السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:32 م - آخر تحديث: 03:06 م (06: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
راسل عمر القرشي -
حبنا أقوى!
ما أحوجنا إليه في زمن تكالبت فيه العداوات، واستُرخصت فيه القيم، وضُيِّعت على رحى أيامه معاني الخير والوفاء والإخلاص، واستُبدلت في إطاره عناوين التواد والتكافل والتراحم بعناوين الكراهية والعصبية والتفرقة والبغضاء.. وذهب كل في اتجاه حفر خنادق الفتن وإنتاج روائح الدم والعفن وتمريغ الرؤوس بالتراب.
ما أحوجنا إلى التذكير بهذه الصفة الربانية التي غرسها الله سبحانه وتعالى في نفوسنا وقلوبنا وعقولنا نبتة طيبة فأحلناها إلى نبتة سيئة المنظر ولا تنتج غير السموم.
ما أحوجنا إلى الحب.. حب الوطن.. حب الآخر.. حب الشعب، حديثاً لا سواه في هذا الزمن الرديء الذي تحولت فيه النصيحة إلى جريمة، والأخوة إلى عداوة، والخير إلى شر.. والبناء إلى هدم وخراب.. وأصبح المرء منا ينظر للآخر نظرة لؤم وحقد.. قد تؤدي به إلى ممارسة القتل، ومن ثم الضحك على إيقاع سفك الدماء البريئة التي لا ذنب لها غير أنها نظرت للوطن الواحد الكبير نظرة فخر وعزة وكرامة.. وانتصارات متلاحقة لا تتوقف.
< الحب لغة الشعوب العظيمة.. صنّاع التاريخ.. استبدلها البعض منا بكلمات دامية، لا يعرفون غير لغة الفرقة والشتات، نفوسهم متعطشة لمشاهد الدم والدمار.. وقلوبهم تبحر في بؤس الأعمال الشيطانية التي لاتنتج غير الشر..
بؤساء أرادوا لأنفسهم أن يكونوا كذلك.. يحلمون ويعملون من أجل إحالة الفرحة حزناً، والضحك بكاء.. والأمن فوضى ويصروّن على الاستمرار في ذات الاتجاه البائس المليء بالجريمة أملاً في السقوط في مستنقع القبح الذي حفروه بأيديهم.. عاجلاً أو آجلاً!!
تبّت أيديكم.. أتستبدلون الوطن الواحد الكبير الشامخ بكبرياء بمشاريعكم الصغيرة، وشعاراتكم البلهاء المخضبة بالدعوات النتنة والادعاءات الكاذبة.. تبّت أيديكم.. أتستبدلون الحب بالكراهية.. الوحدة بالفرقة، والوفاء بالخديعة، والأخوة بالعداوة.. والكرامة بالذل والانحطاط..
أفٍّ لكم ولمسمياتكم التي تثير الكراهية والأحقاد، وتدعو للتمزق والخراب..
أفٍّ لأعمالكم الإجرامية البشعة البعيدة عن الدين وعن الأخلاق وعن كل القيم الإنسانية والوطنية.
ليس القتل سبيلاً لنيل المطالب أياً كان شكلها أو نوعها.. ولن يكون قطع الطريق عملاً يستحق فاعلوه الإغداق عليهم بعبارات المديح، أو البحث عنهم لتكريمهم بالأوسمة والنياشين..
أية رجولة هذه التي تقود إلى قتل الأخ لأخيه ووصف ذلك بأنها بطولة، وأية رجولة هذه التي تبحث عن الشتات والتشظي والانشطار على حساب أحلام وآمال أبناء الشعب.. وعلى حساب التاريخ المسجل واحداً لا اثنين بأحرف من نور ونار..
< حبنا للوطن الواحد لن يتزعزع.. وحبنا للعيش بأمن وسلام وطمأنينة لن تكدره أعمالكم الغوغائية وممارساتكم البليدة.. وحبنا لأنشودتنا الرائعة التي تملأ أنفسنا أقوى من كل الدعوات الكريهة المتطرفة، التي لا يحفظ تجار الموت سواها، ولا يجيد الظلاميون غير ترديدها..
حبنا للوطن أقوى وأعظم من كراهيتكم كونه نابعاً من إيماننا بالله وإيماننا بقضيتنا الواحدة.. وعلى إيقاعات هذا الحب نسمو.. ونرمي بكل مخلفات الفرقة والتشرذم خلف ظهرانينا، دون أسف بالتأكيد..
حبنا للوطن هو أغنيتنا الرائعة التي سنظل نرددها في صباحات ومساءات أيامنا.. وسيبقى حبنا الأبدي إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024