الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - متابعة - محمد القيداني -
الجمعة سحب قرعة المونديال الأفريقي والفيفا يعلن تصنيف المنتخبات
تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة بعد غد الجمعة صوب مدينة كاب تاون بجنوب أفريقا لمتابعة مراسيم سحب قرعة مونديال العالم بجنوب أفريقيا 2010م وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أمس الثلاثاء برنامج الاحتفال حيث ستكون الممثلة الجنوب أفريقية الشهيرة شارليز ثيرون الفائزة بجائزة الأوسكار، ضيفة ومساعدة مقدم حفل سحب القرعة أمين عام الفيفا جيروم فالكه في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة كيب تاون

وسينضم إليهما على خشبة المسرح كوكبة من نجوم الرياضة من بينهم الإنجليزي ديفيد بيكهام أحد اللاعبين القلائل الذين سجلوا في ثلاثة نهائيات متتالية بكأس العالم والعداء الأثيوبي الشهير هايلا جبريسيلاسي حامل ذهبية الألعاب الاولمبية مرتين وبطل العالم تسع مرات، وماكايا نتيني أول لاعب أسود في صفوف منتخب الكريكيت لجنوب أفريقيا، وجون سميث قائد منتخب جنوب افريقيا بطل العالم في الرجبي، ومدافع منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم ماتيو بوث.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التصنيفات الرسمية لقرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي ستجرى الجمعة بمدينة كيب تاون.



وكان أكثر المستجدات في التصنيف وضع المنتخب الهولندي ضمن منتخبات الفئة الأولى بدلا من فرنسا التي وضعت في تصنيفات الفئة الرابعة بجانب كل من الدانمارك واليونان وسلوفاكيا وسلوفينيا والبرتغال وصربيا وسويسرا.



وأشار "فيفا" في موقعه الإلكتروني على الإنترنت إلى أن تصنيف الفئة الأولي يضم البلد المضيف، جنوب أفريقيا، وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا والبرازيل.



وفي تصنيفات الفئة الثانية يوجد كل من أستراليا والكوريتان ونيوزيلاندا والولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس.



وحلت منتخبات تشيلي وأوروجواي وباراجواي وغانا ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار والجزائر ضمن تصنيفات الفئة الثالثة.



وأكد الاتحاد الدولي أن القرعة التي ستجري الجمعة ستحاول قدر الإمكان تواجد منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة.



وبهذه الطريقة ستفضي القرعة إلى تواجد فريق أوروبي واحد على الأقل في كل مجموعة، بينما سيتواجد منتخب أفريقي في مجموعتي البرازيل والأرجنتين وأخر من أمريكا الجنوبية في مجموعة جنوب أفريقيا.



وقال موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انه سيتم بث القرعة النهائية عبر الأثير إلى الملايين في أكثر من 200 دولة، مؤكداً إن الأعمال جرت على قدم وساق لإعداد قاعة القرعة الفسيحة، ومساحة 959 متراً مربعاً من الأخشاب التي استخدمت في بناء مسرح القرعة المذهل، المستلهم من الروح الأفريقية – والذي أصبح جاهزاً بالفعل لاستضافة الحدث الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر حيث سيعرف 32 منتخباً وجدوا طريقهم إلى أول كأس عالم في القارة السمراء ومشجعوهم أين سيلعبون بالتحديد – ومع من سيلعبون ؟ .

وأوضحت تيرال كولين مديرة اللجنة المنظمة لمونديال جنوب افريقيا انه على مدى الأيام العشرة الأخيرة بذل كل المشاركين في العمل جهداً خارقاً وكان العمل يمتد لساعات متأخرة من الليل ويبدأ منذ الصباح الباكر واكتمل بناء قاعة القرعة وبدأت التجارب الأولية بالفعل ..

وأضافت : أنه رغم العدد الهائل للأشخاص العاملين في القرعة النهائية، والذي يبلغ 3254 فرداً، يشملون أفراد الأمن، والمتطوعين، وطاقم العمل في هذا الحدث، والمتعاقدين، والعاملين في مجال الترفيه، وصفت التعاون بينهم جميعاً بأنه كان مثالياً.

و عبرت ترال كولن، عن ثقتها فيما أنجز خلال الأيام العشرة الأخيرة• وأضافت، قبيل أسبوع من عملية القرعة ''نتحلى بثقة كبيرة فيما يخص تحضيراتنا، فنحن متقدمون ومستعدون للقرعة''

يجدر الذكر تأكيد 27 مدربا، منهم الناخب الجزائري رابح سعدان حضورهم عملية القرعة• للإشارة، سيحضر القرعة كل من البرازيلي دونغا والبرتغالي كارلوس كيروز والايطاليين فابيو كابيلو ومارشيلو ليبي على رأس انجلترا والإسباني فيسانتي دال بوسكي، إضافة إلى مدرب جنوب إفريقيا، كارلوس ألبرتو باريرا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024