الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:10 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - القوات المسلحة اليمنية

المؤتمرنت -
مصرع قيادات إرهابية بينهم أبو حيدر وعيضة وفيديو لمتمردين بملابس عسكرية
قالت مصادر عسكرية في اليمن أن وحدات عسكرية تمكنت من تدمير مجموعة من الأسلحة التابعة لعناصر الارهاب والتخريب, فيما تمكنت وحدات أخرى من تكبيد تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في السبخانة والمعرسة والجراحية وجبل الخزان .

وأضافت المصادر أنه تم أحباط محاولة تسلل للعناصر الارهابية الى موقع بالقرب من تباب الحنان وسقط العديد من تلك العناصر بين قتيل وجريح ،وولت العناصر الإرهابية والتخريبية هاربة أمام تقدم القوات المسلحة والأمن في محور صعدة وتركت خلفها كميات من الأسلحة والذخائر في عدد من المواقع التي كانت تتمترس فيها.

وفي محور سفيان أكدت المصادر أن الوحدات العسكرية والأمنية واصلت عملية تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من العناصر الإرهابية ونزع الألغام والمتفجرات التي زرعتها تلك العناصر , ولقي العشرات من العناصر الإرهابية مصرعهم في الجبال القريبة من المربعة , فيما دمر المقاتلون الأبطال أوكاراً إرهابية قرب المجزعة وصيفان والحقوا في صفوف تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح.

وقالت :" إن العديد من عناصر الإرهاب والتخريب لقى مصرعهم من بينهم القيادي الارهاربي (عباس عيضة ) , وتمكن أبطال قواتنا من تدمير مقر الارهابي (يوسف المداني ) والذي أصيب و نجا من الموت بأعجوبة‘ بالإضافة إلى تدمير سيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية بمنطقة ملف صيفان.

كما تصدى المقاتلون الأبطال لمحاولتي تسلل للعناصر الإرهابية في شبارق ووادي عبلة وكبدوا تلك العناصر خسائر فادحة.

وتفيد المعلومات عن مصرع الارهابي ابو حيدر‘ القائد الميداني للعناصر الإرهابية في واسط والمدرج والعمشية.

وأشارت المصادر أن صفوف العناصر الإرهابية تشهد حالة من التذمر من قيادتها والتمرد عليها وعصيان أوامرها‘ وقد استسلم العديد من تلك العناصر بعد النداءات التي وجهها الجيش إليها بالاستسلام .

وكان الجيش حددأماكن لاستقبال الذين يقومون بتسليم أنفسهم وحددها باقسام الشرطة والسلطة المحلية وأعضاء مجلس النواب من انباء المحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية التي يثق بها من يقومون بتسليم انفسهم .

وجاء استسلام تلك العناصر رغم الاشاعات الكاذبة التي تروجها بعض من هم في صفوفها من أن من يسلم نفسه سيتم وضعه تحت الدائرة الحمراء في محاولة للحيلولة دون استسلام العناصر الارهابية واقناع المغرر بهم والراغبين في الاستسلام للعدول عن قرارهم .

إلى ذلك ذكرت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة صعدة أن المواطنين في منطقة بني خولي وعزلة بطين وال يزيد وعياش والوقيشين و ال مقنع وال طارق بمديرية منبه تصدوا خلال الأيام الماضية لعدد من محاولات التسلل لعناصر الارهاب والتخريب الى مناطقهم وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح .

وأشادت المصادر بصمود المواطنين وتفانيهم في دحر تلك العناصر الارهابية من مناطقهم .

من جهة ثانية قالت المصادر إن العناصر الإرهابية أقدمت على قصف منزل المواطن (عادب جسار) في منطقة محضة بقذائف الهاون لعدم سماحه لتلك العناصر بالتمترس في منزله , مما أدى الى استشهاد المواطن وهدم منزله .

وحسب المصادر فإن العناصر الإرهابية لم تكتف بقتل المواطن وهدم منزله بل أصرت بعد فعلتها الشنيعة على التمترس في انقاض المنزل .

وكشفت المصادر بأن عناصر الإرهاب الحوثية تنوي نشر مقاطع فيديو لعناصر من تلك العناصر نفسها بملابس عسكرية للإيحاء بان عسكريين يقاتلون في صفوفهم‘ وذلك في سياق ما دأبت تلك العناصر على ترويجه من إشاعات وأكاذيب ومعلومات مضللة في محاولة منها لرفع الروح المعنوية في صفوف عناصرها التي باتت تعيش ظروفاً نفسية صعبة نتيجة لحالة الانهيار التي تعانيها بعد سلسلة الضربات القوية والموجعة التي وجهها اليهم أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنون الشرفاء على مدى الفترة الماضية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024