الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:48 م - آخر تحديث: 03:22 م (22: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جرائم وغرهاب الحراك القاعدة

المؤتمرنت – محمد طاهر -
وكيل لحج يتهم عناصر الحراك والقاعدة بجرائم قتل واختطاف واستهداف مصالح المواطنين

اتهم "قاسم عبد الرحمن العفيفي " وكيل محافظة لحج عناصر مسلحة تخريبية تابعة لما تسمى بـ(الحراك ) بالتعاون مع عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن بالقيام بجرائم قتل واختطافات واعتداءات متكررة منها الاعتداء اليوم على حافلة مسافرين ومهاجمة كابينة اتصالات رئيسة في مديرية الملاح .

وقال الوكيل قاسم العفيفي مدير عام مديرية ردفان لـالمؤتمرنت إن هذه العناصر قامت اليوم بمهاجمة حافلة ركاب تقل مسافرين من النساء والأطفال عندما توقفت في الحبيلين قادمة من صنعاء ، وهؤلاء المسافرين قادمين لقضاء إجازة العيد مع أهليهم وذويهم .

مؤكداً أن هذه الأيدي الآثمة هشمت الحافلة وحاولت الاعتداء على المواطنين والركاب من خلال إشهار الأسلحة في محاولة لعملية خطف جديدة .

وأضاف:" هذه الأعمال الفوضوية والتخريبية التي تمس مصالح المواطنين بلحج ليست جديدة على هذه العناصر ، فقد قامت اليوم كذلك بمهاجمة منشأة اتصالات الملاح وقطع كابل الألياف الضوئية وقطع الاتصال على المديرية جريمة تضاف إلى أكثر من (20) قضية قتل و تخريب و اختطاف مواطنين رصدناها في مديريات ردفان من بداية العام 2009م .

مشيراً إلى جريمة قتل ثلاثة مواطنين في العسكرية وقتل ثلاثة ضباط في الملاح وقتل واختطاف مواطنين في مناطق متعددة وغيرها من الجرائم الموثقة ، موضحاً أن سجلهم الإجرامي حافل بالإرهاب والعنف والفوضى التي تستهدف أبناء لحج ومصالحهم وأمنهم واستقرارهم .

وقال :" هذه العناصر تجمعت إلى منطقة الحبيلين مستغلة سحب النقاط الأمنية بناء على اتفاق مع المجالس المحلية لتولي عملية بسط الأمن والاستقرار حيث تسعى إلى إعادة الأوضاع في الحبيلين إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار ليتسنى لعناصر القاعدة والجهاد والمطلوبين العبث بالأمن والاستقرار وضرب مصالح المواطنين في لحج.

وحول مشاركة عناصر من القاعدة في هذه الأعمال التخريبية والقتل والاختطافات أكد وكيل لحج قاسم عفيفي بالقول :" لقد ضاق الناس ذرعاً بهذه الجرائم التي تقوم بها عناصر تابعة للحراك والهادفة إلى توفير المناخ الملائم لعناصر القاعدة والجهاد باستهداف مصالح الناس في الحبيلين والملاح والطرقات الرئيسية ، منوهاً إلى أن هناك إجراءات أمنية هادفة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في هذه المناطق .

وقال قاسم عبد الرحمن العفيفي للمؤتمرنت :" إن العناصر المسلحة التابعة لما يسمى بـ"الحراك "اتجهت نحو العنف المسلح والتخريب وارتكبت جرائم قتل واختطافات واستهداف المواطنين تحت طائلة المطالب الحقوقية التي تحمل ورائها أجندة خارجية ومشاريع مدمرة في محاولة لضرب الأمن والاستقرار في منطقة مديريات ردفان ومنها الحبيلين وكذلك في بعض مناطق محافظة لحج وأبين والضالع ".

وأوضح مدير عام مديرية ردفان-(الحبيلن ، جبير جبر ، حالمين ، الملاح ) أن أبناء ردفان الذين ناضلوا من أجل الثورة اليمنية والوحدة المباركة يرفضون هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية وأكدوا وقوفهم بجانب الدوريات الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار في الحبيلين والملاح والتصدي لكل المجرمين والمخربين والخارجين عن القانون .

وأضاف العفيفي :" هذه الأعمال الإجرامية دخيلة على قيم أبناء ردفان ولحج المعرفين بمواقفهم البطولية والنضالية في جبال المحابشة وحجة وذمار وصنعاء دفاعاً عن الثورة اليمنية وقاتلوا في سبيل حماية الوحدة اليمنية التي تحقق بها حلم اليمنيين الذين ناضلوا وضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل توحيد الوطن من حالة التمزيق والفرقة والشتات إلى حالة الأخوة والمستقبل الواحد والمصير المشترك لكل أبناء اليمن الموحد" .

وقال :" إن أبناء ردفان لن يسمحوا باستمرار هذه الأوضاع وكثير منهم يقفون بجانب إخوانهم في السلطة المحلية والتنفيذية و أفراد الأمن للتصدي لهذه الجرائم العابثة بأمنهم واستقرارهم ".

ودعا جميع المواطنين الشرفاء من أبناء ردفان ولحج إلى إدانة واستنكار ورفض هذه الجرائم الإرهابية والوقوف صفاً واحداً في وجه هذه العصابات المسلحة التي تسعى إلى إراقة الدماء وإشاعة الفوضى والعنف إعاقة عجلة التنمية والاستثمار واستهداف مصالح وأمن واستقرار المواطنين سواء في محافظة لحج أو أبين والضالع ".

وكانت مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى ب( الحراك السلمي )أقدمت في (17/11/2009م) على اختطاف قاطرة محروقات من وسط الشارع العام في الحبيلين بمحافظة لحج .

كما أقدمت عناصر تخربيبة خارجة على القانون تابعة لما يسمى (الحراك السلمي ) في 15/4/2009 بمنطقة الحبيلين بمحافظة لحج بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية باتجاه تجمعات مواطنين ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين و إصابة (22) آخرين .

كما تعرض ثلاثة من العناصر التخريبية الخطرة الخارجة عن الدستور والقانون في 7/5/2009 لإصابات خطيرة اثر انفجار قنبلة كانت بحوزتهم أثناء قيامهم بالإعداد لعمل كمين في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج..

وشهد العاشر من يوليو 2009 جريمة بشعة اقترفتها مجموعة مكونة من أربعة مسلحين يقودهم المدعو علي سيف قائد احد العناصر التخريبية في حبيل جبر بقتل "حميد سعيد علي نعمان، ونجله فايز حميد، وخالد علي عبدالله" وأصيب فيها ياسين حميد، الذي نجا من الموت بأعجوبة.

كما أقدمت ذات العناصر في( 8 /8/2009م ) في محافظة لحج على إحراق سيارة تابعة لوكيل المحافظة المساعد " عادل مهدي علي المسعودي إثر فشل محاولة اغتياله فجر نفس اليوم السبت .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024