السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:17 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - السفير الاحول والحميري

المؤتمرنت – الرياض- فراس اليافعي -
سفارة اليمن والجاليات..علاقتنا بالمملكة أخوية ومتميزة
وصف محمد بن علي الأحول سفير اليمن لدى المملكة العربية السعوديةالعلاقات اليمنية السعودية بإنها علاقات أخوية قوية ومتميزة نابعة من أواصر ووشائج الدم والأرض الواحدة والتاريخ المشترك".

وأضاف إن التعاون المشترك بين اليمن والسعودية يأتي بناء على توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وأخيه خادم الحرمين الشريفين ، معبراً عن ارتياحه لما تشهده العلاقات اليمنية – السعودية من تطورات مستمرة بفضل حكمة وفطنةالقيادتين الرشيدتين في البلدين الشقيقين".

موضحا :أن شعبي وحكومتي البلدين يترجمان هذا التعاون والعلاقات إلى واقع ملموس وهناك تعاون على جميع المجالات، مشيرا إلى أن التقارب بين الشعبين خلق علاقة ذات طابع خاص معربا عن تمنياته للبلدين والشعبين الازدهار والتقدم دائما".

وثمن السفير محمد بن علي الأحول الجهود الجليلة والمباركة التي تقدمها المملكة بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ،سواء للحجاج اليمنيين خاصة أو لسائر حجاج بيت الله الحرام من أجل أداء مناسك حجهم بكل يسر وسهولة.

ووصف سفير اليمن لدى المملكة المشروعات التي تُنفذها المملكة في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة بأنها مشروعات جبارة وضخمة من تطوير وتوسيع المسعى وجسر الجمرات، والطرق المؤدية لها وغيرها من الخدمات العديدة التي تقدمها وتتولى مسؤولية تنفيذها ومتابعتها القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بالمملكة، من أجل راحة الحجاج والتسهيل عليهم في أداء نسكهم بكل اطمئنان دون عوائق تذكر.

مشددا في معرض تصريحه على أهمية الأنظمة والتعليمات التي تصدرها المملكة والمتعلقة بخدمة الحجاج من أجل راحتهم وسلامتهم وتنظيم عملية الحج بالصورة المطلوبة، بعيداً عن الارتجالية والفوضى والزحام في كافة المشاعر المقدسة وخلال تحركات ضيوف الرحمن منوهاً في هذا السياق بالشعار الذي أطلق مؤخراً وهو (لا حج بلا تصريح).

واعتبر بأنه ايجابي وفي الطريق الصحيح ويصب لخدمة جميع حجاج بيت الله الحرام مؤكدا بأن ذلك سيحد من ظاهرة الافتراش بشكل كبير ويمنع ظاهرة التخلف للحجيج.. المزعجة التي تحدث مع انتهاء موسم الحج في كل عام.

من جانبه أشاد رئيس مجلس التنسيق الأعلى للجالية اليمنية بالمملكة ورئيس الجالية بالرياض الشيخ طه محمد الحميري بالجهود والأعمال الجليلة التي تُقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسيير مناسك حجهم بكل راحة وسهولة.. مؤكدا بأنها أعمال مباركة ولا تُعد ولا تُحصى.

مهنئاً قيادة الحكومة السعودية بالنجاح الكبير لموسم الحج مشيراً إلى أن ذلك يعود لفضل الله عز وجل ثم للمتابعة والتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وعبر الحميري عن شكر قيادة وأفراد الجالية اليمنية في الرياض وتقديرهم للمملكة.. للخدمات والتسهيلات التي وفرتها للحجاج اليمنيين لدى وصولهم المنافذ وبعد مغادرتهم متجهين إلى المشاعر المقدسة من أجل مناسك الحج.

لافتاً إلى أن ذلك يعزز من عرى الصداقة ومسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين و الشعبيين الشقيقين.

وحول الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن والمملكة من اعتداءات من قبل شرذمة الحوثيين قال رئيس مجلس التنسيق الأعلى للجالية اليمنية بالمملكة ورئيس الجالية بالرياض الشيخ طه محمد الحميري إن الجالية اليمنية في المملكة ترفض العبث الحوثي وهي تقف صفاً واحداً في وجه كل عدوان على الأراضي السعودية وأنهم على استعداد للتضحية بأرواحهم وأموالهم فداء لهذا الوطن العزيز الشامخ.

وأضاف أن هذه العصابة الإجرامية ليست من الشعب اليمني على الإطلاق وإنما هم زمرة عميلة باعوا أنفسهم للشيطان، مؤكداً أن أبناء اليمن الأوفياء يقفون إلى جوار أشقائهم في المملكة ويدعمون كل ما تقوم به المملكة لردع هذه الفئة الباغية.

وأشار إلى أن العلاقات اليمنية السعودية لا يمكن أن تزعزعها تصرفات شرذمة الحوثيين ومن يقف ورائهم لأن ترابط الشعبين أقوى من كل الظروف والمتغيرات ويكفي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تقف دائماً بجانب الشعب اليمني، وهي نعم الجار والشقيق الذي يهب دائماً لنجدة اليمن عند الشدائد.

ودعا الحميري القوات السعودية الى الضرب بيد من حديد عناصر الشرذمة الحوثية والتي تجردت من كل معاني الإنسانية من قتل للأبرياء وتفخيخ النساء والأطفال بهدف تحقيق أهداف دول مخربة لا تريد العيش في سلام.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024