السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 01:00 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
في مثل هذا اليوم
المؤتمرنت - وكالات -
إنفلونزا الخنازير: 6260 وفاة و500 ألف إصابة
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس “إتش 1 ان 1” المسبب ل”إنفلونزا الخنازير” في العالم زاد على 503536 مصاباً، توفي منهم ما لا يقل عن 6260 .



وأشارت المنظمة، في تقرير صدر أول أمس الجمعة ونشر أمس، إلى أن 3 بلدان تأكدت فيها أول حالة إنفلونزا الخنازير منذ آخر إعلان لها قبل أسبوع وهي الصومال ونيجيريا وبوروندي، في حين تأكدت أول حالة وفاة بالإنفلونزا في سانت لوسيا بالكاريبي .



ولفتت إلى أن عدد الإصابات في إفريقيا بلغ 14868 أدت إلى 103 حالات وفاة، وفي الأمريكتين ارتفع عدد الإصابات إلى ،190765 و4512 وفاة . والإصابات في الشرق الأوسط 25531 أسفرت عن 151 وفاة، في حين أن عدد المصابين في أوروبا تخطى ال78 ألفاً، ولا تقل الوفيات عن 300 وبلغ عدد الإصابات في جنوب شرق آسيا ،44661 أدت إلى 678 وفاة، وفي شرق المحيط الهادي 149711 إصابة تسببت ب516 وفاة .



وأصدرت المنظمة توصيات جديدة لتجنب انتقال العدوى أثناء الأحداث الجماهيرية والتجمعات، وأوصت الذين يشعرون بأي أعراض للمرض بالبقاء في المنزل وعدم المشاركة فيها سواء كانوا من الجمهور أو من القائمين على الأحداث . كما أوصت بغسيل اليدين باستمرار وتوخي الحذر العطس أو السعال . وأشارت إلى ضرورة أن يعمل منظمو التجمعات على توفير مياه وصابون ومطهر يدين ومناشف ورقية، وجعلها في متناول الجميع . وأوضحت أن استخدام الأقنعة الواقية لم يعد فعالا خاصة في الهواء الطلق .



على المستوى العربي، وصل عدد الحالات المصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير في سلطنة عمان إلى 4173 حالة وفقاً لما أعلنته اللجنة الوطنية لمتابعة وإدارة المرض، فيما تم تسجيل وفاة جديدة الأسبوع الماضي ليبلغ عدد حالات الوفاة 27 حالة .



وتسبب إنفلونزا الخنازير بوفاة ممرضة سعودية كانت تعاني من مرض الصرع والتشنجات والتهاب السحايا . وقال بيان لمستشفى أبو عريش العام في جازان (جنوب) إن الممرضة لديه شقراء محمد يحيى (23 عاماً)، وهي متزوجة ولديها طفلان توفيت نتيجة إصابتها بإنفلونزا الخنازير . وارتفع عدد الذين توفوا جراء الإنفلونزا في السعودية إلى 67 حالة .



في القاهرة، قال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة عمرو قنديل إن مصر شهدت ثامن حالة وفاة لامرأة عمرها 37 عاما من القاهرة . وأضاف أنها نقلت إلى المستشفى قبل ثلاثة أيام لكن الالتهاب الرئوي الحاد تسبب بوفاتها .



وقالت وزارة الصحة الجمعة إن عدد حالات الإصابة المكتشفة ارتفع إلى 2494 حالة منذ ظهور المرض في البلاد في الأول من يونيو/حزيران .



دوليا، أعلن المعهد الهولندي للصحة العامة والبيئة خمس وفيات جديدة بإنفلونزا “إتش 1 إن 1” ما رفع عدد الوفيات إلى 22 وذكرت “إذاعة هولندا العالمية” أن المعهد الهولندي أوضح أن أربع ضحايا كانوا يعانون من أمراض أخرى، في حين أن أحد الضحايا طفل في الثالثة من العمر ولم يتأكد تماماً إن كان سبب الوفاة الإنفلونزا أم لا .



وذكرت وسائل الإعلام البولندية أن رجلا (37 عاما) مصابا بالفيروس توفي الجمعة في جدانسك، ليكون أول حالة وفاة جراء الإصابة بإنفلونزا الخنازير في بولندا .



وذكرت وكالة الأنباء البولندية “باب” إن الرجل توفي بسبب إصابته بالتهاب رئوي بعد قضاء أسبوع في المستشفى . وأظهرت الفحوص الأولية أنه كان مصابا بإنفلونزا الخنازير .



وتسبب “اتش1ان1” والالتهابات التنفسية الحادة بوفاة 265 شخصاً في أوكرانيا التي تنتظر تسلم جرعات اللقاح المضاد للفيروس بحلول نهاية السنة .



ومنذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول، أصيب أكثر من مليون و300 ألف اوكراني بالمرض توفي منهم ،265 وفق ما أعلنت وزارة الصحة الاوكرانية مساء الجمعة . وقالت الوزارة إن 26 شخصا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية .



من جهتها، ذكرت صحيفة جاكرتا بوست نقلا عن مسؤول تنفيذي أن الحكومة الإندونيسية ستبدأ تشييد مصنع لإنتاج أمصال الإنفلونزا بإجمالي استثمارات 1،3 تريليون روبية (130 مليار دولار) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "في مثل هذا اليوم"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019