهة أخرى منح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن درع الجامعة للبروفيسور/ أحمد عبداللطيف البان ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة، تقديرا لدوره في تعزيز أواصر العلاقات بين جامعة عدن واليمن والمنظمة، كما تم منح الدكتور/محمد بن شحنة مسئول السياسات الصيدلانية في منظمة الصحة العالمية والدكتور/ عمرو محجوب الخبير الطبي بمنظمة الصحة العالمية والدكتورة/ نبيلة متولي خبيرة أبحاث الدم بمنظمة الصحة العالمية ميداليات الجامعة تقديرا لدورهما العلمي وفي تعزيز علاقات التعاون بين المنظمة والجامعة واليمن.

إلى ذلك تسلم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أكثر من ألف وثلاثمئة كتاب منسوخة في أسطوانات إلكترونية تشمل أحدث الإصدارات العالمية في مختلف العلوم الطبية والمقدمة كهدية من منظمة الصحة العالمية لكليات الطب والصيدلة والأسنان بجامعة عدن، كما تسلم الأخ/رئيس جامعة عدن الشفرة السرية للدخول إلى الموقع العلمي لمنظمة الصحة العلمية والذي سيتيح لأساتذة جامعة عدن الاطلاع والمتابعة لأحدث وأخر الدراسات والابحاث والاصدارات من الكتب والمجلات العلمية في العلوم الطبية على مستوى العالم، وسيمكن الموقع الالكتروني كذلك من نشر أبحاث ودراسات أساتذة جامعة عدن وتعميمها دوليا.















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019