السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:14 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن- نصر باغريب -
بن حبتور يبحث العلاقات مع الجامعات الإيطالية
بحث الدكتور" عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمكتبة اليوم الاثنين (7 ديسمبر 2009م) مع الدكتور/أدريانو بيريز مستشار رئيس مقاطعة توسكانا الإيطالية سبل تعزيز العلاقات العلمية بين جامعة عدن والجامعات الإيطالية.

وأستعرض الاجتماع نتائج زيارة وفد جامعة عدن منتصف العام الجاري 2009م للجامعات الإيطالية وماتمخضت عنه من توقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة التي تسهم في تطوير الأداء العلمي والأكاديمي في جامعة عدن.

وأعرب المجتمعون عن ارتياحهما لمستوى أداء فريق العمل الخاص بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية بولاية توسكانا وعدد من الجامعات الإيطالية والتي أتت أكلها من خلال المساهمة العلمية الايطالية للمستشفي التعليمي وكلية الطب بجامعة عدن.

حضر اللقاء الدكتور/الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان في عدن والدكتور/مهدي عبدالسلام عضو مجلس النواب والدكتور/ناصر علي ناصر مستشار رئيس جامعة عدن والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب بجامعة عدن والدكتورة/رجاء عبده سالم النائبة الأكاديمية لكلية الطب.

وكان الدكتور/أدريانو بيريز مستشار رئيس مقاطعة توسكانا الإيطالية قد اضطلع على الوضع الصحي في غرف الإنعاش والطوارئ في عدن وبحث إمكانية البدء بتشييد غرفة للعناية المكثفة للأطفال المواليد في مستشفى الجمهورية التعليمي، وكذا تطوير العلاقة مع كلية الطب بجامعة عدن في مجال تبادل الأستاذة الزائرين وتدريب الأطباء في المستشفيات الإيطالية.

علي صعيد أخر التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين (7 ديسمبر 2009م) بمكتبة بديوان الجامعة بالدكتورة/إنيكا بوسكن مديرة مؤسسة أبحاث من أجل المستقبل في جنوب أفريقيا وبحث معها الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية الذي تنظمه جامعة عدن ويقام برعاية دولة الدكتور/علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ويستمر لمدة ثلاثة أيام (12 – 14 ديسمبر 2009م).

وقد أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال اللقاء على ضرورة إشراك كل الفعاليات المهتمة بقضايا المرأة والتنمية في فعاليات المؤتمر لتعميم الاستفادة ونقل رسالة المؤتمر والأبحاث المقدمة عبر وسائل الإعلام خاصة وأن المؤتمر سيضم نخبة أكاديمية وعلمية متميزة من كثير من الدول العربية والأجنبية ناهيك عن اليمن.

وأوضح رئيس جامعة عدن أن المؤتمر سيفتح نافذة لتفاعل الجميع مع قضايا النساء والمجتمع والهجرة وغيرها من القضايا التي تهم عملية والتنمية الاجتماعية..، داعياً أعضاء هيئة التدريس في كليات جامعة عدن إلى المشاركة بفعالية في أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والعلوم والتنمية باعتباره فرصة للاستزادة العلمية والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال المهم.

حضر اللقاء الدكتورة/زهرة السقاف رئيسة فريق البحث لمشروع تقنيه المعلومات وقضايا المرأة والدكتورة/رخصانة محمد إسماعيل مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب والدكتورة/أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الأرنبية بكلية الطب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024