الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:38 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
هيفاء: الجزائريون أظهروا إجرامهم..وميساء: إعلام مصر تحريضيّ
دخل النجوم العرب على خط المواجهة الإعلامية المصرية الجزائرية التي اشتعلت بعد المباراة الفاصلة بين الفراعنة والخضر في السودان. وفي الوقت الذي قالت فيه الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إنها لن تخسر يديها أو ساقيها بدون غنائها في الجزائر؛ أكدت نانسي أنها بريئة من استفزاز الخضر عندما شجعت المصريين.

في الوقت نفسه أرجعت الفنانة المغربية ميساء مغربي التعصبَ إلى التحريض الذي قامت به الصحافة المصرية، فيما عبر الفنان السوري سامر المصري عن سعادته بفوز الخضر، وتأهلهم للمونديال.

وقالت هيفاء في تصريحات لبرنامج دائرة الضوء على قناة النيل للرياضة مساء الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني: "ماذا سأفقد من عدم الغناء في الجزائر، سأفقد ساقي أو يدي؟!.. لا أهتم بالذهاب لجمهور لن يتقبل الفن".

وأوضحت "ما حدث في المباراة يسيء للجميع، وأرفضه كفنانة لبنانية تعشق مصر وتقدرها"، في إشارة إلى شغب المشجعين الجزائريين بالاعتداء على المصريين بعد المباراة.

وعبرت هيفاء عن تمنيها إعادة المباراة في أي بلد آخر، مشيرة إلى أنه ليس معقولا أن تتحول المباراة ساحة قتال، وقالت إن الجزائريين اشتروا السكاكين من الخرطوم معتبرة ذلك إجراما. واستدركت "وبالرغم من استيائي مما حدث؛ إلا أني سعيدة لكشف حقيقتهم السيئة أمام الجميع". وتمنت أن تحصل مصر على حقوقها عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو أي سبل أخرى.


فنانون مؤيدون للخضر
في المقابل، قالت الفنانة المغربية ميساء مغربي لصحيفة الخبر الجزائرية: أنا لا أفهم في الرياضة، لكن تمنيت من كل قلبي فوز الجزائر لأنهم أولاد جيراني بدرجة أولى، وقالت إن الجزائر استطاعت الرد على تفاهة الصحافة المصرية المحرضة للشعب.

أما الفنانة فرح بسيسو فاعتبرت أن مصر أخذت الأمر وكأنه حرب، وهذا لعدم نضج الصحافة المصرية، وتمنيت فوز الجزائر على مصر.

من جانبها، قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي: رغم صداقاتي في مصر وأهلها؛ إلا أنني شجعت الفريق الجزائري أنا وابني حمزة بحرارة، وتمنيت تأهل الجزائر إلى جنوب إفريقيا 2010، فيما اعتبر النجم السوري سامر المصري أن فوز الجزائر محتم إلا أن مصر سعت لحفظ ماء الوجه أمام المشاهد العربي.


نانسي تبرئ نفسها
في السياق نفسه، قالت نانسي عجرم: "لا أعتقد أن تشجيعي لمصر سوف "يزعل" الجمهور الجزائري، ولم أقصد استفزازهم، وأنا قلت هيك حتى أحمسهم، ومطلوب من الجميع التحلي بالروح الرياضية، وهيك كلام ما بيزعل، وأكيد ما في شي بيني وبين جمهوري في الجزائر". بحسب صحيفة السياسة الكويتية الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

جاءت تصريحات نانسي لدى وصولها الكويت بسرية تامة وبعيدا عن أعين الصحافة والمعجبين وكاميرات التصوير لإحياء حفل خاص لإحدى الأسر الكويتية.

كانت نانسي قد تعرضت لحملة هجوم من وسائل الإعلام الجزائرية بعد إعلانها مساندة الفراعنة. وقالت صحيفة المساء الجزائرية إن نانسي نالت نصيبها من تهكم الجزائريين على هذه التصريحات، إلى درجة أن هناك من نعتها بـ"العقرب" في كل التعليقات التي أعقبت مثل هذا التصريح

mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024