الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:53 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت في صنعاء اليوم الخميس فعاليات ندوة الثورة اليمنية - بوابة الانطلاق نحو تحقيق متطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة التي نظمتها على مدى يومين جامعة عمران وصحيفة 26 سبتمبر, بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر،عيد الاستقلال.

المؤتمرنت -
العليمي : اصحاب المشاريع الصغيرة يريدون الاحتكام للمدفع بدلا عن الديمقراطية
اختتمت في صنعاء اليوم الخميس فعاليات ندوة الثورة اليمنية - بوابة الانطلاق نحو تحقيق متطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة التي نظمتها على مدى يومين جامعة عمران وصحيفة 26 سبتمبر, بالتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر،عيد الاستقلال.

وفي ختام الندوة قدم نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي مداخلة استهلها بنقل تحيات وتبريكات وتهاني باني نهضة اليمن الحديث ومحقق انتصاراته العظيمة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى المشاركين من مفكرين وأكاديميين ومناضلين ورجال الصحافة والإعلام بمناسبة أعياد الثورة وقدوم عيد الأضحى المبارك.

وأكد العليمي في سياق مداخلته أن فخامة الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالبحوث والدراسات العلمية منذ أن اختاره الشعب لقيادة سفينة الوطن والذي في ظل قيادته تحققت الأهداف التي رسمها الإخوة الأبطال ثوار سبتمبر وأكتوبر.

وتساءل نائب رئيس الوزراء عن تلك الدعوات التي تأتي اليوم وبعد مرور 47 عاما من عمر الثورة بهدف العودة بنا إلى ما قبل ثورة سبتمبر وأكتوبر، وعن المتغيرات الداخلية والخارجية التي جعلت تلك القوى والعناصر المريضة ترفع فكرة البطنين والعودة إلى السلالية العنصرية وادعاء الحق الإلهي في الحكم.

وقال العليمي : أنا أعتقد اليوم أن الجيل الذي عاصر الوحدة وعاصر جزءا من تحديات الثورة اليمنية يفتقد إلى التقييم الموضوي لمسار الثورة اليمنية.. كما يفتقد إلى الرؤية للمستقبل والتحديات التي تواجه المجتمع اليمني اليوم.

وأشار العليمي إلى أن مهمة الباحثين والأكاديميين ومراكز البحث العلمي تتمثل في وضع إستراتيجية تنطلق من جملة من الأسس المرتبطة بتاريخ ما قبل قيام الثورة وما كان يعيشه شعبنا من مآسي ذلك النظام الإمامي الكهنوتي المتخلف والاستعماري المستبد، وبالتالي خلال مراحل مسيرة الثورة والتحديات التي رافقتها وصولا إلى مرحلة الانتقال من الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية .

وأكد أن فخامة رئيس الجمهورية هو أول من دعا إلى الحوار في تاريخ اليمن المعاصر متوجا ذلك بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية وتأسيس المجتمع الديمقراطي وشرعية صناديق الاقتراع بدلا من الاحتكام إلى السلاح.

وأضاف العليمي: إن ما يحدث في صعده أو بعض الدعوات من أصحاب المشاريع الصغيرة في بعض مديريات المحافظات الجنوبية كلها تهدف إلى العودة بالوطن للخروج عن الشرعية الديمقراطية والاحتكام إلى البندقية والمدفع الذي كان هو الغالب على الصراعات السياسية قبل قيام الوحدة المباركة.

وتابع : نحن من خلال الاحتكام لصناديق الاقتراع خرجنا ولأول مرة في تاريخنا اليمني من مرحلة الاحتكام للبندقية والمدفع وأسسنا مجتمعاً ديمقراطيا ووضعنا الأسس الحديثة لبناء دولة النظام والقانون القائمة على الفصل بين السلطات حتى نصل إلى مستوى أن نكون مجتمع ديمقراطي 100 في المائة " .

وأردف نائب رئيس الوزراء قائلا : إننا في ظل دولة الوحدة ركزنا على البنية الأساسية في المحافظات الجنوبية والشرقية التي كانت محرومة من الطرقات والمشاريع التنموية والخدمية والمدارس والمستشفيات، حيث أولت الدولة اهتماما كبيرا بهذا الجانب في تلك المحافظات التي عانت كثيرا من الحرمان قبل قيام الوحدة " .

وأشار في هذا الصدد إلى ما عانت منه اليمن جراء الأعمال الإرهابية التي استهدفت الأضرار بالمصالح الاقتصادية الاستثمارية والسياحية في الوطن.. مؤكدا بأن الإرهاب معضلة حقيقية أثرت على سمعة اليمن وأمنه واستقراره.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024