السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:00 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد العقيد على أحمد عامر مدير الأمن بمديرية الحوطة بمحافظة لحج أن أعمال الشغب والعنف من قبل عناصر تخريبية تابعة لما يسمى الحراك -التي استغلت مسيرة لأصحاب الدراجات النارية -أسفر عن إصابة (2) مواطن وجندي من الأمن .

المؤتمر نت -
أمن الحوطة : إصابة مواطن وجندي بقنبلة لمخربي ما يسمى بالحراك
أكد العقيد على أحمد عامر مدير الأمن بمديرية الحوطة بمحافظة لحج أن أعمال الشغب والعنف من قبل عناصر تخريبية تابعة لما يسمى الحراك -التي استغلت مسيرة لأصحاب الدراجات النارية -أسفر عن إصابة (2) مواطن وجندي من الأمن .

وأضاف العقيد على أحمد عامر لـالمؤتمرنت إن التجمعات التي بدأت بعد ظهر اليوم باعتبارها مسيرات متعلقة بترسيم الدراجات النارية تحولت قرابة الساعة السادسة من مساء اليوم إلى أعمال شغب وعنف وتخريب تمثلت بقطع الطرقات وإشعال الإطارات ورمي الأحجار في الطريق العام.

وقال :" عندما حاولت الأجهزة الأمنية بالمديرية فتح الطريق الرئيسية والفرعية قامت تلك العناصر برمي قنبلة من الأزقة وهو ما أسفر عن إصابة الجندي (ماجد على محسن ) في فخذه وكذلك إصابة المواطن (رمزي محمد صالح) ولاذت تلك العناصر الإجرامية بالفرار إلى الأزقة الضيقة في محاولة لإثارة الرعب وترويع الناس .

وأشار إلى أن أعمال الشغب والفوضى جاءت بعد ضبط (3) أشخاص على خلفية اقتحام فرع المؤسسة الاقتصادية أمس الاثنين وبحوزتهم مسروقات ومنهوبات خاصة بالمؤسسة ، مشيراً إلى استغلال عناصر التخريب التابعة لما يسمى الحراك هذه المسيرة وتحويلها إلى عنف وإقلاق للأمن والاستقرار في المديرية .

وأكد مدير أمن الحوطة أن الأجهزة الأمنية سيطرت على الأوضاع وقامت بفتح الطريق الرئيسي والطرق الفرعية أمام المواطنين باستخدام سيارات الإطفاء وخراطيم المياه لتفريق العناصر التخريبية التي استغلت احتجاجات أصحاب الدراجات النارية وتحويلها إلى مواجهات مع الأمن من خلال قطع الطرقات ومهاجمة المنشآت والمصالح الخاصة والعامة .

وفيما نفى العقيد على أحمد عامر احتجاز عناصر على خلفية أعمال الشغب الليلة توعد بضبط الخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل .

وأكدللمؤتمرنت أن عناصر تسعى إلى جر أجهزة الأمن إلى العنف من خلال رمي القنابل والتحريض والزج بمواطنين والتغرير بهم لارتكاب أعمال غير قانونية لا تخدم أبناء مديرية الحوطة ولحج بشكل عام وإنما تخدم أعداء اليمن الذين يسعون إلى جر البلد إلى دوامة عنف جديدة عبر نشر ثقافة الكراهية والتقطع ومهاجمة المصالح التي وجدت أصلاً لخدمة المواطنين وتسيير شئونهم .

ونوه إلى أبناء الحوطة يرفضون هذه الأعمال التخريبية والخارجة عن القانون وعن قيمهم وتاريخهم النضالي البطولي وهم يدينون هذه الجرائم واستغلال عناصر ما يسمى الحراك المسلحة للمسيرات الاحتجاجية لإشاعة العنف وترويع المواطنين وإقلاقهم عبر إطلاق نار من الأحياء الآهلة بالسكان .

مؤكداً أن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً مكثفة لتنعم مديرية الحوطة بالأمن والأمان والاستقرار مهما حاولت تلك العناصر ركوب الموجة والنزوع نحو الإجرام والفوضى وستتصدى لكل من يحاول العبث بأمن ومصالح المواطنين ونهب المؤسسات من قطاع الطرق ومرتكبي العنف والإرهاب وترويع الآمنين .













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024