السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:05 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اللواء الركن / علي سعيد عبيد

المؤتمرنت -
هيئة الأركان: يوم النصر على عصابات التمرد والإرهاب قريب
أكد اللواء الركن علي سعيد عبيد نائب رئيس هيئة الأركان لشئون التدريب والمنشآت التعليمية أن يوم النصر الحاسم على عصابات التمرد والإرهاب البغاة قريب ، مؤكداً أنهم سينالون جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جرائم شنيعة بحق الشعب والوطن والثورة والوحدة.

وقال عبيد مخاطباً المقاتلين قائلاً : نحن سعداء بمشاركتكم أفراحكم بعيد الأضحى المبارك والعيد الـ42للاستقلال وبالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال القوات المسلحة والأمن في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ ضد عصابات التمرد والإرهاب.. أولئك الفارين من العدالة والخارجين عن النظام والقانون.

وأشار نائب رئيس هيئة الأركان خلال زيارة تفقد ومعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والعيد الـ 42 للاستقلال الـ 30 نوفمبر المجيد لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة بالمنطقة العسكرية الجنوبية إلى أن أعمال الحرابة والتقطع والقتل التي تقوم بها عناصر شاذة وخارجة عن القانون في بعض المحافظات، مؤكداً بأن رجال القوات المسلحة والأمن معنيون بالتصدي الحاسم لتلك الأعمال الإجرامية والضرب بيد من حديد على كل أعداء الوطن وأمن واستقرار المواطن والقبض على الجناة وممتهني القتل وترويع الآمنين وتسليمهم للعدالة.

ودعا نائب رئيس هيئة الأركان المقاتلين إلى انجاز ماتبقى من مهام عام التدريب القتالي والأمني والمعنوي 2009م بكل همة واقتدار والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية للأسلحة والآليات، وترسيخ وحدة الصف والولاء المطلق لله والوطن والثورة والوحدة المباركة.

وعلى نفس السياق زار نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشئون المالية والإدارية اللواء الركن شرف محمد أحمد ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل اللواء فضل عبد المجيد أحمد ومحافظ حضرموت سالم الخنبشي وقائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء الركن محمد علي محسن عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بالمنطقةالعسكرية الشرقية والتقوا خلالها بالمقاتلين.

وفي الاحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة ألقى نائب رئيس هيئة الأركان كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمقاتلين بهاتين لمناسبتين الدينية والوطنية وتمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح في مهامهم الوطنية والدستورية المقدسة.

معبراً في سياق كلمته عن بالغ ارتياح القيادة السياسية والعسكرية للنتائج الايجابية المتميزة التي حققها الأبطال في مضمار التدريب والإعداد خلال العام التدريبي 2009م والتي تنم عن حسن الإدراك لحجم المهام والواجبات المناطة بهم كحماة للوطن وحراس لأمنه الأوفياء مقدراً تقديراً عالياً الروح الوطنية العالية التي يتمتعون بها في التعاطي مع المهام المنوطة بهم في حماية المنجزات وتثبيت عرى الأمن والاستقرار في مواقع مرابطتهم.

وأعرب عن الاعتزاز الكبير بروح المسئولية في تأدية كل ما يوكل إليهم من مهام تصب في مصلحة الوطن وأمن المواطن.. متطرقاً الى البطولات التي يخوضها الأبطال في صعدة وحرف سفيان والملاحيظ ضد قوى التآمر عصابات التمرد والتخريب والإرهاب التي تحاول بأعمالها الإجرامية استهداف المواطنين ومنتسبي القوات المسلحة الأمن، محاولة إعادة عجلة التأريخ إلى الوراء ناسين ومتناسين بأن انتصار الثورة اليمنية ونجاح مساراتها على مدى السنوات قد رسخ في القلوب والعقول عقيدة الحرية، ولفظ كل أشكال التبعية والارتهان.

مهيباً بالمقاتلين بضرورة التحلي باليقظة العالية والاستعداد الدائم وتوخي الحذر من الإشاعات والدعايات المغرضة التي تستهدف النيل من ثوابت الوطن ومنجزات الثورة والجمهورية والوحدة.

وفي المنطقة العسكرية الوسطى قام نائب رئيس الأركان لشئون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة ومعه الوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء الركن حسين علي هيثم ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبد الله أحمد الاغبري ورئيس عمليات المنطقة بزيارة تفقد ومعايدة للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في إطار المنطقة.

وفي مستهل كلمة وزارتي الدفاع والداخلية التي ألقاها مدير دائرة الامداد والتموين نقل اليهم تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد الأضحى المبارك، والعيد الثاني والأربعين للاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد.

وأشار إلى أن الاحتفال بهاتين المناسبتين الجليلتين إنما يؤكد الإجلال والتقدير لهما كقيمة دينية عظيمة وقيمة وطنية بارزة تعزز لدى المقاتلين وأبناء الشعب روح الانتماء لهذه التربة الوطنية الواحدة .. يمن الخير والعطاء.. وتنمي المقدرة على البذل والتضحية والفداء من اجل أن تبقى اليمن عزيزة مهابة رفيعة الشأن والمكانة.
وأشاد بروح الإيثار والتضحية لدى منتسبي القوات المسلحة والأمن الأبطال الذين يستهينون بالموت دفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته وأمنه واستقراره.. مؤكداً أن الأبطال المقاتلين في مديريات صعده وسفيان قد ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والبسالة وهم يخوضون برجولة وشهامة المواجهات المسلحة الحاسمة ضد دعاة الظلام ودعاة الفتنة.. عناصر الإرهاب والتخريب.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان إن القيادة السياسية وجماهير الشعب اليمني وقواه الخيرة يكنّون لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية تقديراً عالياً ويرون فيها السند القوي الذي يمثل الدعامة القوية للأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.

وقد ألقيت في الاحتفالات كلمات قادة الوحدات العسكرية والأمنية والمقاتلين عبرت جميعها عن بالغ الشكر والتقدير والعرفان لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته الكريمة لحماة الوطن وحرصه على مشاركة المقاتلين أفراحهم واحتفالاتهم بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية.
وجددوا تعهدهم بتحمل المسؤولية التاريخية أمام الشعب والوطن وقيادته الحكيمة في الدفاع عن مبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ومكاسبهما الخالدة وحماية الوحدة المباركة من كل المخاطر والتحديات وتوفير الظروف والمناخات السلمية الآمنة لاستمرارية العملية التنموية وبناء المجتمع الجديد والدولة اليمنية الحديثة، دولة المؤسسات والنظام والقانون.

كما أقيمت بهذه المناسبات العظيمة عروض عسكرية مهيبة جسدت الانضباط العسكري الرفيع والروح المعنوية العالية للمقاتلين والجاهزية القتالية العالية لحماة الوطن البواسل.
* سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024