الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:29 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور " صالح علي باصره" على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من القروض والمساعدات المقدمة من المانحين لتمويل مشاريع تطويرية ومنشآت في الجامعات الحكومية. وقال الدكتور : باصره خلال افتتاحه اليوم أعمال اللقاء التشاوري
المؤتمرنت – أنس سنان -
باصره يحذر رؤساء جامعات تعثرت مشاريعهم بالتغيير
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور " صالح علي باصره" على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من القروض والمساعدات المقدمة من المانحين لتمويل مشاريع تطويرية ومنشآت في الجامعات الحكومية.
وقال الدكتور : باصره خلال افتتاحه اليوم أعمال اللقاء التشاوري لقيادة الوزارة مع رؤساء الجامعات الحكومية ومديري عموم المشاريع في الجامعات : إن الاستغلال الأمثل للمخصصات المقدمة من المانحين وانجاز المشاريع في المدد الزمنية المحددة يحتل احد أهم أولويات الحكومة خلال المرحلة الراهنة نظرا لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في سد الفجوة التمويلية التي تواجهها عملية التنمية في البلاد.
واستغرب أن تأتي بعض الجامعات في ذيل قائمة المؤسسات الحكومية الغير قادرة على استخدام تلك المخصصات وتنفيذ المشاريع في المدة المحددة لكل مشروع.
وأكد باصره إن الفرصة الأخيرة التي منحها مجلس الوزراء لبعض الجامعات المتأخرة هي مهلة نهائية وستضطر الحكومة في حال الإخفاق إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يثبت تهاونهم وتقصيرهم في الوفاء بالتزاماتهم سوء كانوا رؤساء جامعات أو مدراء المشاريع أو المراكز الاستشارية في الجامعات وعليهم أن يهيئوا أنفسهم لمغادرة مواقعهم.
وأشار إلى أن الحكومة تنتظر ومعها مختلف فآت المجتمع أن تساهم الجامعات في مساعدة مختلف مؤسسات الدولة في الوفاء بالتزاماتها تجاه المانحين باعتبارها بيوت خبره تقدم الاستشارات في شتى المجالات.
وأوضح أن عدم استيعاب المبالغ المخصصة للجامعات سيحرم اليمن عموما والجامعات خصوصا من أهم مورد مالي في مثل هذه الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها بلادنا والعالم عموما.
وناقش اللقاء التشاوري سير العمل في كل مشروع من المشاريع الممولة بقروض ومساعدات خارجية في الجامعات ومستوى الانجاز والاستخدام للتمويلات المقدمة من المانحين في الفترات الزمنية المحددة وكذلك تحديد الصعوبات والمعوقات التي تحول دون استكمال التنفيذ أو تأخير البعض عن الفترة المحددة والحلول والمعالجات المناسبة الكفيلة بتجاوز تلك الصعوبات.
حضر اللقاء نائب وزير التعليم العلي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية د. علي قاسم اسماعيل ووكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية د. عبدالكريم الروضي ومدير عام التخطيط والإحصاء والمتابعة بالوزارة ياسمين الهصيصي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024