الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب أطفال اليمن الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة تبني قضية الطفل أكرم ثالبة وهو طفل إستغلة الحوثيون من خلال تفخيخه وإرساله بالمتفجرات إلى مناطق القتال في صعدة.


مؤكدين – في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها مؤسسة شوذب للطفولة والتي انطلقت انطلقت من شارع الستين إلي مبنى الأمم المتحدة

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
مسيرة لاطفال اليمن تسلم رسالة للامم المتحدة تندد بانتهاك الحوثيين

طالب أطفال اليمن الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة تبني قضية الطفل أكرم ثالبة وهو طفل إستغلة الحوثيون من خلال تفخيخه وإرساله بالمتفجرات إلى مناطق القتال في صعدة.





مؤكدين – في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها مؤسسة شوذب للطفولة والتي انطلقت من شارع الستين إلي مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء صباح اليوم - رفضهم التام لاستغلال براءة الطفل "أكرم ثالبة" بتلك الطريقة التي أثارت قلق الرأي العام اليمني وزعزعت شعور الأطفال .  


وأبدى المتظاهرون إدانتهم واستنكارهم لعملية استغلال الأطفال في أعمال التخريب والإرهاب الذي يعد - حسب قولهم - من منظور الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبروتوكول الاختياري الملحق بها بشأن إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة، وقانون حقوق الطفل اليمني، نية صريحة للاعتداء على حياة الطفل وسلامته البدنية، وانتهاك صريح بأبشع صوره للمبدأ الأول للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والمتمثل للحق بالحياة والبقاء. 


موضحين أن أعمال العنف التي تقوم بها عصابة التخريب الحوثية بصعدة تهدف إلى  استغلال الأطفال في ارتكاب جرائم التخريب والإرهاب وتعريض حياتهم للخطر . 


وشددوا على ضرورة أن يكون لشريحة الأطفال في زمن الحروب موضع اهتمام خاص من قبل الأمم المتحدة، وأن يتم النظر إلى حقوقهم وأولها حقهم في الحياة والأمان بأولوية قصوى إلى جانب أن تتصدر قضاياهم قائمة جدول أعمال الأمين العام للأمم المتحدة،حتى لا تتكرر جريمة استغلال الطفل أكرم ثالبه في طفل آخر. 



وقالوا: نحن أطفال اليمن نأمل أن يكون لنا الحق بموجب التشريعات الدولية والقوانين الوطنية بالتعبير وإبداء الرأي وأن تحترم آراؤنا التي لاشك لها القدرة على التأثير وأن تؤخذ بعين الاعتبار.



 مؤكدين في بيانهم على حق جميع أطفال اليمن بالحياة والبقاء والنماء، وحق جميع أطفال اليمن بالحماية من استغلالهم في جرائم التخريب والإرهاب. 


وأضافوا: "فإننا كأطفال نتمسك بحقنا بالحماية من الاستغلال في جرائم التخريب والإرهاب وضرورة ضمان بيئة آمنة لنا تحمينا من الخوف والاستغلال" . 


أطفال اليمن ينددون بتفخيخ الحوثيين لاطفال صعدة


وأكد أطفال اليمن دعمهم للالتزام الرسمي بالمواثيق الدولية والتشريعات الوطنية المعنية بحقوق الطفل مقتنعين بأهمية العلاقة بين السلم والأمان وبين التمتع بالحقوق وتحقيق التنمية الشاملة. 


وقالوا : نحن بالأصالة عن أنفسنا وبالنيابة عن مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية نشدد على أن من واجب جميع أفراد المجتمع أن يفوا مجتمعين ومنفردين بالتزامهم، بدعم كل حقوق الطفل.. من أجل حماية بلدنا والوصول به إلى أعلى قائمة الدول المتقدمة، ومن أجل الإسهام في تحقيق غدا أجمل يستحقه يمننا الحبيب ونستحقه. 


وفي مبنى الأمم المتحدة سلم الأطفال ممثل الأمم المتحدة في اليمن رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة نددوا فيها استغلال الأطفال في أعمال التخريب والإرهاب وناشدوا الأمم المتحدة بحماية الأطفال من الاستغلال في النزاعات . 


مسيرة لاطفال اليمن تندد بتفخيخ الحوثيين لاطفال صعدة


من جانبها أكدت لمياء الارياني - رئيسة مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية على ان الهدف من هذه التظاهرة  هو توصيل الأصوات الرافضة لاستخدام الأطفالٍ في أعمال التخريب والإرهاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة والتنديد باستخدام عصابة التمرد والإرهاب الطفل أكرم احمد ثالبة في أعمال التخريب والإرهاب من خلال تفخيخه وإرساله بالمتفجرات إلى مناطق القتال.  


وقالت: ان حملة مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية تأتي من وعيها بالمسئولية تجاه مستقبل الطفولة المهددة بالكثير من المآسي كما تعمل شوذب وفق الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبروتوكول الاختياري بشأن إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة. 


مضيفة:" ان الأطفال هم الفئة الأكثر تضررا من غيرهم بدءا ً بالتضرر المباشر مثل الموت واليتم أو الإعاقة ومروراً بالتشرد وانتهاء بالاستغلال في أبشع صوره ، وتتبنى العديد من الأنشطة التوعوية المناهضة لاستغلال الأطفال في النزاعات المسلحة إضافة إلى انتهاك طفولتهم وبراءتهم جراء فتنة التخريب والإرهاب.



وأوضحت رئيسة مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية  أن الأطفال سوف يواصلون يوم غد الأربعاء مسيرتهم إلى مكتب منظمة اليونسيف بصنعاء لتسليم بيان مناهض لاستغلال الأطفال في أعمال التخريب والإرهاب إلى اللجنة الدولية لحقوق الطفل بواسطة ممثل منظمة اليونسيف المقيم في اليمن، إلى جانب إقامة مؤتمراً صحفياً في فندق تاج سبأ حول استغلال الأطفال وإقحامهم في أعمال التخريب والإرهاب .


 


 


 


 


 


 


 


 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024