الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:34 م - آخر تحديث: 06:11 م (11: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
مؤتمر علمي يوصي بتنقية مياه تعز قبل استهلاكها
خرج المؤتمر العلمي السادس لعلوم الحياة والذي اختتم صباح اليوم بقاعة السعيد للعلوم والثقافة والذي نظمته لمدة يومين الجمعية العلمية لعلوم الحياة وجامعة تعز بمشاركة محلية وعربية خرج فيه المشركون بالعديد من التوصيات والي كان أبرزها التركيز على أهمية تشجيع استخدام الطب البديل والعلاجات البديلة بديلا عن المضادات الحيوية في علاج الأمراض البكتيرية والطفيلية والفطرية ,.

كما رأى المشاركون في بتوصياتهم ضرورة تشجيع البحوث ذات العلاقة بالدراسات البيطرية والطبية والاهتمام بالبحوث سواء النافع منها او الضار,

وحثت التوصيات على استخدام العسل في علاج الأمراض المختلفة وكذلك في ضماد الجروح أسوة بالسابقين كما شددت على إجراء دراسات مسحية في مختلف أنحاء الجمهورية لمختلف البحوث العلمية في مجال علوم الحياة .

وخصوا بما يتركز على الجوانب الإنتاجية ومنها الدراسات على محصول السمسم و معدن الزيلايك وتأثيره على المحاصيل الزراعية وتوعية المنتجين والمستهلكين للمواد الغذائية بالأضرار البكتيرية والفطرية لبعض المواد .

ولم يغفل المشاركون في توصياتهم على الجانب التوعوي والتثقيفي ورفع مستوى الوعي حيث شدد المشاركون على ضرورة التوعية باستخدام المواد الزراعية على الصحة العامة والاهتمام بمصادر المياه بمدينة تعز والعمل على التأكد من تنقية مياه المشروع قبل توزيعها الى المستهلك ,.

ونوه المشاركون بضرورة دعم البحوث العلمية الخاصة بمكافحة ذباب النخيل والاهتمام بالنباتات الطبية كمصدر طبي واقتصادي ودعم الدراسات في هذا المجال ,.

وأكد المشاركون على أهمية تركيز الدراسات على القات و أضراره وتشجيع دعم الدراسات على الأمراض الطفيلية المشتركة بين الإنسان والحيوان والاهتمام بدراسة الكائنات القديمة التي عاشت قبل ملايين السنين وخاصة الديناصورات وكذا إنشاء مراكز بحثية متخصصة في مختلف المجالات علوم الحياة والزراعية وفي كافة أنحاء الجمهورية مع التأكيد على توفير الدعم الكافي لها.

وفي ختام الحفل الذي اقيم في منتدى السعيد الثقافي عبر مدير عام مؤسسة السعيد ن فيصل سعيد فارع عن سعادته باحتضان المؤسسة لجلسات المؤتمر وكذلك الإشادة بجمعية علوم الحياة وانتظام عقد مؤتمراتها العلمية والذي راى بانها خطوة تبعث على الأمل والتفاؤل في ان تنتهج بقية المؤسسات نفس النهج بعيد ا عن الترف كون البلد بحاجة موضوعية ماسة للمعرفة العلمية المثمرة والهادفة ,
وطالب مدير عام مؤسسة السعيد المشاركون بضرورة الاستفادة من جوائز السعيد للبحث العلمي كون المؤسسة والتي منذ إنشائها على يد مجموعة هائل سعيد انعم أنيط بها التوجه للارتقاء بالحث العلمي من خلال الجوائز التي تمنحها في ثمانية مجالات منها جائزة تخص المجال الذي يعمل فيه المشاركين

وقال بان ما تقوم به جمعية علوم الحياة هو بمثابة دعوة لبقية المؤسسات لان تقوم بنفس هذا التوجه الحضاري النبيل باعتباره السبيل الوحيد للخروج من وطأة التخلف الذي تعاني منه مجتمعاتنا , ودعا الى تواصل العلاقة بين الجمعية والمؤسسة بهدف تعزيز واقع البحث العلمي وأهمية منافسة المشاركين على جائزة السعيد الخاصة بالبحث العلمي ,
هذا وقد شهد المؤتمر خلال أقامته لمدة يومين تقديم 102 ورقة وبحثا علميا تناولت جميع محاور علوم الحياة في الزراعة والطب والصيدلة والصحة العامة وعلوم البحار والبيئة والحياة والتنوع الحيوي وعلوم الحياة الأخرى وذلك في 15 جلسة علمية عقدت في مؤسسة السعيد ,.

وتم تقديم التقرير المالي في ختام المؤتمر واعادة انتخاب هيئة جديدة للجمعية هذا وقد رفع المشاركون يف ختام مؤتمرهم برقية الى فخامة رئيس الجمهورية جاء فيها
فخامة الأخ/ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

نرفع إليكم خالص وأصدق التهاني بمناسبة الذكرى 42 للاستقلال والذكرى20 لاتفاق عدن الوحدوي التأريخي في اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السادس لعلوم الحياة الذي انعقد في رحاب جامعة تعز ومؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والذي نظمته (الجمعية اليمنية لعلوم الحياة) خلال الفترة 14-15 نوفمبر2009, وشارك فيه علماء وباحثون من مختلف الدول العربية. ففي 27 نوفمبر 1967 انتزع أبناء شعبنا استقلالهم المصيري من وصاية الأجنبي المحتل, وفي 27 نوفمبر 1989 تم التوقيع في مدينة عدن على الاتفاق الوحدوي التأريخي الذي حسم إعادة تحقيق وحدة الوطن في 22مايو1990.
إن هذا الشهر يحمل معه دائما بشائر الانتصار والخير لليمن أرضا وإنسانا. ونحن على يقين تام بأنه كذلك سيؤرخ لعلامة فارقة وجديدة في التاريخ اليمني المعاصر كما كان بالأمس, وسيؤسس لمستقبل آمن ومستقر ومزدهر من خلال الانتصار الحاسم على فلول الارتداد التي تريد الدفع بعجلة التاريخ إلى الوراء وإعادة الحكم الكهنوتي المتخلف. ففي عهد الثورة والوحدة تحققت تطلعات وآمال اليمنيين وتجسدت إرادة المناضلين والشهداء الذين نذروا أرواحهم وأفئدتهم فداء للشعب والوطن. وسنظل ومعنا كل أبناء الوطن المخلصين أوفياء للقيم والمبادئ والأهداف التي ضحوا من اجلها وسنقف صفا واحدا لمواجهة الدعاوى المريضة التي تستهدف وحدة واستقرار وازدهار اليمن الحبيب.
نسال الله أن يسدد على طريق الخير خطاكم, ويوفقكم إلى ما فيه رقي ورفاه الوطن والشعب.
إخوانك المشاركون والمشاركات في (المؤتمر العلمي السادس لعلوم الحياة)
تعز- 15/نوفمبر/2009








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024