السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:32 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - موقع نيوز يمن الاخباري
المؤتمرنت -
نيوزيمن يعاود البث وخبرات دولية لمعرفة قراصنة الاختراق

تمكن الفريق الفني والتحريري لموقع "نيوزيمن" الاخباري الذي تعرض للاختراق وتدمير أريفه بالكامل من إعادة بث الموقع بالتصميم القديم.
وقال الموقع في بلاغ تلقاه المؤتمرنت إن الفريق الفني يعمل على إنجاز ثلاث مهام، الأولى إعادة تهيئة الصفحة الرئيسية لتمكين التحرير من نشر المواد الجديدة، والثانية تحليل سجلات الاتصال بالتواصل مع الداعم الفني في أميركا استعداد للعمل مع فريق وزارة المواصلات لتحديد المتهم في العمل أو كيفية نجاحه في ذلك وكيفية استعادة أكبر قدر من الأرشيف، والثالثة إعادة تصميم الموقع بشكل جديد ليكون أكثر أمانا.
ويعمل فريق التحرير على إعداد مواد للنشر، مع التأكيد إن الموقع سيعمل بوتيرة بطيئة للمشكلات الفنية والمادية العديدة.
ويشكر الموقع كل المتصلين والداعمين له على استعادة دوره المهني وتجاوز العراقيل الكبيرة التي تعرض لها.
وفي السياق ذاته أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري "اهتمامه الشخصي ووزارته بـ"الاختراق والتدمير" الذي تعرض له موقع نيوزيمن منذ أول أيام عيد الأضحى.
وقال الوزير في لقاء جمعه ورئيس تحرير الموقع "نبيل الصوفي" مع مدير عام إدارة الإنترنت عامر هزاع وعدد من مسئولي الإدارة والإعلام في الوزارة للوقوف على "ماتعرض له الموقع".
ومقابل تأكيد رئيس التحرير أن الاتصالات هي الجهة الوحيدة القادرة على تحديد المسئول عما حدث عبر تتبع المعلومات الأولية التي حصل عليها الموقع من الشركة المستضيفة بشأن الـIP الذي استخدم لإرسال الفيروس لإدارة الموقع ورقم جهازه والتلفون الذي استخدمه، باعتبارها الجهة الوحيدة التي يمكنها معرفة كلمات السر التي يستخدمها مهندسو الموقع ومحرروه في التخاطب مع الداعم الفني وهي شركة مقرها خارج اليمن.
فقد قال الوزير إن وزارته مستعدة للاستعانة بخبرات دولية للوصول للمتسبب في الحادث، مؤكدا إنه "إذا ظهرت أي علاقة لأي موظف في الوزارة بالحادث فإنه أول من يتخذ الإجراءات القانونية ضده".
مكلفا إدارة الإنترنت التعاون مع الموقع والشركتين المصمصة والداعم الفني لتحليل المعطيات الفنية لمعالجة المشكلة من جهة والتوصل للمتسبب في الأضرار من جهة أخرى.
الوزير أكد "تقدير وزارته بالدور الذي لعبه نيوزيمن في دعم انتشار الإنترنت في اليمن حيث قال إنه من المصادر الإخبارية التي يتابعها، مؤكدا على "احترامه للسياسة التي ينتهجها الموقع في أداء مهامه.
في بداية اللقاء شرح الصوفي للوزير حجم الأضرار التي تعرض لها الموقع، فيما دافع عامر هزاع عن إدارته وقال إن ظهور أسم زميله في الإدارة ياسر العماد لاتعني شيئا لأن كل الآبيات الخاصة باليمن مسجلة باسميهما، غير أن الصوفي قال إن المشكلة لاتنتهي عند هذا، وإن أبدى استعداد الموقع للاعتذار للوزارة والإدارة في حالة التأكد من عدم مسئوليتهما عما حدث، فقد أكد على واجبها في حماية مستخدمي النت، وهو مادعا الوزير للمطالبة بتسكين الموقع عبر يمن نت واعدا بتوفير الحماية له.
وقال هزاع: "ليس بيدنا حماية أي موقع مستضاف خارج اليمن". مشيرا إلى مشكلات الاختراق على الشبكة العنكبوتية والتي يقوم بها أطراف وأشخاص في أماكن وأزمنة مختلفة، يضرون من خلالها المؤسسات والأشخاص، لكنهم اتفقوا على قدرة الإدارة بالتعاون مع شركاء الموقع التوصل إلى أفضل الخيارات لتحديد المسئول.
وشكرها رئيس التحرير على أي دعم تقدمه لاستعادة محتويات الموقع ومكانته.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024