الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:25 م - آخر تحديث: 09:04 م (04: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يتوجه عشرات الآلاف من اليمنيين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تكميلية  لاختيار من يمثلهم في انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب في11 دائرة.
وتشمل الدوائر التي ستجري فيها انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب الدائرة 25 بعدن، 37 بتعز، 145 بحضرموت، 187 بالحديدة،

المؤتمرنت – حضرموت- الحديدة – ذمار - ريمة -
آلاف اليمنيين في انتخابات برلمانية تكميلية غداً
يتوجه عشرات الآلاف من اليمنيين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تكميلية لاختيار من يمثلهم في انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب في11 دائرة.

وتشمل الدوائر التي ستجري فيها انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب الدائرة 25 بعدن، 37 بتعز، 145 بحضرموت، 187 بالحديدة، 196 بذمار، 223 بريمة، 234 بصنعاء, 270 بصعدة، 272 بالجوف، 283 بعمران، 296 بالضالع.

وفي محافظة حضرموت يتوجه نحو 34 ألف و500 ناخب وناخبة مقيدة أسمائهم في سجلات قيد الناخبين بالدائرة 145 بمديرية الشحر محافظة حضرموت يوم غد (الخميس) إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في المجلس النيابي وذلك في الانتخابات التكميلية لملء المقعد الشاغر في مجلس النواب بالدائرة 145 .

وأبلغ رئيس اللجنة الأصلية للانتخابات بالدائرة 145 خالد عبدالله بانصير " المؤتمرنت" بأن كافة الإجراءات الفنية والقانونية لإجراء هذه الانتخابات قد استكملت وباشرت اللجان الفرعية البالغ عددها 96 لجنة رجالية ونسائية منها 51 رجالية و45 نسائية نشاطها في جميع المراكز الانتخابية في الدائرة البالغة 18 مركزاً انتخابياً تمهيداً لاستقبال الناخبين ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً من يوم غد (الخميس) للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع وذلك بموجب البرنامج الزمني لانتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب المقر من اللجنة العليا للانتخابات في بلادنا موضحاً بأن كافة الإجراءات والتدابير قد تم اتخاذها في المديرية بما يضمن إجراء هذه الانتخابات لملئ المقعد الشاغر بالدائرة بصورة سليمة وديمقراطية وفي أجواء آمنة ومستقرة وبما يمكن جميع الناخبين من ممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية في انتخاب من يمثلهم في مجلس النواب .

وأضاف بانصير بأن اللجان الفرعية المشاركة في إدارة هذه الانتخابات التي تضم 288 عضواً من منتسبي قطاع التربية والتعليم قد زودوا بالمعارف والمهارات العملية لإدارة عملية الاقتراع والفرز وفقاً والدليل الإجرائي لمرحلة الاقتراع والفرز وبما يمكنهم من إدارة هذه الانتخابات بكفاءة عالية وبصورة شفافة وحرة ونزيهة تعكس روح النهج الديمقراطي الذي تنتهجه بلادنا .

ويترشح عن المؤتمر الشعبي العام لخوض هذه الانتخابات التكميلية المهندس" فؤاد عبيد سعيد" وأكد وهو من الشخصيات الاجتماعية البارزة في المديرية التي لها إسهامات في خدمة أبناء الدائرة وواحداً من المهندسين الأكفاء الذين لهم بصمات واضحة في مجال تخصصه في الهندسة الكهربائية حيث تبوأ العديد من المسئوليات والمهام القيادية في إدارة رقابة الأعمال التنفيذية بالمؤسسة العامة للكهرباء ومشروع كهرباء حضرموت المرحلة الأولى ومشروع خط الربط للكهرباء عدن - تعز إضافة إلى تحمله منصب مدير النقل والتوزيع بالهيئة العامة للقرى الكهربائية ومدير التوزيع لمديرية الشعب بمحافظة عدن ومن ثم مديراً لمشروع كابلات الربط لمحطة الحسوة البخارية والمنصورة بعدن فمديراً للتوزيع لمنطقة لحج ودار سعد وأخيراً مدير لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالوادي والصحراء .

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة في مديرية الشحر بأن يوم غد (الخميس) سيكون يوماًُ مشهوداً في حياة أبناء المديرية الذين سوف يسجلون موقفاً إيجابياً منحازاً إلى جانب خيار شعبنا في ممارسة الديمقراطية الواعية وأن دعوات المقاطعة التي وجهتها بعض القوى الناقمة على تجربتنا الديمقراطية الناشئة سوف تمنى بالفشل الذريع .

وعبر المدير العام لمديرية الشحر حسين محمد باداهية العمودي لدى اطلاعه اليوم على الاستعدادات والترتيبات النهائية التي قامت بها اللجنة الأصلية للانتخابات بالمديرية تمهيداً ليوم الاقتراع عن ثقته بالوعي المتنامي الذي يتحلى به المواطنون في المديرية وحسهم الوطني الذي سيفشل أي مراهنات أو دعوات نشاز تهدف إلى عرقلة وإرباك سير العملية الديمقراطية وحرمان المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني .

وحذر العمودي من أي أعمال مخلة بالأمن والسكينة العامة أو التأثير على إرادة الناخبين ومنعهم من المشاركة في هذه الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار ممثلهم إلى مجلس النواب مشيراً بأن اللجان الأمنية سوف تتصدى لأي تصرفات أو ممارسات خارجة عن القانون أو النيل من إرادة الناخبين بالمديرية .

كما يتوجه صباح غد الخميس 26 ألف ناخب وناخبة إلى مراكزهم الانتخابية في الدائرة 223 بمديرية الجبين بمحافظة ريمة لانتخاب ممثلهم لعضوية مجلس النواب في الانتخابات التكميلية.
¬وقال مدير أمن محافظة ريمة أحمد مثنى إن 140 من رجال الأمن المكلفين بتوفير المناخ الآمن للعملية الانتخابية في الدائرة توجهوا إلى 11 مركزاً انتخابياً لحماية 70 صندوقاً انتخابياً، منهم (34) صندوقاً للجان النسائية و36 صندوقاً للذكور ولمرافقة وحماية اللجان والوثائق الانتخابية في مراكزهم الانتخابية.
وأعرب مدير أمن ريمة عن تقديره للروح الديمقراطية والذي تحلى بها خمسة مستقلين ومرشح المؤتمر الشعبي العام، وهم المتنافسون على كسب ثقة الناخبين للفوز في عضوية مجلس النواب للدائرة 223.
مؤكداً بعدم تسلم اللجنة الأمنية الانتخابية لأي بلاغات بوقوع خروقات انتخابية أو ارتكاب أي حوادث من قبل المرشحين وأنصارهم.


من جانبه أعرب مرشح المؤتمر الشعبي العام لشغل مقعد الدائرة الانتخابية 223 بمدرية الجبين بمحافظة ريمة لعضوية مجلس النواب عن سعادته بتمثيل حزبه المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً بأنه سيبذل جهوده المخلصة في حالة فوزه في الانتخابات لخدمة أبناء الدائرة الذين سيمنحونه ثقتهم وخدمة جميع المواطنين في الدائرة.
وأكد بأن مشاريع مياه المديرية ستكون من ضمن أوليات متابعته لوضع حداً لمعاناة مواطنيه للنقص الحاد لمياه الشرب إلى جانب بذل جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية لمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة والذي وجه بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الحكومة بتنفيذها.
ودعا إبراهيم المزلم أنصار ومحبي المؤتمر الشعبي العام إلى التوجه صباح الغد إلى 11 مركزاً انتخابياً للإدلاء بأصواتهم لمرشح المؤتمر الشعبي العام.


وفي ذات السياق أوضح رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات التكميلية بمحافظة الحديدة إنه تم استكمال كافة تجهيزات والترتيبات لإجراء العملية الانتخابية يوم غد الخميس بالدائرة (187) بمدرية القناوص، وأن الاستعدادات أكثر من جيدة لإنجاح هذا الحرس الديمقراطي.
وذكر محمد عياش قحيم لـالمؤتمرنت أن جميع المراكز الانتخابية ومراكز الاقتراع البالغ عددها (17) مركزاً انتخابياً جاهزة، وأن اللجان الانتخابية الفرعية ولجان الصناديق البالغ عددها (47) لجنة رجالية، و(44) لجنة نسائية متواجدة في مواقعها وقد سلمت الوثائق الانتخابية الصناديق وكبائن الاقتراع، وباشرت مهامها استعداداً لليوم الديمقراطي.
وتوقع قحيم أن تشهد العملية الانتخابية مشاركة فاعلة وحضور ما نسبته 70% من إجمالي عدد الناخبين المسجلين بالدائرة، البالغ عددهم (31664) ناخب وناخبة.
وأشاد رئيس اللجنة الإشرافية بالحديدة بالوعي الكبير لأبناء الدائرة وتفاعلهم مع العملية، وتعاونهم مع اللجنة الإشرافية وتسهيل مهمات اللجان في مختلف المراكز الانتخابية.
معبراً في ختام تصريحه عن شكره للسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ورجال الأمن بالمديرية.

كما يتوجه يوم غدا الخميس 36 ألف و310 ناخبا وناخبة منهم 20 ألف و245 من الذكور و16 ألف و65 من الإناث إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثلهم بمجلس النواب في الانتخابات التكميلية للمقعد الشاغر في الدائرة 196 مديرية عنس محافظة ذمار.

وأشار رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات التكميلية بمحافظة ذمار عبد الكريم محمود صبري أن اللجنة العليا للانتخابات استكملت الإعدادات لإنجاح عملية الاقتراع من الوثائق اللازمة لاستقبال الناخبين لاختيار مرشحهم عن الدائرة, والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين.

لافتا إلى أن إجمالي اللجان المكلفة بإدارة عملية الانتخابات في الدائرة 288 شخصا موزعين على 96 لجنة انتخابية في 14 مركز انتخابي منها 53 لجنة من الذكور و43 من الإناث, وتشارك في عملية الرقابة على سير إجراءات الاقتراع والفرز عدد من منظمات المجتمع المدني والأحزاب على مستوى كل لجنة انتخابية.
ويشارك في حفظ الأمن داخل المراكز الانتخابية 200 من أفراد الشرطة ووحدات من الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وأكد عضو اللجنة الإشرافية بمحافظة ذمار عبد الوهاب علايه أن عملية التحضيرات للانتخابات مرت بشكل سليم بدء من مرحلة التقدم إلى الترشيح ومرحلة الدعاية الانتخابية, داعيا الناخبين إلى التوجه إلى المراكز الانتخابية المسجلين فيها ضمن الموطن الانتخابي مصطحبين مهم البطاقة الانتخابية أو الشخصية أو العائلية أو جواز السفر.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أعلنت في وقت سابق إجراء انتخابات تكميلية في 11 دائرة انتخابية في عدد من المحافظات منها الدائرة الانتخابية 196 محافظة ذمار بعد خلو مقعدها بسبب وفاة ممثلها في مجلس النواب علي بن علي ابويابس بسبب حادث مروري.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024