الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:32 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد محافظ لحج محسن علي النقيب عظمة الاحتفال بالعيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر وهي المناسبة التي جسدت صورة ناصعة من صور نضالات الشعب اليمني العظيم في شماله وجنوبه ضد الإمامة المقيتة والاستعمار البغيض ليتحقق حلمه في الاستقلال عام 1967م.

المؤتمرنت -
النقيب :الشعب اليمني يرفض محاولات الارتداد المقيت التي ترفعها العصابات الإجرامية
أكد محافظ لحج محسن علي النقيب عظمة الاحتفال بالعيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر وهي المناسبة التي جسدت صورة ناصعة من صور نضالات الشعب اليمني العظيم في شماله وجنوبه ضد الإمامة المقيتة والاستعمار البغيض ليتحقق حلمه في الاستقلال عام 1967م.

وقال المحافظ النقيب : لقد مُزج الدم اليمني الواحد في معارك الدفاع عن ثورة سبتمبر والجمهورية الوليدة في سهول وجبال و وديان اليمن من أقصاه إلى أقصاه ، كما أن الاستقلال المجيد كان جسراً للعبور إلى مرحلة وطنية أخرى استكملت ملاحمها الزاهية بتحقيق حلم شعبنا الذي طال انتظاره في إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

وأضاف في الحفل الخطابي والفني الذي اقيم اليوم في قاعة القمندان بمدينة الحوطة محافظة لحج بمناسبة العيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر
: إن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية جاءت تتويجا لكل نضالات الحركة الوطنية وشعبنا اليمني.

وعبر المحافظ عن أسفه لما تقوم به عصابات إجرامية خارجة على القانون تحاول أن تنخر في جبل الوحدة الأشم والارتداد المقيت عن كل القيم والمبادئ التي ناضل من اجلها الآباء والأجداد وتحت يافطات وشعارات رفضها الشعب اليمني في الماضي ويرفضها اليوم لأنها شعارات تكرس الفرقة وتدعو إلى التمزق وتحاول أن تعيد عقارب الزمن إلى نفق العزلة والتشرذم والفتن والاحتراب الداخلي.

وأكد وقوف أبناء محافظة لحج إلى جانب القيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الدفاع عن منجزات الثورة اليمنية و في مقدمتها الوحدة اليمنية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة معمر الارياني أن الثلاثين من نوفمبر شكل حدا فاصلا بين زمن الاستعمار والتبعية والوصاية وزمن التحرر والاستقلال, داعيا الشباب الواعي وكل شرائح المجتمع والأحزاب والتنظيمات إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والوقوف بوجه أعداء اليمن والممارسات الإجرامية التي ترتكب ضد الوطن والشعب.

وناشد الارياني في كلمته التي القاها بالحفل المغرر بهم العودة إلى جادة الحق والصواب وتحكيم العقل والمنطق والمصلحة الوطنية على مصالحهم الشخصية والضيقة, مؤكدا استعداد وزارة الشباب والرياضة لتجهيز اثنى عشر ناديا رياضيا وثقافيا على مستوى المحافظة .

وأشار الارياني إلى انه سيتم قريبا الاعتراف بالأندية الرياضية في كل من مديريات حبيل جبر والمسيمير وحالمين والمضاربة ورأس العاره والمفلحي والملاح .

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة مشعل الداعري جملة من الأنشطة الرياضية التي ينفذها المكتب بمناسبة الأعياد الوطنية ،مشيدا بدعم القيادة السياسية للشباب ممثلة برئيس الجمهورية و دعمه اللامحدود للشباب في المحافظة وكل المحافظات .

وفي نهاية الحفل قُدمت لوحه فنيه غنائيه بعنوان (شموخ الثورة) جسدت مراحل النضال اليمني الوطني وتلاحم أبناء اليمن من اجل الانتصار للثورة والوحدة اليمنية والانجازات التي شهدها الوطن, كما ألقيت عددٌ من القصائد الشعرية المعبرة عن أهمية وعظمة المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024