السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:10 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية -  ان المشاريع الإستراتيجية تحتاج إلى أمن وأمان واستقرار ، مشيرا في هذا الصدد الى الحاجة لتضافر كل الجهود والحاجة إلى الأمن والأمان للتغلب على الماضي الرجعي البغيض الأمامي الكهنوتي وكذلك الاستعمار وأذياله واستبدالهما بمشاريع استراتيجية.
 وأضاف خلال تدشينه  المشروع الاقتصادي الاستراتيجي العملاق

المؤتمرنت -
الرئيس: المشاريع الإستراتيجية تحتاج للأمن ولا مصالحة للعملاء الخونة في صعدة
قال فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - ان المشاريع الإستراتيجية تحتاج إلى أمن وأمان واستقرار ، مشيرا في هذا الصدد الى الحاجة لتضافر كل الجهود والحاجة إلى الأمن والأمان للتغلب على الماضي الرجعي البغيض الأمامي الكهنوتي وكذلك الاستعمار وأذياله واستبدالهما بمشاريع استراتيجية.


وأضاف خلال تدشينه المشروع الاقتصادي الاستراتيجي العملاق المتمثل بتصدير الغاز الطبيعي المسال عبر ميناء بلحاف في محافظة شبوه (شرق اليمن):(فلا مكان لعودة الأمامة وأذيال الاستعمار والبديل هو الوحدة المباركة التي تضافرت في ظلها كل الجهود ودحرنا كل المؤامرات التي أحيكت سواء في عام 94م أوالآن ونحن بصدد القضاء على فتنة التمرد والخيانة والإرهاب في محافظة صعده).

وقال الرئيس على عبدالله صالح :( إن قوافل الشهداء التي نقدمها كل يوم من خيرة ضباطنا وجنودنا ومن خيرة المواطنين لن تذهب دمائهم سدى ولن تهدر، وسيخلدون في الجنة وفي قلوب كل أبناء الوطن).


وتابع فخامته :( لا مصالحة ولا مداهنة ولا وقف للحرب إلا بعد نهاية هذه الشرذمة الباغية والمتمردة والخائنة العميلة في محافظة صعده).

وأضاف : الحرب لم تبدأ سوى منذ يومين وما سبقها منذ ست سنوات مضت إنما هي بروفة وتمرين وتدريب لوحداتنا لتأهيلها أما الحرب التي بدأت منذ يومين فلن توقف على الاطلاق مهما كلفنا من مال وشهداء.

وحيا فخامته أبطال المؤسسة العسكرية وقوات الأمن البواسل وكل المواطنين الشرفاء على زخمها وعطائها وتفانيها وإخلاصها كما حيا كذلك ابناء صعده المتعاونين مع أبناء القوات المسلحة والأمن.

وقال فخامة الرئيس :( في حقيقة الأمر ليس كلما يحدث في صعده يقوم به الحوثيون وإنما هناك أيضا من يركب الموجة لمقاضاة أغراض ومكايدات ممن يعتقدون أن مصالحهم تضررت والأمر عينه يحصل في بعض المحافظات الجنوبية عندما لا يجد أحدهم وظيفة او امتيازات معينة فإنه يقول سأذهب الى الحراك ومثل هذا يمثل إبتزازا وعدم الشعور بالمسؤولية لا في صعده ولا في بعض مديريات المحافظات الجنوبية).

وفي الحفل الذي اقيم بناسبة تصدير اول شحنة غاز يمني ألقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كلمة قال فيها " " أزف أجمل التهاني لشعبنا اليمني العظيم بإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي وأحيي كل أبناء الوطن وعلى وجه الخصوص أبناء محافظة مأرب الأبية، مأرب التاريخ ، مأرب الحضارة، التي أنتجنا وصدرنا منها النفط لأول مرة واكتشفنا الغاز فيها وبدأنا تصديره اليوم ليعود بمنفعته على كل ابناء الوطن).

وأضاف فخامة الرئيس ( إنها ثروة لكل أبناء الوطن فتحية لكل أبناء الوطن وأكررها لأبناء مأرب الأبية،وأبناء شبوة على التعاون الجيد والممتاز والمثمر أثناء تنفيذ هذا المشروع ، فتحية للجميع ولوزارة النفط والمعادن وكل من عمل من اجل انجاز هذا المشروع).

وأكد فخامته أن هذا المشروع البالغ تكلفته مايقارب خمسة مليارات دولار,سيوفر أكثر من 10 ألاف فرصة عمل بعد أن عمل فيه منذ بداية تنفيذه حوالي 11 ألف عامل من كل ارجاء الوطن.

وتابع قائلا : " كانت منطقة بلحاف قرية صغيرة للصيادين والآن وبهذا المشروع الاستراتيجي العملاق ستكون من أكبر المدن باعتباره ثاني مشروع على مستوى الوطن العربي).

واستطرد : ( المشاريع الإستراتيجية تحتاج إلى أمن وأمان واستقرار فلا يمكن أن ينجز أي مشروع استراتيجي تنموي لا في ظل الأمن والأمان والاستقرار .. مكررا التهاني لأبناء محافظتي شبوة ومأرب لما أبدوه من تعاون لتنفيذ المشروع الذي ندشن اليوم أول ثماره بتصدير الغاز المسال إلى كوريا وشرق آسيا ومن ثم الأمريكيتين).

وقال: سننشئ بالمنطقة الشمالية لهذا المشروع منطقة صناعية مخططة تضم مصانع بتروكيماويات والتي ستوفر فرص عمل عديدة ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024