الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:41 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - منال القدسي -
اختتام فعاليات مؤتمر القلب بالمكلا
اختتمت في مدينة المكلا يوم غد الخميس أعمال مؤتمر القلب اليمني السابع الذي بدأت فعالياته من العاشر من شهر نوفمبر، بمشاركة أكثر من 300 اختصاصي أمراض قلب من الدول العربية وأمريكا وألمانيا وكندا وبريطانيا.

وفي حفل افتتاح المؤتمر الذي ترعاه جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وهيئة تطوير خيلة بقشان وجمعية الأطباء اليمنيين، ألقى احمد جنيد الجنيد وكيل محافظة حضرموت كلمة، أكد فيها أن إقامة مثل هذه المؤتمرات من شأنه رفد القطاع الصحي بالعديد من الخبرات والمعارف الجديدة في علاج أمراض القلب متمنياً أن يعزز المؤتمر من فرص البحث العلمي في حضرموت لأحداث نقلة طبية في علاج مختلف الأمراض والعلل.

ودعا وكيل حضرموت المشاركين في المؤتمر الذي حضره عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل إلى إثراء المؤتمر بالملاحظات والنقاشات الجادة والخروج بتوصيات من شأنها رفع الوعي والخدمات الصحية بالمحافظة مؤكداً دعم السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات الهادفة إنشاء مركز متكامل للقلب في حضرموت.

من جهته أوضح الأستاذ الدكتور عبدالله حسين الجفري نائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية أن الجامعة تسعى من خلال تنظيم هذا المؤتمر إلى تحسين ورفع مستوى القطاع الصحي وإكساب أبناء المحافظة من أطباء القلب الخبرات والجديد في علاج وتشخيص أمراض القلب، مشيراً إلى دور الجامعة في دعم هذا المجال من خلال إنشائها لوحدة القسطرة القلبية.

وزف الجفري البشرى لأبناء حضرموت بموافقة مجلس الوزراء على إنشاء مركز متكامل للقلب في رحاب جامعة حضرموت.

كما تحدث في افتتاح المؤتمر الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان الرئيس الفخري للمؤتمر مؤكدا ً أن العلم والطب رسالتان إنسانيتان ليس لهما حدود ولا وطن مشيراً إلى العلاقات المتنامية بين المملكة العربية السعودية واليمن والتي تشهد تطورا في مجالات عدة.

مؤكدا ضرورة أن يقوم رجال الأعمال بدورهم في دعم مؤتمرات علمية دولية كهذه لكنه عاد ليؤكد أن المال ليس السبيل الوحيد إلى ذلك منبها إلى ضرورة اقترانه بكفاءات وكوادر وتنمية بشرية عامة معبراً عن عميق شكره لكل الجهود الصادقة التي أسهمت في احتضان حضرموت لهذا الحدث الكبير.

وكان الدكتور عبدالكريم ثامر رئيس جمعية الأطباء اليمنيين والدكتور علي محمد باطرفي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والدكتور رفعت سالم باصريح نائب رئيس اللجنة التحضيرية المنسق العام للمؤتمر قد أكدوا في كلمات لهم على ضرورة الاستفادة من الخبرات الأجنبية والعربية المشاركة في المؤتمر ودعوا إلى ضرورة الخروج بتوصيات من شأنها تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة والتأكيد على حق حضرموت في إنشاء مركز للقلب متكامل الخدمات .

مشيرين إلى عدد المشاركين في أعمال المؤتمر الذين سيناقشون على مدى ثلاثة أيام أكثر من أربعين ورقة عمل حول الجديد في علاج وتشخيص أمراض القلب.

وتم في ختام الحفل تكريم الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان عرفاناً وتقديراً بجهوده في دعم عدد من القطاعات في حضرموت ودعمه الواضح لمؤتمر القلب منذ التحضيرات الأولى.

كما تم تكريم الأستاذ الدكتور عبد الناصر المنيباري وزير الصحة السابق والدكتور محمد يحيى النعمي من قبل مركز القلب بصنعاء على جهودهما في إنشاء المركز، والجهات الداعمة والشركات والمؤسسات المساهمة.

وتخللت الحفل لقطات من حضرموت ومشهد تمثيلي بعنوان أزمة قلب
حضر الافتتاح عدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات وعمداء كليات جامعة حضرموت والكوادر الصحية بالمحافظة.

هذا وناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام في المؤتمر عددا من الأوراق والأبحاث والدراسات الجديدة في تشخيص وعلاج أمراض القلب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024