السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:36 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة-  ان ابطال القوات المسلحة والأمن يسطرون أروع البطولات والملاحم ويقدمون أغلى التضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسكينته العامة، ويلقنون العناصر الإرهابية الدروس ويلحقون بهم الهزيمة إنتصارا

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : القوات المسلحة ستظل الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء ودسائسهم
قال الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة- ان ابطال القوات المسلحة والأمن يسطرون أروع البطولات والملاحم ويقدمون أغلى التضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسكينته العامة، ويلقنون العناصر الإرهابية الدروس ويلحقون بهم الهزيمة إنتصارا للوطن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته الوطنية وسكينته العامة

وقام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين بزيارة لعدد من معسكرات القوات المسلحة، حيث كان في استقباله الأخوة القيادات والضباط في تلك المعسكرات.

وتفقد خلال الزيارة أحوال منتسبي تلك المعسكرات، واطلع على سير عمليات التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ خطة التدريب للعام التدريبي الجاري 2009م .

وتحدث فخامته الى الضباط والصف والجنود، مشيدا بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها والجهود المبذولة في مجال التدريب والتأهيل ... مشيرا الى اهمية التدريب في حياة المقاتلين ومستوى اعدادهم وما يكتسبونه خلال التدريب من خبرات ومهارات قتالية تعزز قدرتهم على اداء واجباتهم والمهام المسندة اليهم بكفاءة واقتدار.

ولفت فخامة الرئيس الى الشوط الكبير الذي قطعته القوات المسلحة والأمن على صعيد بنائها وتحديثها وتعزيز قدرتها الدفاعية والأمنية وبما يتواكب مع كافة المتغيرات وما شهدته التجهيزات العسكرية من تطورات يستفيد منها المقاتلون في ادائهم لمهامهم وواجباتهم .

ونوه فخامته بالدور الوطني العظيم الذي تضطلع به مؤسسة القوات المسلحة لخدمة الوطن وحماية أمنه استقراره وسيادته واستقلاله والحفاظ على منجزاته ومكاسبه .. منوها بالبطولات الرائعة التي يسجلها المقاتلون من أبناء القوات المسلحة والأمن في مواجهة عصابات التخريب والإرهاب الخارجة على النظام والقانون في محافظة صعدة.

وقال فخامة الرئيس ان ابطال القوات المسلحة والأمن يسطرون أروع البطولات والملاحم ويقدمون أغلى التضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسكينته العامة، ويلقنون العناصر الإرهابية الدروس ويلحقون بهم الهزيمة إنتصارا للوطن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته الوطنية وسكينته العامة.

وأضاف فخامته "ان قواتنا المسلحة والأمن برهنت دوما بأنها المؤسسة الوطنية الكبرى وصمام أمان المسيرة الوطنية التي ستظل وفية للمبادئ وعين ساهرة على منجزات الشعب في ظل راية الثورة والديمقراطية والوحدة ، وستظل الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل مؤامرات الأعداء ودسائسهم وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره ووحدته وسلمه الإجتماعي.

واشار فخامة الرئيس الى الوفاء لأبناء هذه المؤسسة الوطنية الكبرى وتقديم كل الرعاية والإهتمام بهم تقديرا لما يقدمونه من واجب وطني كبير, مؤكدا أن مسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن ستتواصل ووفق أفضل وأحدث الأسس والمعايير المحققة للغايات المنشودة , متمنيا في الوقت نفسه للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه أداء الواجب وخدمة الوطن.

كما قام فخامته اليوم بزيارة الى مشروع بناء الحوض المائي في منطقة الروضة بأمانة العاصمة صنعاء بجوار الكلية الحربية, حيث اطلع على سير العمل في الحوض الذي يجري العمل فيه حاليا بوتيرة عالية.

ويستهدف المشروع تجميع مياه الأمطار والحفاظ عليها للاستفادة منها في تغذية المياه الجوفية وأعمال التشجير للحدائق والجزر الوسطية في
الشوارع بدلا من استنزاف المياه الجوفية وذلك من خلال انشاء بحيرة مائية كبيرة تتكون من حوضين متجاورين تبلغ مساحة طول كل منهما 200 متر في 120 متر وبعمق 10 أمتار, فيما يبلغ حجم المياه المتوقع حجزها نصف مليون متر مكعب.
وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 150 مليون ريال .

وقد اشار فخامة الرئيس الى اهمية تنفيذ مثل هذا المشروع والذي يتم تنفيذ مشروعين اخرين مماثلين لهما في المنطقة الشمالية امام القوات الجوية ومشروع آخر في المنطقة الجنوبية من العاصمة بالقرب من شارع الستين بجوار مقبرة النجيمات، حيث سيتم التوسع في مثل هذه المشاريع التي تحافظ على مياه الأمطار واستغلالها لتغذية المياه الجوفية وري الحدائق والمسطحات الخضراء وبما يحافظ على المياه الجوفية .

وحث فخامته على مضاعفة الجهود وسرعة انجاز هذه المشاريع طبقا للمواصفات المعدة لها، مؤكدا على اهمية الحفاظ على المياه الجوفية وعدم استنزافها ووضع الضوابط والاجراءات الكفيلة دون الحفر العشوائي الذي يؤدي الى استنزاف المياه .

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024