السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:36 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر أمنية للمؤتمرنت أن قوات الأمن المركزي ووحدات من القوات المسلحة بدأت اليوم الاثنين عملية واسعة لتطهير مدينة صعده من العناصر الإرهابية التي كانت تتحصن في المساجد وداخل منازل المواطنين.

المؤتمرنت - صعده -
الجيش يبدأ اليوم تطهير مدينة صعده من الارهابيين واستسلام 25 منهم ومقتل اخرين
قالت مصادر أمنية للمؤتمرنت أن قوات الأمن المركزي ووحدات من القوات المسلحة بدأت اليوم الاثنين عملية واسعة لتطهير مدينة صعده(شمال اليمن )من العناصر الإرهابية التي كانت تتحصن في المساجد وداخل منازل المواطنين.

وأضافت المصادر ان العملية تمت في حارة التوت والسفال وعليان والجربه وباب نجران في الجزء الشنالي من المدينة بعد أن تم إخراج المواطنين من منازلهم عن طريق مناداتهم بمكبرات الصوت.

وأشارت المصادر للمؤتمرنت ان العملية أسفرت حتى كتابة ظهر اليوم الاثنين ولازالت متواصلة عن مقتل عدد من الإرهابيين واستسلام نحو 25 من عناصر الإرهاب والتمرد للقوات المسلحة.

من جهته قال امين عام المجلس المحلي بمحافظة صعده محمد العماد للمؤتمرنت ان وحدات من القوات المسلحة والامن المركزي دخلت الى مدينة صعده لتطهيرها من العناصر المتحصنة في منازل المواطنين .

واستسلم جزء من العناصر الارهابية فيما لاذ عدد منهم بالفرار الى خارج المدينة في حين لا تزال العملية مستمرة حسب العماد.

وفي مديرية الحشوة قال العماد ان العناصر الإرهابية زرعت الألغام في الطريق العام مما تسبب في إصابة عدد من المواطنين في انفجار ألغام كان أخرهم صالح العماد الذي بترت ساقه اليوم في انفجار لغم زرعه الإرهابيون رغم عدم تواجدهم في المديرية التي لا تشهد اية مواجهات مع المتمردين.

الى ذلك قالت مصادر مطلعة إن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور صعدة أحبطوا وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء محاولات يائسة لعناصر الإرهاب والتخريب الحوثية للعودة الى الجبل الأبيض الذي سيطر عليه ابطال القوات المسلحة في وقت سابق , كما تصدوا لمحاولات تسلل أخرى في شعب حوش و والبرقة والمرجلة وكبدوا تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح واجبروها على الفرار .

ودمر رجال القوات المسلحة الأبطال أوكارا إرهابية في سبهلة والمحاريق وتبة ابو واصل والخيام ومذاب والعمشية وكبدوا العناصر الارهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ولقي عدد من عناصر الإرهاب والتخريب مصرعهم وأصيب آخرون خلال اليومين الماضيين من بينهم الإرهابيان القياديان: علي علي المؤيد وطارق سجان علي المدقة في منطقة شدا بمحافظة صعده .

وكشفت مصادر محلية ان ابطال القوات المسلحة والامن في محور سفيان قد دمروا مخزنا للاسلحة والمتفجرات في منطقة الجرز واستمرت انفجارات المخزن تدوي في المنطقة نحو أكثر من ساعة.

وأفادت مصادر محلية أنه تم مراقبة مجموعة من الإرهابيين يدخلون إلى أحد الأوكار في محور سفيان وتم قنصهم والقضاء عليهم , كما تم القضاء على احد الارهابيين بعد اكتشافه وهو يقوم بزرع الألغام في المنطقة.

في حين واصلت الوحدات العسكرية والامنية في محور الملاحيظ اكتساح ودك اوكار العناصر الارهابية في المناطق الواقعة غرب مدينة الملاحيظ وتبة مسفوح وموقع دعد باتجاه جبل مدان وكبدت العناصر الإرهابية خسائر كبيرة وعثرت على كميات من أسلحة وذخائر الإرهابيين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024