الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:24 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مسيرة جماهيرية يمنية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
مسيرة شعبية تندد بالدعم الإيراني للمتمردين الحوثيين وتطالب بقطع العلاقات
ناشد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية فخامة الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية بقطع كافة العلاقات التي تجمع اليمن مع إيران.

وقالوا في - البيان الصادر عن المسيرة التظاهرية التي نظمتها صباح اليوم مؤسسة "وطن لتعميق الولاء الوطني " بالتعاون مع المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج وانطلقت من حديقة السبعين إلى مبنى السفارة الإيرانية بصنعاء بمشاركة آلالاف من أبناء الشعب اليمني – إن استمرار العلاقات مع إيران لم يزد الشعب اليمني من إيران إلا كل حقد وعداء.

وأكدوا على أن مايجري في محافظة صعدة حاليا من أعمال إرهابية مسنودة بالدعم اللامحدود من قبل ساسة إيران ، ما هو إلا نقطة البداية لتدشين حلم الإمبراطورية الفارسية على الأرض العربية من خلال إدخال المنطقة في أتون صراعات مذهبية وطائفية وزرع الكراهية بين أبناء الشعب الواحد .

موضحين إن ما تقوم به عصابة الإرهاب في صعدة وبعض المناطق السعودية لخير دليل على ذلك .

وناشد المشاركون كلاً من: قادة ورؤساء وملوك العرب باتخاذ موقف موحد لقطع علاقاتهما مع إيران وألا يعولوا على المجتمع الدولي الذي لا يزال – بحسب قولهم – في موقف المتفرج تجاه تصدير إيران للإرهاب .

وقال المشاركون إن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر الإرهاب في صعدة هي ضمن آليات إستراتيجية الفوضى الخلاقة المعتمدة على إثارة النعرات الطائفية والعرقية في اليمن.

وأضاف المشاركون: لقد أصبح من المعلوم لدى كل يمني بحقيقة التدخل الإيراني الصفوي في شئون اليمن ولم تعد تنطلي عليه أكاذيب ساسة إيران دعمها لعصابات التخريب في صعدة .

وتابع المشاركون إن الضربات الموجعة التي تلقتها عناصر الإرهاب الحوثية بصعدة من قبل قواتنا المسلحة والأمن الباسلة مسنودة بإرادة وعطاء جميع أبناء الشعب اليمني .
مؤكدين أنه نتيجة لما يقدمه أبنائنا وإخواننا في القوات المسلحة والأمن من الذود عن الوطن ومكاسبه فإن قيادة طهران لم تستطع أن تحقق حلمها المجوسي بإعادة إمبراطورية فارس في الأرض العربية .

وقالوا: إن السفارة الإيرانية بصنعاء اخترقت كافة المواثيق الدولية وأخلاقيات العلاقات بين الدول من خلال تحويل السفارة إلى غرفة عمليات لعملائهم اللذين باعوا أنفسهم للشيطان .

مؤكدين أن هذا الأمر يحتم على كل وطني غيور على وطنه وشعبه القيام بما يمليه عليه الواجب بالذود عن الوطن .

ودعا المشاركون في المسيرة التظاهرية جميع أبناء الشعب اليمني إلى الذود عن الوطن والدفاع عنه من أي مؤامرات خارجية .

من جهته ناشد عبد الملك شجاع الدين - رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج بالنيابة عن المشاركين في المسيرة - القيادة السياسية للاستجابة للمطالب الشعبية الرافضة لأي وجود إيراني على الأرض اليمنية الطاهرة .

وقال لـ"المؤتمرنت" إن الفعاليات ستواصل عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ، وسيتم الاعتصام أما م السفارة الإيرانية بصنعاء حتى يتم رحيل السفير الإيراني ومن معه من الإيرانيين أرض اليمن .

وأشار إلى أن المسيرة هي تعبير واضح وصريح عن غضب الشعب اليمني بكل شرائحه الاجتماعية من تلك القوى العميلة في الساحة اليمنية والتي تعمل لتنفيذ أجندة سياسية أجنبية معادية لليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه قال إبراهيم مالك – رئيس منظمة وطن لتعميق الولاء الوطني - إن كل جماهير شعبنا اليمني اليوم تقف ضد هذه العناصر العميلة التي تستقوي بالخارج والتي تنفذ أجندة سياسية أجنبية معادية لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأضاف إن المسيرة الجماهيرية تهدف إلى التعبير الصريح عن موقف الشعب اليمني الرافض للأعمال الإرهابية والتخريبية التي تقوم بها عناصر الإرهاب الحوثية بمحافظة صعدة.

ولفت مالك إلى أن المسيرة تأتي بهدف الدعوة إلى كل جماهير شعبنا اليمني لمزيد من الاصطفاف الوطني للتصدي للمؤامرات الأجنبية التي تهدف إلى تثيت اليمن أرضاً وشعباً والنيل من وحدته وأمنه واستقراره














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024